دعاء ضياع الذهب، هنالك الكثير من المعادن النفيسة التي يحرص الكثيرون على المحافظة عليها وعدم ضياعها، لما تشكله من قيمة، ولعل أبرز هذه المعادن الذهب، حيث يشكل معدن نفيس وغالي وذا قيمة كبيرة عند الكثير من السيدات، فيتم من خلاله صناعة أجمل الحلي والمجوهرات لتتزين بها المرأة، كما أن ضياع الذهب من المرأة يعتبر من أصعب المواقف التي تتعرض لها فتشعر بالحزن والأسى وتلجأ إلى الله بالدعاء، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء ضياع الذهب.

دعاء ضياع الذهب مكتوب

يعتبر الذهب من أهم المجوهرات التي تقتنيها الكثير من السيدات، والتي تحافظ وتحرص عليها لما لها من قيمة كبيرة، كما يشكل ضياع الذهب أمر محزن بصورة كبيرة لقيمته المادية، بالإضافة إلى القيمة المعنوية لبعض القطع الذهبية، فعند ضياعها تلجأ السيدات إلى دعاء ضياع الذهب مكتوب، والذي جاءت التالي:

دعاء ضياع الذهب

  • اللهم يا هادي المضلين ويا غافر ذنب المذنبين يا عفو يا كريم، كن لنا معينا في السراء والضراء، اللهم اجمعني بضالتي وأسعد قلبي بعودتها لي.
  • اللهم اجمع بيني وبين ما فقدت، يارب أنت تعلم مقدار الحزن الذي يستوطن حياتي بعد فقداني لما أملك، أسألك يا الله أن تعيده لي كاملا دون نقصان.
  • اللهم رب الضالة راد الضالة تهدي من الضلال، اللهم بفضلك وكرمك ولطفك الخفي رد علي ضالتي، وسر قلبي برؤيتها يا رحمن.
  • أسألك اللهم بفضلك وعزك وسلطانك العظيم أن ترد لي ضالتي فهي من فضلك وعطائك، اللهم طمئن قلبي برؤيتها.

شاهد ايضاً: دعاء دخول بلد جديد +20 أقوى أدعية دخول البلد الجديد مستجابة

أفضل أدعية ضياع الذهب

نتعرض جميعنا في هذه الحياة لفقدان شيء غالي ونفيس علينا، فنبحث عنه بصورة كبيرة دون أن نجده، ولعل أصعب فقدان هو فقدان الأشياء الثمينة كالذهب، وعند فقدانه تلجأ المرأة إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء من خلال أفضل أدعية ضياع الذهب، والتي منهم:

  • اللهم يا مالك الملك يا ذو السلطان والملكوت، اللهم يا جامع الناس على كلمة الحق أجمع بيني وبين ضالتي بلطفك وكرمك.
  • اللهم أنعم علينا بكل خير ورد لنا كل ما فقدناه بلطفك ورحمتك يا أكرم الأكرمين، اللهم قر عيني برؤية ما ضاع مني سالما.
  • أسألك اللهم بنور وجهك الذي ملأ السموات والأرض أن ترد لي ما فقدت من ذهب، وأن تبارك لي في رزقي ومالي وذريتي إلى يوم الدين.
  • أسألك اللهم برحمتك التي ملأت السموات والأرض أن ترزقني مما ترزق عبادك الصالحين المتقين وأن تعيد لي ما سُلب مني.

شاهد أيضاً: دعاء رد القضاء مكتوب وحكمه .. أدعية رد القضاء مستجابة

دعاء فقدان الذهب مستجاب

تتعرض بعض السيدات لضياع بعض القطع الذهبية منها، فتكون بحاجة إلى العثور عليها، وذلك لحاجتها الشديدة لهذا كالذهب، خاصة في الوقت الحاضر الذي نعاني منه من الضعف الاقتصادي فتتوجه إلى الله بالتضرع والدعاء، وفيما يلي دعاء فقدان الذهب مستجاب:

  • لا إله إلا الله الذي يعطي بلا سبب، اللهم بقدرتك على الخلق أغثني مما أنا فيه، اللهم بفضلك وكرمك رد علي ضالتي وامنحني القوة والسعادة.
  • بسم الله الذي يعطي بدون حساب، بسم الله الذي يشفي من كل داء، اللهم رد لي ما أُخذ مني وأسعدني بلقاء نبيك يوم القيامة يا رحمن.
  • يا من تنجي من الغرق والحرق رد لي ضالتي وأسكن حزن قلبي وطمئن نفسي بفضلك وكرمك، اللهم يا خفي الألطاف نجني وأهل بيتي مما أخاف.
  • يا من رددت يوسف إلى يعقوب اجعل ضالتي في حفظك وأمانك وردها إلى سالمة، اللهم اجبر كسر قلبي برؤيته يا رحمن.
  • يا من ترد للضائع ما فقد رد لي ما ضاع مني، أسألك يا مالك الملك أن تعيد لي ما أحب وأن تخلف على بما أبغى وأريد وأن تلهمني راحة البال.

