دعاء ضيق النفس والتنفس مكتوب، هنالك الكثير من الحالات النفسية التي تؤثر على الإنسان، والتي تسبب له الضيق وعدم المقدرة على التنفس بصورة طبيعية، ولعل أبرز هذه الحالات التوتر والقلق والاكتئاب، حيث أن لهذه الحالات تأثيرها الكبير على أعصاب الإنسان، مما يسبب له الكثير من المشاكل الصحية وعدم القدرة على التنفس بحرية وحدوث ضيق في النفس، لذلك يلجأ المسلم عند تعرضه لمثل هذه الحالات إلى الدعاء، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء ضيق النفس والتنفس مكتوب.

دعاء ضيق النفس والتنفس مكتوب

تعتبر الحياة الدنيا رحلة قصيرة يتعرض فيها الإنسان للكثير من المواقف منها ما هو مفرح، ومنها ما هو محزن يسبب له الألم والحزن الشديد فيؤثر على صحته ويسبب ضيق في التنفس، فيلجأ إلى الله بالدعاء، وفيما يلي دعاء النفس والتنفس مكتوب:

دعاء ضيق النفس والتنفس مكتوب

  • اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي.
  • اللهم ألهمنا في أمرنا الصواب، ويسر لنا في كل مسألة جواب، ونجنا من كل ألوان العذاب، وبيض وجوهنا يوم يشتد الحساب، وزين مجلسنا بخير الأصحاب، واجعل دعاءنا دعاء مستجاب.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.

شاهد ايضاً: دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب +10 اقوى ادعية وداع شهر رمضان

دعاء الهم وضيق النفس

يبتلي الله سبحانه وتعالى العبد المسلم بمجموعة من الابتلاءات لاختبار مدى صبره وليجزيه أجره بغير حساب، ولعل أبرز هذه الابتلاءات الهم والضيق الذي يسبب عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعين فيتوجه العبد المسلم إلى الله بالدعاء، وفيما يلي دعاء الهم وضيق النفس:

دعاء ضيق النفس والتنفس مكتوب

  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقر .
  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ .
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينا إلا قضيته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ضالا إلا هديته، ولا غائبا إلا رددته، ولا مظلوما إلا نصرته، ولا أسيرا إلا فككته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضى إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضاً: دعاء شهر صفر 1445 أفضل أدعية تقال في شهر صفر مكتوبة

دعاء الشفاء من ضيق النفس

يتعرض الإنسان في حياته للكثير من الصدمات والأزمات التي تجعله يشعر بالضعف والحزن والاكتئاب، مما يؤثر على حالته الصحية، فيصبح غير قادر على التنفس فيتضرع إلى الله ليخلصه من هذا الهم ويساعده على اجتياز هذه المحن والصعاب، وفيما يلي دعاء الشفاء من ضيق النفس:

  • يا علي يا عظيم فرج عني ما أهمني وتوَل أمري بلطفك وتداركني برحمتك وكرمك إنك على كل شيء قدير, يا مسهل الصعب الشديد ويا ملين كل قاسي عنيد
  • ويا منجز الأمرين الوعد والوعيد بك ادفع ما أطيق ومالا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله القوي العزيز
  • إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتي لاتُنالُ مِنْكَ إِلاّ بِرِضاكَ وَالخُروجَ مِنْ جَميعِ مَعاصيكَ وَالدُّخُولَ في كُلِّ مايُرْضِيكَ والنَّجاةَ مِنْ كُلِّ وَرْطَةٍ وَالَمخْرَجُ مِنْ كُلِّ كَبيرَةٍ أَتى بِها مِنّي عَمْداً أوْ زَلَّ بِها مِنّي خَطَأ أوْ خَطَرَ بِها عَليَّ خَطَراتُ الشَّيْطانِ.

