إن دعاء صلاة التراويح للشيخ السديس من الأدعية المؤثرة التي تلامس القلوب وتبكيها، فالشيخ السديس، الذي يتولى إمامة الحرمين الشريفين، يعد من أبرز القرّاء وأجملهم صوتًا في مكة المكرمة. ولما لدعائه من تأثير كبير على قلوب الناس، يولي موقع أطروحة أهمية خاصة لدعاء رمضان السديس خلال صلاة التراويح في الشهر الفضيل.

دعاء صلاة التراويح للشيخ السديس

يشغل الشيخ السديس منصب إمام الحرمين الشريفين منذ حوالي ثلاثين عامًا، ويتميز دعاؤه بتأثيره العميق في نفوس المسلمين. إليكم جدول يوضح أبرز أدعية الشيخ السديس في صلاة التراويح:

الدعاء الأول “اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهدك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك بالخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونعمل، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجدي بالبواخر ملحق.”
الدعاء الثاني “اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا وصرف عنا شر ما قضيت، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أعد علينا هذا الشهر الكريم ونحن في صحة وعافية وسعادة، يا أكرم الأكرمين.”
الدعاء الثالث “لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجليلة، ولك الحمد على أنك بلّغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، واجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا برحمتك يا أرحم الراحمين.”

دعاء صلاة التراويح القصير

صلاة التراويح تمثل فرصة رائعة للدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى. وفيما يلي مجموعة من الأدعية القصيرة المميزة التي يمكن الدعاء بها في صلاة التراويح:

  • اللهم بارك لنا في طعامنا وشرابنا، وبارك لنا في جميع أعمالنا، واجعلنا من عبادك الصادقين في القول والعمل، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لنا في شهر رمضان مغفرة لكل ذنوبنا، واجعل صيامنا سببًا لرفع درجاتنا وقيامنا زيادةً في حسناتنا، ولا تحرمنا من رؤية وجهك الكريم يوم القيامة، يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك السداد والتوفيق في القول والعمل، وامتّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همّنا يا رب العالمين.

ندعوكم للاطلاع على المزيد من الموضوعات الشيقة:

  • دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان مؤثر
  • أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان مستجاب بإذن الله
  • دعاء رمضان مكتوب طويل كرره بإخلاص للإقلاع عن الذنوب
  • دعاء رمضان مؤثر .. كرر هذه الدعوات واستحضر قلبك
  • تحميل دعاء صلاة التراويح بصيغة PDF كاملة 2025 مجرّب ومستجاب بإذن الله

دعاء صلاة التراويح السديس بالصور

يعتبر الشيخ السديس من أهم القرّاء في المملكة العربية السعودية. إليكم مجموعة من أدعية الشيخ السديس في صلاة التراويح مصحوبة بالصور المعبرة:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال “دعاء صلاة التراويح للشيخ السديس” المكتوب والمؤثر الذي يلامس القلوب، حيث قمنا بإدراج أبرز أدعية الشيخ السديس المكتوبة والصور المعبّرة، بالإضافة إلى بعض الأدعية الجميلة التي يمكن الدعاء بها خلال صلاة التراويح.