دعاء فقدان الاشياء واسترجاعها 1445، إن فقدان الأشياء هو مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون في حياتهم اليومية، وغالبًا ما يشعر الشخص بالقلق والاضطراب عندما يفقد شيئًا مهمًا في هذه الحالات، يعتبر الدعاء من الأمور المهمة والتي تساهم بدورها بشكل فعال في التخلص من هذا القلق والعثور على الأشياء المفقودة، في الحين ذاته يمكن استخدام أدعية مختلفة لهذا الغرض، مثل دعاء “اللهم يا ذا المن والجود” أو دعاء “اللهم اشرح صدري ويسر لي أمري”، ويجب على المسلمين اللجوء إلى الدعاء والتوكل على الله في جميع الأحوال، فهو المعين والمساعد في كل شيء، لذلك في هذا المقال سنتعرف على دعاء فقدان الاشياء واسترجاعها 1445.

دعاء فقدان الاشياء

الدعاء عبادة عظيمة يحصل من خلالها المسلم على أجرًا كبيرًا وثوابًا عظيمًا، وبه يستعين المسلم على قضاء أمور حياته، كما يمكن استخدام الدعاء عند فقدان الأشياء أو نسيبان مكانها، ومن هذا السياق نقدم دعاء فقدان الاشياء:

دعاء فقدان الاشياء

  • بسم الله يا هادي الضلال وراد الضالة اردد على ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك.
  • اللهم رب الضالة هادي الضالة، تهدي من الضلالة، ورد على ضالتي بقدرتك وسلطانك.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي.
  • اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لاحد فيه منَه ولا في الاخرة عليه تبعه ورد إلى ضالتي برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.

شاهد أيضا: دعاء المولود الجديد 2024 .. أفضل أدعية المولود الجديد اسلام ويب

دعاء ضياع المال

إن للدعاء أهمية كبيرة في حياة الناس، فهو يقربهم من خالقهم، ويفتح لهم الأبواب المغلقة، كذلك يحقق لهم ما يتمنون، كما أنه يرد المصائب والشر، ويبحث الكثير من الناس عن دعاء فقدان الأشياء مثل المال، ومن هذا السياق نقدم دعاء ضياع المال.

  • الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، فصل على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته”.
  •  وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

دعاء رد الحاجة

يتعرض الإنسان في كثير من الأوقات إلى نسيان مكان الأشياء التي وضعها في مكان ما بنفسه، ويرغب بشدة معرفة مكانها، وهنا يتم اللجوء إلى الدعاء، ومن هذا المنطلق نقدم في السطور التالية دعاء رد الحاجة:

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب اليه, اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الاصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا من ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما واحصى كل شيء عدداً ويا عالماً بما مضى وما هو آت.

دعاء لايجاد الأشياء المفقودة

كثير من الناس يفقد أشيائه أو ينسى مكانها، ولا يتذكر أين وضعها بالتحديد، ويأخذ أيامًا وهو يبحث عنها، وللأسف لا يستعينون بالدعاء، حيث ورد في السنة النبوية العديد من أدعية فقدان الأشياء، وفي السطور التالية إليكم دعاء لايجاد الأشياء المفقودة عن أهل البيت:

  • “اللهم ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الارض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وان كان قليلا فأكثره وبارك فيه برحمتك يا ارحم الراحمين يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد ، يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني”.
  • “اللهم لا إله إلا أنت لك السموات ولك الارض وما بينهما فاجعل الارض على كذا أضيق من جلد جمل حتى تمكنني منه إنك على كل شيء قدير”.
  • “يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه رد علي ضالتي”.

شاهد أيضا: اجمل دعاء لأختي المسافرة في سفرها مكتوبة 2024

دعاء فقدان الشيء بن باز

الدعاء عبادة جليلة يتقرب المسلم من خلالها لله سبحانه وتعالى، ولقد رود في السنة النبوية الكثير من الادعية المختلفة التي يستعين بها المسلم في قضاء حوائجه وأمور حياته، وفيما يلي إليكم أفضل دعاء فقدان الشيء بن باز.

روى الطبراني في معاجمه الثلاثة عن ابن عمر مرفوعا عن النبي صلى الله عليه وسلم في الضالة أنه كان يقول: اللهم راد الضالة وهادي الضلالة أنت تهدي من الضلالة اردد علي ضالتي بعزتك وسلطانك.

تجربتي مع دعاء الضالة

بعض الأشخاص يفقدون أشيائهم من خلال نسيان مكانها، أو يضيعونها ويرغبون بشدة معرفة مكانها، ويُمكن ذلك من خلال ترديد دعاء الضالة، مع إخلاص النية لله تعالى، واليقين التام باستجابة الدعاء، وفي التالي إليكم دعاء الضالة:

  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين سعادتي وفرحي، واجمع بيني وبين كل ما فقدت وردّ إليّ ضالتي.
  • اللهم يا هاديّ الضالة ورادّ الحاجة إلى أصحابها، ردّ لي ما فقدت.
  • اللهم بفضلك ارزقني ما فقدت، واجمع بيني وبين أشيائي.
  • اللهم يسر لي طريق الصواب لأجتمع بحاجتي التي فقدتها، اللهم قربني من حاجتي واجعلني قادراً على إيجادها أمامي دون جهدٍ أو كلل.

دعاء فقدان الذهب

يُعتبر الذهب من الأشياء الثمينة في حياة الناس، وفقدانه يبعث الحزن على النفس، وبعض الأشخاص يبحثون عن دعاء لترديده عند فقدان الذهب وتضيعه، وفي السطور التالية نقدم أفضل دعاء فقدان الذهب:

  • ياعالم القلوب والسرائر يا مطاع يا عزيز يا عليم يا الله يا عليم يا الله يا عليم يا الله ياهازم الأحزاب بمحمد صلى الله عليه وآله يا كائد فرعون لموسى عليه السلام يا منجي عيسى عليه السلام من أيدي الظلمة يامخلص قوم نوح من الغرق يا راحم عبرة يعقوب عليه السلام ياكاشف ضر أيوب عليه السلام يا منجي ذي النون من الظلمات الثلاث يا فاعل كل خير يا دالا على كل خير يا أهَلْ كل خير يا خالق الخير ويا أهَلْ الخير أنت الله فزعت إليك مما قد علمته وأنت علام الغيوب أسألك أن تصل على محمد وآل محمد.
  • اللهم راد الضالة والهادي من الضلالة، صل على محمد وال محمد، واحفظ علي ضالتي، وارددها إلي سالمة يا أرحم الراحمين، فإنها من فضلك وعطائك ، يا عباد الله في الارض، ويا سيارة الله في الارض، ردوا علي ضالتي، فانها من فضل الله وعطائه.

شاهد أيضا: دعاء المعجزات مجرب 1445 .. أقوى دعاء لتحقيق المعجزات مكتوب 2024

وصلنا لختام مقالنا، وفيه قدمنا دعاء فقدان الاشياء، وهو من اقوى الادعية التي تقال عند فقدان الاشياء ونسيان مكانها، كما وضعنا لكم بين السطور أقوى دعاء لايجاد الأشياء المفقودة ابن باز 2024.

أدعية قد تهمك