دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، نظرا لكون ليلة القدر الليلة العظيمة المباركة التي حظيت بشأن كبير لكونها الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، كما أنها ليلة بارك الله فيها، فقد جعل فيها من الخير والبركة ما لم تحظى به ليلة أخرى، ولعظم شأن هذه الليلة، فالذنب بها مغفور، والأجر بها مضاعف أيضا، فهي خير من ألف شهر ، فضلا عن كون الدعاء فيها أيضا مستجاب، ولعل من أفضل الأدعية التي يمكن للمرء أن يدعو بها في ليلة القدر هو الدعاء للأبناء، والدعاء بالذرية الصالحة، ومن خلال ما يلي من السطور نرفق لكم دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر.

دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر  قصير

دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر

عند الحديث عن ليلة القدر فنحن نتحدث عن واحدة من بين أعظم الليالي شأنا ومكانة، فهي ليلة قد تكللت بخير كثير ورضوان من الله، ففيها تتنزل الروح والملائكة صفا إلى السماء الدنيا، ليلة في اغتنامها فوز برضا وجنان الرحمن وغفران للذنوب واستجابة للدعوات، ومن هنا نرفق لكم دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر:

  • اللهم يا حيّ يا قيوم أسألك في هذه الليلة المباركة أسألك أن تغفر لي وترحمني وتعفو عني وتهديني، وأن ترزقني بكرمك الذرية الطيبة الصالحة.
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم أسألك بأسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم، وأسالك بصفاتك العليا أن تصلح لي شأني وأن تبارك في ذريتي، وتجعلهم مؤمنين طائعين قانتين.
  • اللهم في هذه الليلة الفضيلة إنّك ترى ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس وعلى نفسي، فلا تذرني فردًا ولا تحرمني الذرية الصالحة، فأنت أكرم الأكرمين.
  • ربّي أسألك أن تنجيني من كلّ بلاء، وأعوذ بك من تجعل مني عرضًا للتعب والعناء، ولا تجعلني اللهم مثلًا للسخط والشقاء، وعجّل اللهم فرحتي بالذرية الصالحة.
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره وان كان يسيرا فكثره وان كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها، ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لي وترحمني وترزقني الذرية الصالحة.

شاهد أيضًا: دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر مستجاب

دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر

لقد قال تعالى في كتابه الكريم: ” المال والبنون زينة الحياة الدنيا” فكل إنسان على هذه الأرض يتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يمن عليه بعظيم النعم ألا وهي الذرية الصالحة، وإن خير الأوقات للدعاء لضمان استجابة الدعاء ولو بعد حين هي ليلة القدر، ومن خلال ما يلي نرفق لكم دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر:

  • اللهم أسألك ما سألك إيّاه عبدك ونبيك زكريا بعد أن يأس من الولد، فاجبري خاطري كما جبرت خاطرته، وأعطيته طلبه ورزقته بيحيى، اللهم ارزقني الولد الصالح والذرية الطيبة.
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم أسألك سؤال نبيك يعقوب الذي رددت له ولده يوسف يعد تطاول السنين، وتكاثر الخطوب، فاجبرني كما جبرت كسر نبيك، ويسّر لي رؤية الولد الصالح قبل مماتي.
  • اللهم يا رزّاق يا معطي يا كريم يا فعّال لما يريد، ارزق كلّ محروم بالذرية الصالحة، واجبر ضعفه، وآمن روعته، ولبي حاجته، فإنّه ليس له سواك معينًا ونصيرًا.
  • كذلك دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، ربّي ارزق كل مشتهي للأولاد بالذرية الطيبة، وقرّ عيته بهم، ومتعه بهم في حياته قبل مماته، أنتت ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب 2024

دعاء الذرية في ليلة القدر

دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر

ليلة القدر خير من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها، ليلة قيل عنها كلام عظيم دليل على عظم شأنها، فهي من الليالي العظيمة المباركة التي فيها من الهير والبركة ما لم تحظى به ليلة أخرى، فالذنب بها مغفور والعمل بها مقبول وأجره مضاعف عظيم، كما أن الدعاء في هذه الليلة مستجاب، ومن خلال ما يلي نرفق دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر:

  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد، اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني.
  • ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر،  رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين ..وجعل لي من لدنك وليا يبر بي في كبري ويستغفر لي بعد موتي رب ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه ..وان كان قريبا فيسره وبارك لنا فيه يا الله يا ارحم الراحمين.
  • اللهم ارزق كل زوجين الولد الصالح الذي يقر أعينهما ويتمتعا بصحبته في الدنيا، وينتفعا بدعوته في الآخرة.
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير

شاهد أيضًا: دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

دعاء ليلة القدر للأبناء بالصلاح

يغتنم الأهل من الأمهات والآباء ليلة القدر للدعاء فيها لأبنائهم، فلطالما أحب الآباء والأمهات أن يكون أبناءهم من أفضل الناس وأعلاهم شأنا من بين الخلائق، وإن خير الأوقات للدعاء لهم هو ليلة القدر، نظرا لكون الدعاء مستجاب في هذه الليلة، ومن هذا المنحى نرفق لكم دعاء ليلة القدر للأبناء بالصلاح:

  • اللهم أسألك في ليلة القدر العفو والعافية لي ولأبنائي، فاللهم احفظهم لي بحفظك ووفقهم في طاعتك يا رحمن يا رحيم.
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم في ليلة القدر أسالك بكرمك أن ترزق أبنائي الإيمان والعلم والأخلاق الحميدة، وأن تبعد عنهم رفاق السوء، وأن ترزقهم البرّ والتقوى، يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهمّ إنّ كانت هذه ليلة القدر فيا الله إرزق أولادي خير الدارين الدنيا والآخرة، فارزقهم في دنياهم السعادة والنجاح، وفي آخرتهم الجنة والفلاح.
  • دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، ربّي أسألك لأبنائي الرضا والقناعة، وأسألك لهم ألّا تعلق قلوبهم بمن دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك يا ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: افضل دعاء ليلة القدر قصير جدا مكتوب مجرب للاستجابة 2024

دعاء للأولاد بالصلاح في ليلة القدر

دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر

لطالما عرف الدعاء على أنه الطاعة التي يتقرب بها العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، امتثالا لأوامر الله جل وعلا، ولعل خير الأوقات وأفضلها للدعاء هي ليلة خير من ألف شهر، ليلة نزل بها القرآن الكريم على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، وغفر به الذنب وقبل بها التوب أيضا، فضلا عن كون الدعاء بها مستجاب، ولعل من هذا السياق نرفق لكم دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر :

  • اللهم في هذه الليلة المباركة أصلح اولادي ولا تتعب لهم بالًا ولا تحزن لهم قلبًا، يا حنّان يا منّان.
  • أيضا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم في ليلة القدر أسألك بكرمك وخزائنك التي لا تنفد أن تصلح شأن أبنائي كلّه، وأنت تجعل منهم صالحين مصلحين في أرض، يا ربّ العالمين.
  • دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، اللهم أصلح قلب أبنائي واجعله عامرًا بالإيمان، اللهم لا تتعبهم ولا تحزنهم  ووفقهم لخير الأعمال.

دعاء ليلة القدر

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغ اختي ليلة القدر مكتوب

وبهذا نكون قد توصلنا لختام مقالتنا بعد أن أرفقنا دعاء صلاح الذرية في ليلة القدر، وهو عبارة عن مجموعة من الأدعية الدينية الشرعية التي تمثل بها دعاء المرء بالرزق بالليثاد والذرية الصالحة في الدنيا.