دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب ومزود بالصور. يُعَدُّ الدعاء من أبرز العبادات المحبوبة خلال جميع الأوقات، إلا أن هناك أوقاتًا خاصة ومناسبات دينية تجعله أكثر استحبابًا، مثل عيد الفطر المبارك. ومن منطلق هذه المناسبة العظيمة، يقدم موقع أطروحة مجموعة من أفضل الأدعية التي يمكن الاستعانة بها مع اقتراب عيد الفطر السعيد، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الصور التي تحمل أدعية متنوعة تتعلق بهذا العيد المبارك.

عيد الفطر المبارك

عيد الفطر المبارك هو احتفال يحييه المسلمون بعد انتهاء شهر من الصيام والطاعات، ويُعتبر بمثابة ختام لشهر مليء بالخيرات والبركات، شهر رمضان الفضيل. ولتكريم هذا العيد، تمنح الدولة عطلة رسمية لمدة ثلاثة أيام، حيث يستغل المسلمون هذه الأيام لتبادل التهاني والتهاني بأفضل التمنيات. ولا تكتمل التهاني دون تبادل بعض الأدعية الجميلة التي تحمل الأمنيات بالخير والصحة للآخرين، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

صور كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب

يُعتبر عيد الفطر المبارك مناسبة دينية هامة لكل مسلم، ويجب استغلال أيامه في الذكر والدعاء والخشوع لله سبحانه وتعالى، فهو يمثل نهاية شهر الطاعة والإخلاص. وفيما يلي بعض الأدعية المخصصة للاحتفال بعيد الفطر:

  • يا إلهي، إن قلوبنا تتوق إلى رحمتك ورضاك، فأنعم علينا بالعطاء والكرم، وارزقنا عفوك ورضاك، وامنحنا من نورك ويقينك وثباتك الذي يروي ظمأ قلوبنا.
  • اللهم، لقد صمتنا شهر رمضان المبارك، وأفطرنا بفطرك السعيد، فنسألك أن تتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن تمنحنا من لطفك ورضاك، وأن تغمرنا بعطاياك وكرمك.
  • اللهم اجعلنا من الفائزين المقبولين في هذا الشهر الكريم، وتقبل منا طاعتنا وارزقنا الهجرة من المعاصي، واجعل أيام العيد خيرًا لنا وبركة، وقونا في ضعفنا فأنت العزيز المتين، وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء.

 
صور كل عام وأنتم بخير

دعاء استقبال عيد الفطر

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر المبارك بطرق مختلفة، بما في ذلك تبادل الأدعية التي تحمل الأمنيات الطيبة. وفيما يلي مجموعة من الأدعية المناسبة لاستقبال العيد:

الدعاء الأول يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، نسألك أن ترزقنا خير عيد الفطر المبارك، وأن تصلح أحوالنا، وأن تمنحنا الطاعة والثبات على الإيمان، وتجعلنا من عبادك الشاكرين.
الدعاء الثاني اللهم، لقد صمت في شهرك الفضيل وأفطرت بفطرك السعيد، فأسألك رضاك وعفوك ولطفك ورحمتك، وأعوذ بعظمتك من تقلب الأحوال والكثير من الذنوب.
الدعاء الثالث اللهم، اشغلنا بطاعتك وبما يرضيك، ونجنا من عذاب يُهلك قلوبنا في الدنيا والآخرة، وابعد عنا الهموم والأحزان، ونعوذ بك من زوال نعمتك وضياع البركة.

 
متى تبدأ صلاة العيد في السعودية

دعاء لأخي في عيد الفطر

تجلب الأعياد فرحًا كبيرًا في قلوب المسلمين، ولكن لا تكتمل هذه الفرحة بدون وجود الأهل والأخوة. لذا، من المهم تخصيص بعض الأدعية لهم في عيد الفطر:

  • اللهم، إنّي أستودعك أخي وأسألك بعظيم اسمك أن تجعل هذا العيد مباركًا له بغزارة الرزق وحسنات الأعمال، وأن تمنحه من كرمك الواسع، ولا تمتحنه بل، واغمره برحمتك وأنت أرحم الراحمين.
  • أعوذ بك يا الله من فقر وعجز يضرب في حياة أخي، ومن التشتت وضياع القلب، ومن حب الدنيا والانشغالات عنك، اللهم ارزقه الطاعة والثبات، وامنحه عفوك ورضاك.
  • في هذا العيد الميمون، أسألك يا الله أن ترزق أخي قبول طاعته، وأن تمنحه العافية وحسن الخاتمة، ورزق طيب حلال، والبركة الواسعة.

 
متى تنتهي صلاة العيد في السعودية

دعاء ثالث يوم العيد

يعتبر عيد الفطر المبارك بمثابة تجديد للأمل في النفوس، فهو يمثل الفرج بعد أيام مليئة بالتحديات. وفيما يلي دعاء خاص باليوم الثالث من العيد:

دعاء ثالث يوم العيد
  • اللهم، اجعل القرآن الكريم رفيق دربنا وربيع قلوبنا، واجعل الصلاة قرة عيوننا، واعمل كل عبادة تُرضيك، فأنت القوي العزيز، انصرنا على المعاصي والشهوات ونحن ضعفاء المستضعفين.
  • يا كريم، في ختام عيدنا المبارك، نسألك أن تهدينا إلى الصراط المستقيم، وترشدنا إلى الحق، اللهم أعنا على ما يرضيك، وارضَ عنا برحمتك.
  • اللهم، تقبل صيامنا في شهرك الكريم، واجعل نهاية عيدك المبارك خيرًا لنا، وارزقنا من لطفك ما يحمينا من البلاء والفتن، واغفر لنا وكن معنا في الآخرة.

دعاء عيد الفطر المبارك بالصور

تشمل المعايدات والأدعية الطيبة الجميع، وينبغي تهنئة كل مسلم بقدوم هذا العيد المبارك. لذا، سوف نقدم مجموعة مختارة من أجمل الصور التي تحمل أدعية عيد الفطر والتي يمكن مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب، حيث قدمنا مجموعة متنوعة من الأدعية المناسبة لهذه المناسبة السعيدة، إلى جانب باقة من أجمل الصور المرتبطة بعيد الفطر المبارك.