دعاء صلاة الظهر مكتوب، تعتبر الصلاة عمود الدين وهي أول ما يسأل عليه المرء يوم القيامة، وقد فرضت الصلاة في السماء السابعة، حيث فرضها الله سبحانه وتعالى 50 صلاة وتم تخفيفها إلى خمس صلوات بأجر 50 صلاة، وتعتبر صلاه الظهر واحدة من الصلوات التي فرضها الله على المسلمين، وهي أول صلوات الفريضة في النهار، كما أن لها عدد ركعاتها الخاصة بالفريضة والسنة، فيحرص المسلمون على أداء هذه الصلاة والدعاء فيها، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء صلاة الظهر مكتوب.

دعاء صلاة الظهر مكتوب

تعتبر الصلاة واحدة من أبرز العبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين في السنة الثانية للهجرة، ومن هذه الصلوات صلاة الظهر التي تأتي بعد صلاة الفجر، ويستحب فيها الدعاء والاجتهاد والتقرب من الله سبحانه وتعالى، وفيما يلي دعاء صلاة الظهر مكتوب:

دعاء صلاة الظهر مكتوب

  • اللهم إني أعوذَ بك من الجُبنِ والبُخل، وأعوذ بك من أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمر، وأعوذ بك من فتنةِ الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر.
  • لا إله إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ، لهُ الملكُ ولهُ الحمدُ، وهوَ على كلِّ شيءٍ قدير، لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله، لا إله إلا الله، ولا نعبدُ إلا إياهُ، لهُ النعمةُ ولهُ الفضلُ ولهُ الثناءُ الحسنُ، لا إله إلا الله مُخلصينَ له الدينَ ولو كرِهَ الكافرون.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي وخَطايايَ كُلَّها، اللهم أنعشني واجبرني واهدني لصالح الأعمالِ والأخلاق، إنه لا يهدي لصالحها ولا يصرفُ سيئها إلا أنت.

شاهد ايضاً: دعاء طلب تيسير الزواج من شخص معين مجرب ومستجاب

أذكار قبل صلاة الظهر وبعدها

تعتبر صلاة الظهر واحدة من أبرز الفروض التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمين، كما أنها ثاني الصلوات التي يتم أدائها المسلم في اليوم الواحد، وتتكون من أربع ركعات فريضة، وهنالك بعض الأدعية التي يتم الدعاء بها في الصلاة، وفيما يلي أذكار قبل صلاة الظهر وبعدها:

دعاء صلاة الظهر مكتوب

  • اللهم أعنِّي على ذكركَ وشُكركَ وحُسن عبادتك.
  • اللهم اجعل خيرَ عُمري آخرهُ، وخيرَ عملي خواتِمهُ، واجعل خيرَ أيامي يومَ ألقاكَ.
  • أَسْـتَغْفِرُ الله (ثَلاثاً) أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، اللهم أنتَ السلامُ ومنكَ السلامُ، تباركتَ يا ذا الجلالِ والإكرام.
  • لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْد، وهوَ على كلّ شَيءٍ قَدير، اللّهُـمَّ لا مانِعَ لِما أَعْطَـيْت، وَلا مُعْطِـيَ لِما مَنَـعْت، وَلا يَنْفَـعُ ذا الجَـدِّ مِنْـكَ الجَـد.

شاهد أيضاً: دعاء عدم التفكير مكتوب +20 أقوى أدعية للتخلص من التفكير

دعاء بعد صلاة الظهر يغفر الذنوب

لكل صلاة من الصلوات المفروضة بعض السنن التي يتم أدائها فيها، والتي تعوض النقص الذي يكون في الفريضة، حيث أن سنة صلاة الظهر تتمثل في أربع ركعات قبل الظهر واثنتان بعده، ويحرص المسلم على التقرب من الله في الصلاة بالدعاء، وفيما يلي الدعاء بعد صلاة الظهر يغفر الذنوب:

