دعاء ظلم اليتيم مكتوب، إذ أن الله تعالى يستجيب دعوة المظلوم حتى ولو كان كافرًا، لأن الظلم ظلمات يوم القيامة، ولقد حرمه الخالق على نفسه وجعله أيضًا محرمًا بين العباد، ولليتيم شأن عظيم في الإسلام، ومن عظم شأنه أن من يكفله يدخل الجنة، والدليل قال: رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا)، وفي هذه المقالة نوضح لكم أفضل دعاء ظلم اليتيم مكتوب، كذلك سنستعرض مجموعة من الأدعية المستجابة عن ظلم اليتيم مكتوبة وبالصور.

دعاء ظلم اليتيم مكتوب

يعتبر ظلم اليتيم من أبشع الأمور في الحياة، كما أن أكل ماله يعتبر من السبع الموبقات المهلكات، وإذا دعا اليتيم الله تعالى بأن يأخذ حقه من الظالم، فدعونه مستجابة، ومن هنا إليكم دعاء ظلم اليتيم مكتوب:

يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك، فاستجب لدعوة عبدك المظلوم وانصرني فإنك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزتي و جلالي لأنصرنك و لو بعد حين.

شاهد أيضا: دعاء اللهم سخر لي ملائكة السماء وجنود الارض مكتوب ومستجاب

دعاء ظلم اليتيم تويتر

على المسلم أن يحذر من دعوة اليتيم أشد الحذر، وينبغي عدم الإساءة له من حيث الاستيلاء على حقه أو ميراثه، كذلك عدم رعايته الرعاية التي أمرنها بها الشرع الإسلامي، وفي التالي نقدم دعاء ظلم اليتيم تويتر:

اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب.. الغريق.. المضطر.. المظلوم اكشف ما بي وتداركني.. فإنّي ألوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري.. ومنك انتصاري.. أتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك.. اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك.. وهب لي أمنك وحمايتك.. ولطفك وكرمك وإحسانك.. وارفع مقامي.. وفرّج كربتي.. يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون.

دعاء اليتيم المظلوم مكتوب

دعوة اليتيم على الظالم مستجابة بإذن الله تعالى حتى لو كان كافرًا، حيث جاء في الحديث، (دعوة المظلوم وإن كان كافرا ليس دونها حجاب)، ومن هذا السياق نقدم مجموعة من أدعية اليتيم المظلوم مكتوبة ومؤثرة:

  • اللهم إني استغنيت بك بعد ما خذلني كل مغيث من البشر و استصرختك اذا قعد عني كل نصير من عبادك ،و أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يا رب أسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، واخذله يا خاذل الفئات الباغية.

شاهد أيضا: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب .. اجمل 6 ادعية للمظلوم المقهور

عبارات عن ظلم اليتيم

لا شك أن الله تعالى يستجيب للعباد دعواتهم، خاصة المظلومين منهم، كأن يتعرض اليتيم للظلم من قبل أقاربه والناس، وفي ظلم اليتيم هناك الكثير من العبارات المؤثرة، ومن هذا المنطلق نستعرض أجمل عبارات عن ظلم اليتيم:

  • دموع اليتيم هي درر الله.
  • الدال على الخير في الرفق بضعف يتيم ومسح دمعته، له أجر كفاعله.
  • ما أصعب العالم عندما يواجهه اليتيم بمفرده.
  • اليتيم عندما يفقد أمه أو أبيه يفقد ابتسامته، ويفقد الأمان في حياته.
  • ما أصعب فراق أحد الوالدين …يجعل القلب يعتصر ألماً، حيث لا لقاء بعده إلا في عالم الأحلام.
  • أصعب أنواع الحرمان هو فقدان حضن الأمن الدافئ، حيث بعد فقدانها يفقد اليتيم الحب الحقيقي الوحيد في حياته.
  • اليتيم لا يعرف أبداً الفرح.
  • قلب اليتيم يدوم فيه فراغ إلى الأبد.
  • ما أصعب استضعاف اليتيم وقهره لأنه لا سند وراءه.
  • أظلم الناس عند الله اللئيم سارق حق اليتيم.
  • من حق اليتيم في أخذ ميراثه من مال والديه كاملاً دون أن ينقص منه شيئاً.
  • من حق اليتيم على من يكفله أن يقدم له العون والمساعدة دون أي جفاء أو اعتداء.
  • من حق اليتيم العيش وسط بيئة عادلة بعيدة عن الجور، والظلم، والتفرقة.
  • من حق اليتيم التربية والتعليم ليكون عضواً نافعاً في المجتمع مستقبلاً، قادراً على الاعتماد على نفسه.

دعاء يتيم الأم مستجاب

يتيم الأم هو من فقد والدته في صغره، حيث يكون الطفل محتاجًا لأمه وعندما يفقدها لا يبقى له سند في الحياة، ودعاء يتيم الأم مستجاب، خاصةً إذا كان اليتيم يردده بغرض أخذ حقه من الظالم، وفي السطور التالية نقدم دعاء يتيم الأم مستجاب:

  • اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يارب اللهم انتقم من الظالم فى ليلة لا أخت لها، وساعة لا شفاء منها، وبنكبة لا انتعاش معها، وبعثرة لا إقالة منها.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.

دعاء ظلم اليتيم بالصور

ظلم اليتيم من أبشع أنواع الظلم في الحياة، وهو يُغضب الله تعالى، ولقد حذر سبحانه وتعالى من ظلم اليتيم وتوعد الظالمين بالعذاب الشديد، وفي هذه الفقرة نستعرض مجموعة من الصور الخاصة بـ دعاء ظلم اليتيم، وهي كما يلي:

دعاء ظلم اليتيم مكتوب

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن ضعف المظلومين كامل مع قصة واقوال عن ضعف المظلوم

وصلنا لنهاية المقالة، حيث قدمنا لكم دعاء ظلم اليتيم مكتوب وبالصور، وهذا الدعاء مستجاب، ولا يحق لأحد أن يتعرض لليتيم سواء بالكلام البذيء أو الأفعال السيئة، ولقد توعد الله الظالمين بالعذاب في الدنيا والآخرة.

أدعية قد تهمك