دعاء صلاة عيد الفطر المبارك +20 اقوى دعاء وداع شهر رمضان، تعد صلاة عيد الفطر المبارك من أهم الصلوات التي يقيمها المسلمون في جميع أنحاء العالم في المساجد والأماكن العامة في جماعات، حيث ترتبط هذه الصلاة بالفرح والسعادة والتقرب إلى الله تعالى، ويتضمن دعاء صلاة عيد الفطر المبارك العديد من الأدعية التي تعبر عن شكر الله على نعمة الإسلام والصحة والعافية، وتدعو إلى المزيد من الخير والرخاء والسلام للجميع، من هذا المنطلق سنتناول عرض باقة من الأمثلة على دعاء صلاة عيد الفطر المبارك .

دعاء صلاة عيد الفطر

دعاء صلاة عيد الفطر المبارك ، شهر رمضان من افضل واهم شهور السنة عند الله عز وجل ، فمع اقتراب وداع شهر رمضان المبارك يحاول المسلمون ايجاد فرصة حتى يزيد كل مسلم من حسناته والثواب والاجر الذى يحصل عليه ، حتى يتحقق له حظا وافر من الاجر والثواب العظيم فى هذا الشهر الكريم ، ومن افضل هذه الاعمال والعبادات التى يقوم بها هى الدعاء المستمر وقراءة القران الكريم للتقرب الى اله عز وجل وتحقيق كل ما فى نفس كل مسلم ، هناك العديد من العبادات والأعمال التي يجب على كل مسلم أن يقوم بها في شهر رمضان المبارك ، حتى يكون له الكثير من حسن الحظ و الأجر العظيم و الأجر الذي يتضاعف في هذا الشهر الجيد.

دعاء صلاة عيد الفطر المبارك

  • دعاء صلاة عيد الفطر المبارك اللهم نسألك التوفيق والهداية والصلاح والسعادة في عيد الفطر السعيد، ربنا أعنا ولا تعن علينا وأكرمنا، ولا تهنا واحفظنا بعينك التي لا تنام، وركنك الذي لا يُضام.
  • دعاء صلاة عيد الفطر المبارك ربنا اجعل هذا اليوم يومًا مليئًا بالخيرات والرحمات والمسرات علينا وعلى كافة المسلمين، اللهم احرسنا وارزقنا ووأكرمنا بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • دعاء صلاة عيد الفطر المبارك اللهم أفض بكرمك سحائب الرحمة والخير على أمة المسلمين أجمعين، اللهم واجعلنا في هذه الحياة من الفرحين وفي الآخرة من الناجين من عذاب النار يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة عيد الفطر المبارك مكتوب

دعاء صلاة عيد الفطر، يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله، لهذا نرفق دعاء صلاة عيد الفطر:

دعاء صلاة عيد الفطر اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً” دعاء نهاية رمضان اللـهم تقبله منا باحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب، اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا الى الدنيا، بركة فى عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني فى مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه.

دعاء صلاة عيد الفطر المبارك

قد يهمك أيضاً: بوستات ادعية قصيرة للمتوفي 1445 مستجابة

دعاء صلاة عيد الفطر المبارك قصير مستجاب

إن دعاء صلاة عيد الفطر المبارك هو من الأدعية المهمة التي يتلى خلال الصلاة الجماعية لهذا العيد العظيم، يُعد هذا الدعاء مناسبًا للاحتفال بنهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر، حيث يتم الدعاء بالرحمة والغفران والتوفيق والنجاح للمسلمين في جميع أنحاء العالم، ومن الأمثلة الواردة على هذا الدعاء ما يلي:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ‘ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.

