دعاء غروب الشمس 2024 ادعية الغروب مكتوبة، يعدّ دعاء غروب الشمس من الأدعية الهامة التي تساعد المؤمنين على التضرع لله عند انتهاء النهار ودخول الليل، والاستغفار من الذنوب والخطايا التي قد ارتكبوها خلال النهار، فهذا الدعاء يعبر عن الاعتماد على الله وطلب مساعدته في الحياة الدنيا والآخرة، والتضرّع إليه بالدعاء لتحقيق الراحة والطمأنينة في النفس، والحفاظ على الإيمان والاستقامة، ولذلك فإنّ دعاء غروب الشمس يعدّ من الأمور الهامة التي ينبغي على المسلمين الاهتمام بها، وعليه فيما سيتقدم عرضه من هذا المقال سنتعرف على دعاء غروب الشمس 2024 .

دعاء غروب الشمس 2024 ادعية الغروب مكتوبة

إن وقت غروب الشمس من الأوقات التي تعتبر أن الأدعية مستجابة فيها، لذلك نجد الكثير من الأفراد يبحث عن أدعية مناسبة من أجل دعائها في غروب الشمس، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء غروب الشمس 2024 ادعية الغروب مكتوبة:

  • يا رب، أستغفرك وأتوب إليك من كل ذنب فعلته في بياض النهار أو في سواد الليل أو في السر أو في العلانية وأنت تنظر إلي.
  • يا رب أستغفرك من كل فريضة كنت قد أوجبتها علي في ليل أو في نهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو جهل أو نسيانًا.
  • يا رب، أستغفرك وأتوب إليك مما تكرهه قولا وفعلا.
  • يا رب أستغفرك من كل ذنب قمت به، أو خطت قدماي إليه أو مددت إليه يدي.
  • يا رب أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار أو في سواد الليل.
  • يا الله أستغفرك وأتوب إليك من كل عمل أو قول أغضبك.

دعاء غروب الشمس 2024 ادعية الغروب مكتوبة

دعاء غروب الشمس قصير

هناك العديد من أدعية غروب الشمس ومنها ما هو طويل وكبير ومنها ما هو قصير، ويفضل الكثير من الأدعية القصيرة من أجل مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء غروب الشمس قصير:

  • يا رب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لساني، ثم استرزقتك فرزقتني واستعنت برزقك على عصيانك فسترتني، وسألتك الزيادة فَ فلم تحرمني..
  • دعاء غروب الشمس يــا الله أستغفرك من كل ذنب فعلته في بياض النهار وسواد الليل في سر وعلانية وأنت ناظر إلي..
  • يـا الله أستغفرك من كل فريضه أوجبتها علي في ليل ونهار أو سنة لنبيك تركتها خطأ أو عمد أو نسياناً أو جهَلْ أو تكاسلاً..
  • يـا الله أستغفرك واتوب إليك مما تكره قولاً وفعلاً.

دعاء قبل غروب الشمس يوم الجمعة

يوم الجمعة من أكثر الأيام مباركة وكذلك الأدعية في يوم الجمعة مباركة، وأدعية وقت غروب الشمس أيضاً مستجاب، فماذا لو كان يوم الجمعة ووقت الغروب سوياً، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء قبل غروب الشمس يوم الجمعة

  • “أسألك يا الله أن تهديني فيمن هديت وأعف عني وتولني فيمن عافين وتوليت، يارب قني من كل شر واصرف عني كل أذى، أكرمني بتحقيق ما أريد اللهم قرب مني كل خير وأبعد عني كل شر سبحانك تقضى ولا يقضى عليك تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم اغفر لنا وارحمنا، أسألك أن تنجيني من كل كرب وهم وغم يطرق بابي، اللهم اجعل عبادتي خالصة لوجهك الكريم، قبل غروب يومنا هذا أسألك أن تيسر لنا الخير حيث كان، ونطمع في كرمك أن ترزقنا فرج من حيث لا ندري”.
  • “قبل غروب يومنا هذا أسألك يا ربنا أن ترزقنا حلو الحياة وتجنبنا مرها، وتهب لنا خير العطاء وسعة الرزق وتبعد عنا كل ضيق، اللهم اقض حاجتي فليس لي سواك، اللهم ألبسني لباس العافية وأنعم على براحة البال”.
  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك ربنا موجبات رحمتك يا رحيم وعزائم مغفرتك فأنت الغفار، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم وشر فأنت الحافظ، لا تدع لي ذنبا إلا وغفرته فأنا عبدك ابن عبدك ولا هماً إلا فرجته اللهم أبعد بيني وبين الأذى واحفظني وآمن روعاتي واقض حوائجي”.