شاهد أيضاً: دعاء رد الزوج مكتوب +50 أقوى أدعية لرد الزوج مستجابة لا ترد

أدعية لشفاء ضيق النفس والصدر

تعتبر مشكلة ضيق النفس والصدر واحدة من أبرز المشاكل التي تواجه الكثيرون في هذه الحياة، فيلجأ الشخص المصاب بمثل هذه الحالة الصحية إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ليخلصه الله من هذه المشكلة ويشفيه شفاء التام، وفيما يلي أدعية لشفاء ضيق النفس والصدر:

  • لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ، لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ والأرضِ، وربُ العرشِ العظيمِ).
  • اللهم يا غياث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين وجهت وجهي إليك وتوكلت منيبا خالصا عليك لاأرفع حاجتي إلا إليك خاشعا بين يديك, الحقني بالصالحين وأيدني بجلالك وآمني بجبروتك وسلطانك واحفظني من كل سوء يا من يعلم سري وعلانيتي
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. قال صلى الله عليه وسلم: لَا أُخْبِرُكُمْ بشيءٍ إذا نزلَ برجلٍ منكم كربٌ ، أو بلاءٌ مِنْ أمرِ الدنيا دعا بِهِ فَفُرِّجَ عنه ؟ دُعاءُ ذي النونِ : لَا إِلهَ إلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنَّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

شاهد أيضاً: دعاء دخول المقابر مكتوب +50 أفضل أدعية زيارة المقابر مستجابة

دعاء ضيق النفس مكتوب

يختبر الله سبحانه وتعالى العبد المسلم بمجموعة من الاختبارات والابتلاءات التي تسبب له الضيق والحزن والأسى، فينعكس على صحته فيصبح غير قادر على التنفس، فيتوجه إلى الله بالدعاء تضرعاً في أن يحميه ويخلصه مما يعاني به من مشاعر، وفيما يلي دعاء ضيق النفس مكتوب:

  • اللهم اكشف عني ما نزل بي من ضر وشر وكل ما أردت من الأمور ما علمت وما لم أعلم ومن شر ما أحاط به علمك في الدنيا والآخرة وخلصني خلاصا جميلا يا رب العالمين يا مدبر كل أمر عسير دبر لي فإني لا أحسن التدبير
  • اللّهُمَّ أَنْتَ رَجائي في كُلِّ كُرْبَةٍ وَأنْتَ ثِقَتي في كُلِّ شِدَّةٍ وَأَنْتَ لي في كُلِّ أمْرٍ نَزَلَ بي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ ، فَكَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الفُؤادَ وَتَقِلُّ فيهِ الحيلَةُ وَيَشْمَتُ بِهِ العَدوُ وَتَعْيى فيهِ الاُمورُ أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إلَيْكَ راغِبا إلَيْكَ فيهِ عَمَّنْ سِواكَ قَدْ فَرَّجْتَهُ وَكَفَيْتَهُ؟ فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ وَصاحِبُ كُلِّ حاجَةٍ وَمُنْتَهى كُلِّ رَغْبَةٍ فَلَكَ الحَمْدُ كَثِيراً وَلَكَ المَنُّ فاضِلاً .

أفضل دعاء ضيق القلب والنفس

يعتبر الضيق والاكتئاب والخوف من أبرز الأمور التي يتعرض لها الإنسان، فمشاكل هذه الحياة الدنيا لا تنتهي، لذلك يجب على المسلم أن يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ليفرج همه ويزيح عنه كربته بالدعاء، وفيما يلي أفضل دعاء ضيق القلب والنفس:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وضَلَع الدين وغلبة الرجال”.
  • اللهم إنّي عبدُكَ ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أسألُكَ أن تَجعَلَ خَيْرَ عَمَلي آخِرَهُ، وَخَيرَ أيامي يَوماً ألقاكَ فيه، إنَّك عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدير. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

صور دعاء ضيق النفس والتنفس

هنالك الكثيرون ممن يتعرضون للمشاكل التي تؤثر على حياتهم فيلجؤون إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، وهنالك بعض الأدعية المكتوبة على الصور والتي يمكن الدعاء بها ومشاركتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي صور دعاء ضيق النفس والتنفس:

دعاء ضيق النفس والتنفس مكتوب، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز الأدعية التي يستحب الدعاء بها والإكثار منها لعلاج ضيق النفس والتنفس، والذي ينتج عن إصابة الإنسان بالحالات النفسية الصعبة التي تؤثر على صحته.

أدعية قد تهمك