دعاء عدية يس مكتوب، قبل الشروع في عرض أدعية عدية يس تجدر الإشارة بالقول أن دعاء عدية يس هو دعاء يتم قراءته من قبل المظلوم، ويعتبره بعض الناس من الأدعية المهلكة للظالم والتي تسبب له الأذى أو ترد ظلمه عنه وذلك من وجهة نظر المظلوم، كما يتم دعاء سورة يس عدة مرات مع ذكر عدة آيات محددة داخل السورة، ويتم تكرار تلاوتها، في هذا المقال سنتناول عرض أهم الأدعية الواردة بهذا الشأن بالإضافة إلى عرض الأمثلة على دعاء عدية يس مكتوب.

دعاء عدية يس مكتوب كامل من السنة النبوية

في الحقيقة إن دعاء عدية يس هو دعاء مأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يتم قراءته وترديده بصورة متكررة بعد قراءة سورة يس في أي وقت كان لا سيما أوقات استجابة الدعاء، في الحين ذاته إن الاعتقاد السائد عن هذا الدعاء أن له العديد من الفوائد المعينة في استجابة دعاء المظلوم على الظالم، لذلك سنتعرف على دعاء عدية يس مكتوب كالتالي:

دعاء عدية يس مكتوب

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت أنت ربّ العرش العظيم ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ، أشهد أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ غيري ومن شرّ كل دابة آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.
  • اللهم إن لك في سورة يس ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وسمّيتها على لسان نبيّك محمد{صلى الله عليه وآله وسلم}المعُمّة المُنعمة لصاحبها خير الدنيا والآخرة فادفع عنا كل سوء وبليّة إنك جواد كريم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجونٍ ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون ، سُبحان العالُم عن كل مكنون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون ، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون .
  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضاً: دعاء صلاة الظهر مكتوب

دعاء عدية يس لقضاء الحاجة

يعتبر دعاء عدية يس من الأدعية المشهورة في العالم الإسلامي والتي يتم استخدامها لقضاء الحاجات وتحقيق المنافع. يتميز هذا الدعاء بقراءة سورة يس عدة مرات مع ذكر آيات محددة، مع إضافة الدعاء بعد الانتهاء من القراءة. ويعتبر الدعاء بعد العدية يس نوعًا من الأدعية الخاصة التي يستخدمها الناس للتماس الحاجات والمساعدة من الله في تحقيق الأمور الصعبة.

  • سُبحان المُفَرّجُ عَن كُلّ مَحَزُونٍ ، سُبحان المُخلَص عن كلّ مسجون ، سُبحان المُنفّس عن كلّ مدّيون، سبحان العالم عن كل مكنون، سبحان من جعل خزائنه بين الكافِ والنُّون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقولَ له كن فيكون فسبحان الذي بيده مَلَكوتُ كُلّ شيء وإليه تُرجعون.
  • اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحقّ سورة يس وبفضلك وكَرَمك يا أرحم الرّاحمين .
  • كذلك اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين .
  • سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون».

أجمل أدعية عدية يس مجربة

تُعد أدعية عدية يس من أجمل الأدعية المجربة التي تستحق أن يبحث عنها جموع المسلمين للتحصن بها في قضاء حاجاتهم المختلفة، إذ تحمل هذه الأدعية في طياتها العديد من الفوائد للمسلم عند المداومة عليها، فهي تجمع بين أسماء الله الحسنى والصفات العظيمة، ومن الأمثلة عليها ما يلي:

  • (اللهم يا من نوره في سره، وسره في خلقه، أخفي عني أعين الناظرين، وقلوب الحاسدين، واحفظني كما حفظت الروح في الجسد).
  • (وجعلني من المكرمين).
  • ( اللهم إني أسألك من فضلك السابغ، وجودك الواسع، أن تغنيني عن جميل خلقك).
  • ( اللهم سلمنا من آفات الدنيا).
  • (والله القادر على أن يقضي حاجتي).
  •  يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد ، اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر و الدين، ومن قهر الأعداء  يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون.
  • سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون «فسبحن الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون».

