دعاء صلاة التهجد في رمضان 1445، تعتبر صلاة التهجد من أفضل الصلوات النافلة في الإسلام، وتحظى بأهمية خاصة في شهر رمضان المبارك، فهي صلاة يقوم بها المؤمن في ساعات الليل الأخيرة، وتعتبر فرصة للتقرب إلى الله والتضرع إليه بالدعاء والتضرع، وفي شهر رمضان يتضاعف أجر الصلاة والأعمال الصالحة، ويزداد الشوق إلى الله والتقرب إليه لذلك، يجب على المسلمين اختيار العبارات والكلمات المناسبة للدعاء في صلاة التهجد والتضرع بصدق وإخلاص لدى الله، والطلب منه الغفران والرحمة والتوفيق، من هذا المنطلق سنتعرف على دعاء صلاة التهجد في رمضان 1445.

دعاء صلاة التهجد

دعاء صلاة التهجد فى نهاية شهر رمضان يتسابق كل المسلمين للتوجه الى الله عز وجل ، بالدعاء والصلاه و العبادة والالحاح عليه لكى يغفر ذنوبهم وسيئاتهم التى ارتكبوها فى حياتهم ، ويطلبون من الله المغفرة لهم ويعتقهم من النار يوم القيامة ، حيث يكثر المسلمون فى الايام الاخيرة بالتوجه الى لله عز وجل لكى يغفر لهم ، فالدعاء من اهم العبادات التى يجب على كل انسان ان يقوم بها ليكون قريب من ربه ، ، حيث يكثر المسلمون فى الايام الاخيرة بالتوجه الى لله عز وجل لكى يغفر لهم

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء ليلة القدر 1445 في شهر رمضان ادعية ليلة القدر مكتوبة مستجابة 2024

دعاء صلاة التهجد :

دعاء صلاة التهجد فى رمضان 1445 ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي ، وتجمع بها شَمْلِي ، وتَلُمُّ بها شَعَثي ، وتَرُدُّ بها أُلْفَتِي وتُصلِحُ بها دِيني ، وتحفظ بها غائبي ، وترفع بها شاهدي ، وتُزَكِّي بها عملي ، وتُبَيِّضُ بها وجهي ، وتلهمني بها رُشْدي ، و تعصمني بها من كل سوء .
  2. اللهم أعطني إيماناً صادقاً ، ويقيناً ليس بعده كفر ، ورحمةً أنالُ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.

دعاء التوفيق

دعاء للمريض

ادعية صلاه التهجد

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فإن الله رحيم ارحم علينا من الأم على طفلها ،فإن العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فإن الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل و لا يشغله سمع عن سمع و يا من لا يبرمه إلحاح الملحين أنت تجعل لي في ساعتي هذه فرج و مخرج من حيث احتسب و من حيث لا احتسب و من حيث أعلم ومن حيث لا أعلم و من حيث أرجو ومن حيث لا أرجو.
  2. اللهم إني أُنْزِل بك حاجتي وإن ضَعُفَ رأيي وقصر عَمَلي وافتقرت إلى رحمتك ، فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثُّبور وفتنة القبور .

دعاء الاستخارة

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء الإستخارة للزواج مكتوب 1445 بالصور

افضل ادعية صلاة التهجد :

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم ما قصر عنه رأيي ، وضعف عنه عملي ، ولم تبلغه نيتي وأمنيتي من خيرٍ وعَدْتهُ أحداً من عبادك وخيرٍ أنتَ مُعْطِيه أحداً من خلقك ، فإي أرغب إليك فيه وأسألكه يارب العالمين .
  2. اللهم إني ضيفك و أنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز .

دعاء المطر

دعاء صلاة التهجد في رمضان

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير أموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به منى، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت أو لا إله غيرك ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  2. اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهنّ، ولك الحمد، لك ملك السماوات والأرض ومن فيهنّ.
  3. اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا.
  4. اللهم بارك لنا في شهر رمضان المبارك وتقبل منا القيام والصيام وصالح الأعمال.
  5. اللهم قنا واصرف عنا عذاب الناب ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو اخطائنا.

أدعية قد تهمك