دعاء غروب الشمس 2024 ادعية الغروب مكتوبة

دعاء غروب شمس الخميس

كثير من الأفراد يبحثون عن أدعية غروب الشمس من أجل مشاركتها مع الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء غروب شمس الخميس:

  • “يا الله مع غروب شمس الخميس وها هي ليلة الجمعة تهل علينا أسألك ربنا أن تغرب معها كل همومنا وأحزاننا والصعاب التي تحول بيننا وبين ما نريد وتهل علينا السعادة لتملأ قلوبنا”.
  • “اللهم اسالك في ساعة غروب يوم الخميس ان تكفيني شر اربعة، اولهم شر من سمع لي خير وكتمه ولم يبوح به، وشر من سمع عني شر فنشره ولم يسترني، وشر من يغتابني من دون علمي وشر من يترقب ويتربص في حياتي بكل حسد وغل”.
  • اللهم إنِّي أَسْتَغْفِرُك لِكُلِّ ذَنْبٍ يَعْقُب الْحَسْرَة وَيُورِث النَّدَامَة. وَيُحْبَس الرِّزْق وَيُرَدّ الدُّعَاءَ اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِك وَارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ لَا احْتَسَب يَا رَبّ الْعَالَمِين.
  • اللهم نُور لِي دربي وَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَحَقَّق لِي ما يكون خَيْرٌ لِي وَمَا اتمناه يَا رَبّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ طَهِّرْ قَلْبِي، وَاشْرَح صَدْرِي وأسعدني وَتُقْبَل صَلَاتِي وَجَمِيع طاعاتك/ وَاجِبٌ دعواتي.
  • واكشف كُرْبَتي وَهْمِيٌّ وَغُمِّي، وَتَغْفِر ذَنْبِي وَأَصْلَح حَالِي، وأجلو حُزْنِي وَبَيْض وَجْهِي وَاجْعَل الرَّيَّان بِأَبِي وَالْفِرْدَوْس ثَوَابِي وَالْكَوْثَر شَرَابِي وَاجْعَل فِيمَا أُحِبُّ نَصِيب.

شاهد أيضاً: ادعية مكتوبة قصيرة من القرآن والسنة النبوية +20 أجمل دعاء قصير مكتوب ومؤثر

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

إن دعاء غروب الشمي من الأدعية الصحيحة التي تعمل على تقريب العبد من ربه، ولكن يجب أن يرافق الدعاء يقين بالله تعالى، ومن خلال ما يلي نقدم لكم دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

  • اللهم أَنْتَ رَبُّنَا لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ خَلَقْتَنَا وَنَحْن عَبِيدُك وَنَحْنُ عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدَكَ مَا اسْتَطَعْنَا.
  • اللهم نَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْنَا نُبُوء لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيْنَا ونبوء بِذُنُوبِنَا فَاغْفِر لَنَا فَإِنَّهُ لَا يغفر الذنوب إلَّا أَنْتَ يَا حَنَّانُ يَا مَنَّانُ يَا قَدِيمُ الْإِحْسَان يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ.
  • دعاء غُرُوبِ الشَّمْسِ سُبْحَانَك أَمَرْتَنَا بِالْعَفْو عَمَّن ظَلَمْنَا وَإِنَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَأَنْتَ أَوْلَى بِالْعَفْوِ مِنَّا فَاعْفُ عَنَّا يَا كَرِيمُ وَعَافِنَا يَا رَحِيمُ.
  • ومن دعاء غروب الشمس الصحيح أيضا قول: اللهم إنَّك عَفْوٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فأعفو عَنّا يَا مَنْ يَجُودُ ويسمح وَيُعْطَى ويمنح وَيَعْفُو ويصفح مَنْ انْقَطَعَ وَصَلْتُهُ وَمَنْ عَصَى سَتَرَتْه وَمَنْ أَسَاءَ أَمْهَلْتُه يَا مَنْ كَرَمِهِ مَبْذُول وَسَتْرُه مَسْبُول يَا مَنْ بِالْجُود مَعْرُوفٌ وَبِالْبِرّ مَوْصُوف.

شاهد أيضاً: ادعية اسلامية قصيرة 2024 أقوى أدعية يجب على المسلم ترديدها دوماً

ادعية يوم الجمعة ساعة الغروب

هناك العديد من الأدعية الصحيحة المستجابة، ولكن يجب أن ندعو بيقين وثقة تامة بالله عز وجل، ومن خلال ما يلي نقدم لكم ادعية يوم الجمعة ساعة الغروب:

  • لِكُلِّ ذَنْبٍ يَعْقُب الْحَسْرَة وَيُورِث النَّدَامَة. وَيُحْبَس الرِّزْق وَيُرَدّ الدُّعَاءَ اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ رَحْمَتِك وَارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ لَا احْتَسَب يَارَبّ الْعَالَمِين.
  • اللهم نُور لِي دربي وَاغْفِرْ لِي ذَنْبِي وَحَقَّق لِي ما يكون خَيْرٌ لِي وَمَا اتمناه يَا رَبّ الْعَالَمِينَ اللَّهُمَّ طَهِّرْ قَلْبِي. . وَاشْرَح صَدْرِي وأسعدني وَتُقْبَل صَلَاتِي وَجَمِيع طاعاتك. . وَاجِبٌ دعواتي
  • واكشف كُرْبَتي وَهْمِيٌّ وَغُمِّي. . وَتَغْفِر ذَنْبِي وَأَصْلَح حَالِي. . وأجلو حُزْنِي وَبَيْض وَجْهِي وَاجْعَل الرَّيَّان بِأَبِي وَالْفِرْدَوْس ثَوَابِي وَالْكَوْثَر شَرَابِي وَاجْعَل فِيمَا أُحِبُّ نَصِيب.

شاهد أيضاً: دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة مجرب .. اجمل 6 ادعية للمظلوم المقهور

إن الدعاء هو صلة العبد بربه، وهو الذي يقرب العبد من ربه، ولكن علينا أن ندعو بيقين وثقة تامة بالله تعالى وقدرته، ومن خلال ما سبق قدمنا لكم العديد من أدعية الغروب.

أدعية قد تهمك