دعاء صلاة الحاجة المستجاب، هنالك مجموعة من الأدعية التي يمكن للعبد المسلم أن يلجأ إليها في طلب حاجته من الله سبحانه وتعالى، حيث أنه لدى كل عبد مسلم حاجة يطلبها من الله ويلح في دعائه بطلبها رغبة في أن يستجيب الله طله ويحقق له مراده، حيث يمكن الدعاء بهذه الأدعية في صلاة الحاجة، والتي هي الصلاة الخاصة بطلب حاجة العبد المسلم من الله، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء صلاة الحاجة المستجاب.

دعاء صلاة الحاجة مستجاب

يوجد لدى كل إنسان منا مجموعة من الأهداف والأماني التي يرغب في الحصول عليها وتحقيقها، فيلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ويتوجه إليه بطلب حاجته من خلال أدعية الحاجة، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء صلاة الحاجة مستجاب:

  • لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

شاهد ايضاً: دعاء طلب تيسير الزواج من شخص معين مجرب ومستجاب

أجمل أدعية قضاء الحوائج

تعتبر صلاة الحاجة هي الصلاة التي يصليها العبد المسلم ليطلب حاجته من الله سبحانه وتعالى، حيث أنها عبارة عن ركعتين يتم أدائها في أي وقت، ويتم في هذه الصلاة ترديد مجموعة من الأدعية التي يطلب فيها العبد المسلم حاجته، وفيما يلي أجمل أدعية قضاء الحوائج:

  • اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضاً: دعاء ظهور الحق مكتوب .. أدعية لإظهار الحقيقة مستجابة

أفضل دعاء لقضاء الحوائج

يوجد الكثير من الحاجات التي تجعل العبد المسلم يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى ويتوجه إليه بطلب حاجته، فهنالك الكثير من الحاجات التي تشغل عقل وبال العبد المسلم ويرغب في تحقيقها والحصول عليها، وفيما يلي أفضل دعاء لقضاء الحوائج:

  • دعاء قضاء الحاجة اللهم إني أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تقضى حاجتي يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتي.
  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ وتذكر حاجتك.
  • لا إله إلا الله ، الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين ، أسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم ، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين .

شاهد أيضاً: دعاء دخول بلد جديد +20 أقوى أدعية دخول البلد الجديد مستجابة

الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة

يوجد لدى كل شخص في هذه الحياة مجموعة من الأمنيات التي يرغب في تحقيقها، لذلك يبحث عن الأدعية المستجابة والمجربة التي تساعد في قضاء هذه الحاجات وتحقيقها، فيحرص الإنسان في حال رغبته في تحقيق أي أمر إلى الدعاء وتقرب من الله، وفيما يلي الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة:

  • اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر ، ورضى ما بعده سخط ، وفرحًا ما بعده حزن ، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي ، اللهم اجعل طريقي مسهلًا وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية ، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

شاهد أيضاً: دعاء رد المفقود مكتوب 1445 أفضل أدعية رد المفقود مستجابة

دعاء قضاء الحاجة بسرعة مجرب

يوجد لكل منا أمنياته وطموحاته التي يرغب في الحصول عليها، فيتوجه إلى الله بالدعاء فهو أعظم العبادات ويتقرب إليه لتحقيق أهدافه وطموحاته التي يسعى لها، وهنالك بعض الأدلة التي يستحب الدعاء بها لقضاء الحاجة، وفيما يلي دعاء قضاء الحاجة بسرعة مجرب:

  • سبحان المنفس عن كل مديون ، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ، وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد ، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني يا الله.

دعاء صلاة قضاء الحاجة مستجاب

يواجه الإنسان في حياته الكثير من الأمور التي يكون فيها بحاجة إلى أن ييسر الله سبحانه وتعالى له أمره وأن يسانده، ولعل دعاء صلاة الحاجة من أهم الأدعية التي يجب على كل مسلم أن يكون على علم به، وفيما يلي دعاء صلاة قضاء الحاجة مستجاب:

  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات، و يا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات اقضي حاجتي.

صور دعاء قضاء الحاجة

يعتبر الدعاء صلة ما بين العبد وربه، فقد شرع الله سبحانه وتعالى الدعاء للعبد المسلم لما له من فضل عظيم، كما أن الله وعد العبد المسلم باستجابة الدعاء، وهنالك مجموعة من الأدعية التي هي مخصصة لقضاء الحاجة، وفيما يلي صور دعاء قضاء الحاجة:

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم دعاء في جوف الليل لقضاء الحاجة دعاء قضاء الحاجة دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

دعاء صلاة الحاجة المستجاب اجمل 10 ادعية قضاء الحوائج، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من الأدعية التي يستحب الدعاء بها والإكثار منها في طلب الحاجة من الله سبحانه وتعالى، والتي تعتبر أذية الاستجابة بإذن الله.

أدعية قد تهمك