شاهد أيضاً: دعاء شهر صفر 1445 أفضل أدعية تقال في شهر صفر مكتوبة

أفضل دعاء ضياع الذهب والأشياء الثمينة

يشكل الدعاء أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى، وهو بحاجة إلى قلب مرتبط بالله على يقين تام بأن الله سيستجيب هذا الدعاء، وعند فقدان الذهب والأشياء الثمينة يلجأ الشخص إلى الله بالدعاء متيقناً بأن الله سيرد له ضلته، وفيما يلي أفضل دعاء ضياع الذهب والأشياء الثمينة:

  • اللهم إني أعوذ بك من النقم التي تجلب الحسرة والندامة، اللهم رد لي ما فقدت وارزقني من لطفك وكرمك يا واسع الفضل.
  • يارب غير حالي إلى أفضل حال وامنحني السعادة ورد لي ما ضاع مني، واهدني إلى طريق الحق ما حييت، اللهم الثبات حتى الممات يا الله.
  • أسألك اللهم بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن ترد لي ما ضاع مني، وأن تعطيني من خير ما تعطي عبادك الأبرار المتقين الصالحين.
  • اللهم أعد لي ما فُقد مني وارزقني رزقا حلالا طيبا يغنيني عن العالمين، اللهم وامنحني صلاح الحال وراحة البال، واجعلني من الواردين جنتك.

شاهد أيضاً: دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب +10 اقوى ادعية وداع شهر رمضان

دعاء لمعرفة مكان الذهب المفقود

يعتبر ضياع الذهب من الأمور التي تسبب القلق والتوتر لدى صاحبها خاصة وأن الذهب من المعادن الثمينة التي تمتاز بالقيمة الكبيرة، فيرغب الشخص في التعرف على مكان هذا الذهب فيلجأ إلى الله بالدعاء، وفيما يلي دعاء لمعرفة مكان الذهب المفقود:

  • اللهم رد لي ضالتي وأنر بصيرتي لمعرفة مكانها، اللهم اجعلني عبدا صبورا راضيا بكل ما قضيته، وارزقني الثبات على الحق.
  • اللهم كن معي ورد لي ضالتي وامنحني السعادة أينما توليت، اللهم احفظ لي أحبتي وأصدقائي، اللهم جنبني المعاصي والذنوب وكل ما يهلك النفس.
  • يارب أن تعلم بحالي فكن لي معينا، اللهم رد لي ما ضاع مني وارزقني من خيرك الذي لا ينفد وامنحني الرضا والنور أمام الخلق يا رحمن.
  • يارب قد تحيرت فكن لبصيرتي منيرا، اللهم رد لي ما فقدت وأكرمني بعفوك ورضاك وأغدق على من النعيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

دعاء عند فقدان الذهب مستجاب

قد يتعرض الإنسان لنسيان الأماكن التي يقوم بوضع الأشياء الثمينة فيها، وذلك نتيجة تراكم المشاكل عليه، كما أن النسيان من الشيطان، فيتضرع العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى ليذكره الله سبحانه وتعالى بالمكان الذي تم فيه وضع الشيء الثمين، وفيما يلي دعاء عند فقدان الذهب مستجاب:

  • اللهم رب الضالة والمضللة رد علي ضالتي. اللهم إنك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى وترد الضالة فصل على محمد وآله واغفر لي ورد ضالتي.
  • اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجه) وصلى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
  •  سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلًا برحمتك يا ارحم الراحمين.

صور دعاء ضياع الذهب

قد يتعرض الإنسان لفقدان الأشياء الثمينة في حياته مثل ضياع الذهب، فيتوجه إلى الله بالدعاء من خلال الأدعية المختلفة الخاصة بفقدان الشيء الثمين، وفيما يلي صور دعاء ضياع الذهب، والتي يمكن مشاركتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي:

اللهم رب الضالة والمضللة رد علي ضالتي. اللهم إنك تهدي من الضلالة وتنجي من العمى وترد الضالة فصل على محمد وآله واغفر لي ورد ضالتي. اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجه) وصلى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.  سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون (فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)، يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلًا برحمتك يا ارحم الراحمين.

دعاء ضياع الذهب، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها من قبل الشخص الذي يفقد الذهب، لما له من قيمه مادية ومعنوية كبيرة مع التيقن بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب الدعاء.

أدعية قد تهمك