دعاء على من ظلمني وقهرني مجرب، الظلم والقهر من الأمور الصعبة التي يمكن أن تعاني منها أي شخص في حياته، ولكن الدين الإسلامي يحث المؤمنين على الصبر والتحلي بالشجاعة والعفو في مواجهة الظلم والقهر، ومن بين الأدعية التي يمكن أن يتوسل بها المسلم إلى الله تعالى في مثل هذه الحالات هو دعاء على من ظلمني وقهرني مجرب، يعبر هذا الدعاء عن شكوى المظلوم إلى الله وتضرعه إليه لينصفه ويعيد له حقه المسلوب، وهو دعاء يمكن لأي شخص أن يتلوه في أي وقت يشاء، ويعتبر من الأدعية الفعالة في التحلي بالصبر والثبات في وجه الظلم والقهر.

دعاء على من ظلمني وقهرني مجرب

إنّ الظلم والقهر من أشد الأمور إيلامًا على الإنسان، فهما يسببان له الكثير من الأذى النفسي والجسدي ولذلك، قد يلجأ الإنسان إلى الدعاء والتضرع إلى الله تعالى لتخفيف حدة الألم وللحصول على النصر والانتصار على المظلومية، فالدعاء هو أداة فعالة لتخفيف الضيق والألم، والتواصل مع الله تعالى ليعين الإنسان على التغلب على تلك التجارب الصعبة.

دعاء على من ظلمني وقهرني مجرب

  • يا رب اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • يا رب اللهم انتقم من كل من ظلمني ومن كل ظالم في ليلة ﻻ أخت لها، وساعة ﻻ شفاء منها، وبنكبة ﻻ انتعاش معها، وبعثرة ﻻ إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعك الذي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقر ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.

شاهد أيضاً: دعاء الفرج مكتوب كامل من القرآن الكريم والسنة النبوية 1445 مستجاب ومجرب

دعاء المظلوم في جوف الليل

يعد دعاء المظلوم في جوف الليل من أعظم الأدعية التي يمكن أن يتوجه بها الإنسان إلى الله تعالى، فهو دعاءٌ مؤثر ينبع من الألم والظلم الذي يتعرض له الإنسان، وفي جوف الليل حيث تكون القلوب رقيقة والأرواح هادئة، يمكن للإنسان أن يلجأ إلى الدعاء بصدق وإخلاص، ويعتبر ذلك فرصةً للتقرب من الله تعالى والتضرع إليه لمد يد العون والنجاة في ظل الظلم والقهر.

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك
  • اللهم أنت الكائن قبل وجود كل شيء، وأنت الباقي بعد فناء كل شيء، جعلت أمري بيديك ورفعت شكايتي إليك، فكن أنت حكمي إنك أنت العدل الحق المبين.
  • ربي إن طاقة التحمل نفذت وليس لدي من يكفيني الشر غيرك، فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، فبحولك وقوتك يارب انصرني عليهم.

دعاء لشخص ظلمني وقهرني

يعد دعاء الشخص الذي ظلم وقهر الإنسان أحد الأدعية التي قد يكون من الصعب اللجوء إليها، ولكن يمكنها أن تكون فرصة لتسامح الإنسان والتخلص من الألم والضيق الناتج عن الظلم والقهر، وفي هذا الدعاء يتوجه الإنسان إلى الله تعالى للطلب منه الرحمة والعفو والتوبة للشخص الذي قام بإيذائه، ويعد ذلك خطوة مهمة للشفاء النفسي والروحي والتخلص من حقد الظلم والقهر.

  • رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن يرحمني إن لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى على عبيدك وطغو وتجبروا
  • اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم وأنت الجبار وأنت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين.
  • يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.

دعاء على من ظلمني وشوه سمعتي

يعد دعاء على من ظلم وشوه سمعتي أحد الأدعية التي يمكن أن تساعد الإنسان على التخلص من الألم والضيق الناتج عن الظلم والإيذاء الذي تعرض له، ففي هذا الدعاء يستنجد الإنسان بالله تعالى ليعاقب المظلوم ويفضحه ويعيد الحق لصاحبه، ويعتبر ذلك فرصة لتحرير النفس من الحقد والغضب والانتصار على الظلم والشماتة، ومن الصيغ الواردة على هذا الدعاء:

  • اللهم أنت من قلت يا عبادي إنّي حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا الله.
  • اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك، مظلوم على بابك، يا من حرَّم الظلم على نفسه طالبًا نصرك في شدتي ومحنتي التي ظُلمت فيها.
  • كذلك اللهم من لنا سواك لطلب رد المظلمة، اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني.
  • اللهم يا من خلقتنا وكرمتنا، اللهم يا من سنَّ الدين وعظَّمه، اللهم يا رافع النجوم ويا مُسخر الطيور سبحانك يا محيي العظام وهي رميم انصرني وحقق لي مرادي.
  • أيضاً اللهم يا من قال: “وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ” ها أنا يا الله أدعوك لدفع الظلم عني يا من لا يرد يدًا مدت إليه.
  • اللهم لا إله إلا أنت الواحد الأحد، يا من بالدعاء سميع، ويا من بما في الصدور عليم، اللهم يا جبار يا منتقم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا بأن تدفع عني المظلمة.

شاهد أيضاً: دعاء وقت السحر 2024 أفضل أدعية وقت السحر مكتوبة قصيرة مستجابة

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

إن دعاء المظلوم على الظالم سريع الإجابة أحد الأدعية التي يتوجه بها الإنسان إلى الله تعالى في الوقت الذي يحتاج فيه إلى العون والنجاة من الظلم والإيذاء. ففي هذا الدعاء، يتوجه الإنسان لله تعالى لينتقم من الظالم وينصر المظلوم ويعيد الحق لصاحبه، ويعتبر ذلك فرصة لتعزيز الإيمان والثقة بالله تعالى وتحقيق العدالة والسلامة، ومن أمثلة هذا الدعاء ما يلي:

  • اللهم إنك ترى حالي، وتعلم ضعفي وقلة حيلتي، أشكو إليك مظلوميتي وهواني على الناس، فانصرني واجعل حجتي هي الغالبة.
  • كذلك: اللهم آزرني بجند من عندك، واظهر حقي على عيني، ولا تعذبني بما اقترفت، ولا تتركني وحيداً تائهاً ذليلاً، اللهم ارحم تضرعي بين يديك.
  • يا حق يا قادر يا سامع النداء ومجيب الدعاء، يا ناصر المظلوم وقاهر الظّلام، اللهم بك استنجد وليس لدي معين غيرك، فخذ بيدي وانصرني.
  • اللهم بك استنجد وبك أستجير، وإليك ألجأ وإليك أفر، اللهم إني مغلوب على أمري فانصرني، اللهم إن حقي مهضوم فأنجدني بفرجك واسمع دعائي.

شاهد أيضاً: دعاء لأولادي وبناتي 2024 جوامع الدعاء للأبناء بالتوفيق والصلاح

بهذا نختم مقالنا الذي تحدث عن دعاء على من ظلمني وقهرني مجرب، يجب علينا أن نتذكر أن الدعاء هو سلاح المؤمن، وبأن الله تعالى هو المجيب لكل دعاء صادق، ويجب علينا أن نحرص على التخلص من الحقد والضيق النفسي، وأن نتوجه إلى الله تعالى بصدق وإخلاص في الدعاء، فهو الوحيد الذي يستطيع أن يحل مشاكلنا وينصرنا على من ظلم وقهرنا.

أدعية قد تهمك