دعاء عدية يس للانتقام من الظالم

تشتهر أدعية عدية يس بين العديد من الأفراد المسلمين على اعتبارها أنها من الأدعية القوية المستجابة المستخدمة في الانتقام من الظالمين ورد المظالم التي يتعرض لها الناس، ويتميز هذا الدعاء بقراءة سورة يس عدة مرات مع ذكر آيات محددة، ويتم إضافة الدعاء بعد الانتهاء من القراءة، لذلك من الأمثلة على هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم اني استجير بقوتك الي من تكلني إلى نفسي التي لا تملك جناح بعوضة ام تكلني إلى عدوًا يتجهمني اما تكلني إلى ذي سلطان ملكته أمري اللهم اني استجير بحولك وقوتك يا عظيم.
  • كذلك اللهم يا عظيم إني استغيث بك لأنك لم تخذلني ابدا مهما عظم سلطان الظالم لن يكون أعظم منك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اني مغلوب فانتصر لي يا نصير وابعد عني شر الظالم من عبادك وافتح لي يا فتاح يا عليم أبواب اغلقها عبادًا لك في وجهي فافتح لي أبواب رزقك يا رزاق.
  • ها أنا ذا يا الله مغلوب ومظلوم، قد نفذ صبري وضاق صدري، وقلة حيلتي في دفع مكروه عنّي، وضعفت قوتي في إزالة ظلمه، وخذلني من قلت له انصرني من عبادك، وانغلقت في وجهي الأبواب إلا بابك فانصرني.

شاهد أيضاً: دعاء طلب تيسير الزواج مكتوب 

دعاء سورة يس للزواج

يعتبر دعاء سورة يس من الأدعية المتعارف عليها والتي يقوم بترديدها الكثير من الأفراد بهدف الزواج وغيرها من الأمور، ويتميز هذا الدعاء بقراءة سورة يس لعدة مرات، وبعد ذلك يتم تناول الدعاء الخاص بالتماس الزواج بالترديد بعد الانتهاء من القراءة، ويعتقد الناس أن هذا الدعاء قادر على تيسير الزواج ومن الأمثلة عليه ما يلي:

  • “اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم من علينا برحمتك، اللهم ارزق كل من تأخر زواجه بالشريك الذي يعينه على الحياة اللهم ارزقنا البركة والسعة والراحة، اللهم ارزقنا الألفة والنجاة والنجاح”
  • كذلك اللهم بحق أسرار سورة يس أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل نفس تطوي السوء، ومن شر كل ذي سلطان ومن شر كل متجبر، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، اللهم إنا نسألك الاستقرار، اللهم ارزقنا حياة هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، اللهم أدم علينا نعمة الزواج”
  • اللهّم إني أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب العليل، أدعوك يا ربي دعاء الخائف الضرير أن تغفر لي ذنبي وأن تهبني السعادة والرضا، اللهم بفضلك العظيم أسألك أن ترزقني الشريك الذي يسعدني في الدنيا ويعينني على دخول الجنة في الآخرة”

دعاء سورة يس يستجاب في الحال

استكمالاً لعرض الأمثلة والنماذج المختلفة على دعاء عدية يس فمن الجدير بالذكر أن دعاء سورة يس من الأدعية المشهورة التي يستحب تلاوتها في كلِّ وقت ومناسبة، وقد ثبتت فعاليتها في تحقيق العديد من الفوائد للإنسان في السنة النبوية، بما في ذلك الزواج، ورد الظلم وغير ذلك، وعليه سنتعرف على المزيد من الأمثلة على هذا الدعاء كالتالي:

  • اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم من علينا برحمتك، اللهم ارزق كل من تأخر زواجه بالشريك الذي يعينه على الحياة اللهم ارزقنا البركة والسعة والراحة، اللهم ارزقنا الألفة والنجاة والنجاح”
  • “اللهم بحق أسرار سورة يس أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل نفس تطوي السوء، ومن شر كل ذي سلطان ومن شر كل متجبر، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، اللهم إنا نسألك الاستقرار، اللهم ارزقنا حياة هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، اللهم أدم علينا نعمة الزواج”
  • ” اللهّم إني أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب العليل، أدعوك يا ربي دعاء الخائف الضرير أن تغفر لي ذنبي وأن تهبني السعادة والرضا، اللهم بفضلك العظيم أسألك أن ترزقني الشريك الذي يسعدني في الدنيا ويعينني على دخول الجنة في الآخرة”.

شاهد أيضاً: أحدث بوستات دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2024 

باختصار يعد دعاء عدية يس مكتوب أحد الأدعية المشهورة بشكل كبير بين جموع المسلمين والتي يستخدمها الناس في التماس العفو من الله والتوسل إليه لإنصاف المظلومين وإسقاط الظلم عنهم وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم هذا الدعاء في طلب الرزق والتوفيق في الحياة وغيرها الكثير ولكن يتطلب الدعاء الثقة واليقين بالله عز وجل.

أدعية قد تهمك