  • اللهم إني أعوذ بك من الجُبنِ والبُخل ، وأعوذ بك من أنْ أُرَد إلى أرذَل العُمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير.
  • لا حولَ ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياهُ، لهُ النعمةُ ولهُ الفضلُ ولهُ الثناءُ الحسنُ، لا إله إلا الله مُخلصينَ له الدينَ ولو كرِهَ الكافرون”.
  • اللهم اجعل خير عُمري آخرهُ، وخيرَ عملي خواتِمهُ، واجعل خير أيامي يوم ألقاك.
  • اللهّم اغفر لي ذنوبي وخطاياي كُلَّها، اللهم أنعشني واجبرني واهدني لصالح الأعمال والأخلاق، إنه لا يهدي لصالحها ولا يصرفُ سيئتها إلا أنت.
  • اللهم أعني على ذكرك وشُكرك وحُسن عبادتك.

شاهد أيضاً: دعاء ظهور الحق مكتوب .. أدعية لإظهار الحقيقة مستجابة

أجمل دعاء صلاة الظهر مكتوب مستجاب

يعتبر الدعاء واحد من أبرز العبادات الذي يتقرب بها المسلم من الله سبحانه وتعالى، فيجب على المسلم خلال أداء الصلاة أن يحرص على الدعاء، حيث أن الدعاء في الصلاة مستجاب، وفيما يلي أجمل دعاء صلاة الظهر مكتوب:

  • ”اللهم اني اعوذ بك من البخل و اعوذ بك من الجبن واعوذ بك ان ارد الى ارذل العمر أرذل العمر وأعوذ بك من فتنة الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر”.
  • ”لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.
  • “اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسرَرتُ وما أعلنتُ، وما أسرَفتُ وما أنت أعلم به مني، انت المقدم وانت المؤخر لا إله إلا أنت”.

أدعية قبل وبعد الظهر مستجابة

تشكل الصلاة أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى، وهي أول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة، وقد فرض الله على المسلمين خمس صلوات منها صلاة الظهر، والتي يتم أدائها في النهار، وهي ثاني الصلوات في اليوم، وفيما يلي أدعية قبل وبعد الظهر مستجابة:

  • “اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك. اللّهم أرزقني رزقًا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كلّ شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزّته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لمُلكه.
  • ”لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيي ويُميتُ بيَدِه الخيرُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ”.
  • “اللهم أجرني من النار”.

دعاء بعد صلاة الظهر لقضاء الحاجة

لقد شرع الله سبحانه وتعالى ذكره في كل وقت وحين والتوجه إليه بالدعاء، حيث أنه وعد المسلمين باستجابة دعواتهم، كما يحرص المسلم على استغلال الصلاة في الدعاء لأن الدعاء وقت الصلاة مستجاب بإذنه وفضله، وفيما يلي دعاء بعد صلاة الظهر لقضاء الحاجة:

  • “اللهم بارك لي في ديني الذي هو عصمة أمري، وفي آخرتي التي إليها مصيري، وفي دنياي التي فيها بلاغي، واجعل حياتي زيادة في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر‏”.
  • “اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة إني أعهد إليك في هذه الحياة الدنيا إنك إن تكلني إلى نفسي! تقربني من الشر، وتباعدني من الخير، وإني إن أثق إلا برحمتك؛ فاجعله لي عندك عهداً تؤديه إلي يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد”‏.
  • ‏“سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين”.

صور دعاء صلاه الظهر

لقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم مجموعة من الأدعية التي يفضل الدعاء بها بعد صلاة الظهر وقبله، كما أن هنالك بعض الأدعية التي تم كتابتها على صور لمشاركتها على طرف مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي صور دعاء صلاة الظهر:

دعاء صلاة الظهر مكتوب، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها قبل وبعد أداء صلاة الظهر، والتي هي أدعية مأثرة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي يستحب الدعاء بها.

أدعية قد تهمك