شاهد أيضاً: رسائل عيد الفطر المجيد للأصدقاء والأقارب

ادعية وداع شهر مضان

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء، وبعدما تبينا دعاء صلاة عيد الفطر، نرفق ادعية وداع شهر رمضان:

  1. اللـهم انك قلت في كتابك المنزل (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن) وهذا شهر رمضان وقد تصرم فاسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة ان كان بقي علي ذنب لم تغفره لي او تريد ان تعذبني عليه او تقايسني به ان يطلع فجر هذه الليلة او يتصرم هذا الشهر الا وقد غفرته لي يا ارحم الراحمين.
  2. كان دعاء النبي – صلى الله عليه وسلم – في العيدين : ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية. اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ، يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.
  3. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء ’ إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الخسوف كامل إسلام ويب

دعاء الوداع لشهر رمضان الكريم

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله، وبعدما تبينا دعاء صلاة عيد الفطر، نرفق دعاء الوداع لشهر رمضان الكريم:

اللّـهُمَّ وَأَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ وَطَولِكَ وَعَفْوِكَ وَنَعْمائِكَ وَجَلالِكَ وَقَديمِ اِحْسانِكَ وَاِمْتِنانِكَ اَنْ لا تَجْعَلَهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّا لِشَهْرِ رَمَضانَ حَتّى تُبَلِّغَناهُ مِنْ قابِلٍ عَلى اَحْسَنِ حالٍ وَتُعَرِّفَني هِلالَهُ مَعَ النّاظِرينَ اِلَيْهِ وَالْمُعْتَرِفينَ لَهُ في اَعْفى عافِيَتِكَ وَاَنْعَمِ نِعْمَتِكَ وَاَوْسَعِ رَحْمَتِكَ وَاَجْزَلِ قِسَمِكَ يا رَبِّي الَّذي لَيْسَ لي رَبٌّ غَيْرُهُ لا يَكُونُ هذَا الْوَداعُ مِنّي لَهُ وَداعُ فَناءِ وَلا اخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِلِقاءِ حَتّى تُرِيَنيهِ مِنْ قابِلٍ في اَوْسَعِ النِّعَمِ وَاَفْضَلِ الرَّجاءِ وَاَنَا لَكَ عَلى اَحْسَنِ الْوَفاءِ اِنَّكَ سَميعُ الدُّعاءِ

دعاء نهاية شهر رمضان

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان، لهذا نرفق دعاء نهاية شهر رمضان:

  1. دعاء وداع رمضان اللـهم اسمع دعائي وارحم تضرعي وتذللي لك واستكانتي وتوكلي عليك وانا لك مسلم لا ارجو نجاحا ولا معافاة ولا تشريفا ولا تبليغا الا بك ومنك وامنن علي جل ثناؤك وتقدست اسمائك بتبليغي شهر رمضان وانا معافى من كل مكروه ومحذور من جميع البوائق، الحمد لله الذي اعاننا على صيام هذا الشهر وقيامه حتى بلغني آخر ليلة منه.
  2. ” اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح ، اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية. اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا ، ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك ،
  3. يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ” رواه الطبراني.   اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام. اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهداً لنا لا علينا، اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين .

قد يهمك أيضا: دعاء اليوم السابع من شهر رمضان 1445

دعاء صلاة العيد مستجاب

دعاء صلاة عيد الفطر اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم أن ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.

دعاء صلاة عيد الفطر اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

للمزيد من ادعية صلاة عيد الفطر قم بتحميل التطبيق التالي من هنــــــــا.

موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية 2024

موعد عيد الفطر في السعودية 1445موعد عيد الفطر في الصومال 2024
موعد عيد الفطر في مصر 2024موعد عيد الفطر في المغرب 2024
موعد عيد الفطر في قطر 2024موعد عيد الفطر في اليمن 2024
موعد عيد الفطر في البحرين 2024موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2024
موعد عيد الفطر في العراق 2024موعد عيد الفطر في سوريا 2024
موعد عيد الفطر في السودان 2024موعد عيد الفطر في فلسطين 2024
موعد عيد الفطر في الجزائر 2024موعد عيد الفطر في لبنان 2024
موعد عيد الفطر في الأمارات 2024موعد عيد الفطر في تونس 2024
موعد عيد الفطر في الأردن 2024موعد عيد الفطر في موريتانيا 2024
موعد عيد الفطر في الكويت 2024موعد عيد الفطر في ليبيا 2024

تعرف على موعد عيد الفطر في الدول العربية 2024 بعد أخر يوم من شهر رمضان الكريم في جميع الدول العربية وقد جمعنا لكم مواعيد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية طبقآ للتوقعات الفلكية المصدرة من الجهات المختصة لذلك وكل عام وانتم بخير