دعاء قضاء الحاجة 2024 مكتوب، يعد دعاء قضاء الحاجة من الأدعية التي يلجأ إليها الناس في مختلف الثقافات والديانات، حيث يُرَدد به عندما يكون لدينا حاجات وأمنيات ننتظر تحقيقها، إن هذا الدعاء يعكس الإيمان العميق والاعتماد على الله في تلبية احتياجاتنا وتحقيق آمالنا، إن قوة هذا الدعاء تكمن في تأثيره النفسي حيث يُمكِّننا من الشعور بالطمأنينة والأمل في وقت الحاجة والتوجه بالدعاء إلى الله الذي يعلم احتياجاتنا ويرحمنا، وعليه في هذا المقال سنقوم بعرض باقة من الأمثلة على دعاء قضاء الحاجة 2024 مكتوب.

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

لا شك في أن الدعاء من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى فيطلب من الله حاجته الدنيوية أو حاجة من حاجات الآخرة، حيث يمر الكثير منا إلى أوقات الكرب فيحتاج إلى راحة وسكينة، ولن يجد ذلك إلى بالدعاء، لذا نرفق من هنا دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور في نفس اليوم:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة وتفريج الكرب، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وما هو آت.
  • اسالك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة وتفريج الكرب، يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بى من حيرتي ثم يسمي الحاجة.
  • صلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

شاهد أيضا: الدعاء الذي كان يكثر منه الرسول في ليلة القدر 

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

يمر الكثير من الأشخاص بضيق حال وكرب وهم وحزن شديد، فيدق كافة الأبواب ولا يجد غير الله سبحانه وتعالى يتجه له، فلقد قال الله تعالى في كتابه الكريم: ” أدعوني أستجب لكم”، لذا نرفق من هنا دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويا من ملأ نوره السموات، ويا من أحاط بكل شيء علمًا، وأحصى كل شيء عددًا،
    ويا عالمًا بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك أن تحقق لي ما أريد عاجلًا لا آجلًا.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم اصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك
    اللهم اقض حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات،
    ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات،
    أيضا دعاء قضاء الحاجة، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات،
    ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويا من أحاط بكل شيء علمًا “ثم يدعو بما يريد.”

دعاء قضاء الحاجة والرزق

منذ أن خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وهو مقسم الأرزاق في اللوح المحفوظ، لكننا على علم أن الدعاء يغير الأقدار، فمن كان له حاجة عند الله سبحانه وتعالى عليه بالدعاء فقط لله سبحانه وتعالى، ومن هنا نرفق أفضل دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور والرزق :

  • اللهمّ يا ملك الملك وكّلتك أمري واستودعتك همّي، فبشّرني بما يفتح مداخل السعادة عاجلاً على قلبي وقلب أحبّتي، واقضِ لي يا سيّدي حاجتي.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير.
  • صلى الله على سيدنا محمد صلاةً تفرّج بها كربتي وتقضي بها حاجتي، وتنجّني مما أنا فيه وتفرّج عنّي فرجاً عاجلاً غير آجل.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر للسديس 

دعاء قضاء الحاجة بسرعة

ضيق الحال والعسرة التي يمر بها الإنسان، تغلق الأبواب في وجهه، فلا يجد معين غير الله سبحانه وتعالى، لذا يختار أنسب وقت للدعاء رغم أن الدعاء ليس له وقت معين، فهنالك مجموعة من الأدعية التي يرددها المرء في ضيق الحال، ومن هنا نرفق دعاء قضاء الحاجة بسرعة:

  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، ربنا يا من تسبح الرياح بحمدك وينزل المطر بإذنك فك كربي واقض حاجتي وأزل عني الغم والكرب والهم وأسألك الفرج ويا رب صل وسلم على حبيبنا محمد خير الأنبياء والمرسلين.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة الشديدة: يا من يلجأ إليه المضطر وله الحكم الليث والأخير وعنده الإجابة لكل حاجة إني أحوج ما أكون إليك فيسر لي صعائب الأمور
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة الشديدة: يا من يجيب المضطر إذا دعاه أتيتك بحاجة أنت تعلمها ولا يقدر عليها غيرك فأزل الشدائد بحولك وقوتك ويسر لي كل أمر عسير وأذهب كل بأس.
  • بسم الله الرحمن الرحيم أدعو وأرجو فيا نصير المؤمنين يا كريم أهمتني الدنيا وأمرها فلا تشغلني بكل مسألة وحاجة تنسيني ذكر جلالك وعجل بحاجتي إن كان فيها الخير لي، وأسألك تفريج كربي وقضاء أمري بما يرضيك عني.

دعاء الحاجة الشديدة

لطالما كان الدعاء عبادة من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى، يستشعر قرب الله عزوجل، فحاجة المرء لا يمكن أن يحله إلا الله، فالله سبحانه وتعالى يسخر من العباد من يعينه ويساعده، ومن هنا نرفق لكم دعاء الحاجة الشديدة:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • كذلك دعاء قضاء الحاجة، اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، ربي ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • بسم الله الفتاح، اللهم ارزقني فلاحًا في الدنيا ووفقني في أمور دنياي، وارزقني جنتك في الآخرة اللهم آمين يا رب العالمي

شاهد أيضا: دعاء رفع المصاحف في ليلة القدر 

دعاء السيدة عائشة لقضاء الحاجة

لقد ورد في السنة النبوية مجموعة من الأدعية التي يكررها الرسول صل الله عليه وسلم وترددها أمهات المسلمين والصحابة أيضا عندما تضيق به الدنيا، فمن كان له حاجة عند الله توجه له بالدعاء، ومن خلال ما يلي نرفق لكم دعاء السيدة عائشة لقضاء الحاجة:

  • ( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا ) .

دعاء قضاء الحاجة وتفريج الكرب

قال الله تعالى في كتابه الكريم: ” أدعوني استجب لكم”، ومن هذا المنطلق نؤكد على أن الدعاء امتثالا لأوامر الله سبحانه وتعالى، فمن مد في قلب الإنسان حاجة لأمر ما كفيل على استجابة الدعوات، ومن هنا نرفق لكم دعاء قضاء الحاجة وتفريج الكرب:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها.
  • واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد. لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللَّهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كُلِّ كُرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كُلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعُفُ عَنْهُ الْفُؤَادُ، وَتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ.
  • وَيَخْذُلُ عَنْهُ الْقَرِيبُ وَالْبَعِيدُ، وَيَشْمَتُ بِهِ الْعَدُوُّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأُمُورُ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ وَكَشَفْتَهُ
  • وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيُّ كُلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِبُ كُلِّ حَاجَةٍ، وَمُنْتَهَى كُلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْدُ كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنُّ فَاضِلًا.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

شاهد أيضا: دعاء جلب الحبيب في ليلة القدر  

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

إن اليقين التام بالله سبحانه وتعالى أساس قضاء الحاجة وتلبية الدعوات، فالله سبحانه وتعالى إن خلق في قلب عبده يقين الاجابة فهو وعد حق سيستجيب ولو بعد حين، ومن هذا المنطلق نرفق لكم دعاء لقضاء الحاجة في دقائق:

  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ وتذكر حاجتك.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، لا إله إلا الله ، الحليم الكريم ، سبحان الله رب العرش العظيم ، الحمد لله رب العالمين ، أسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم ، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل برحمتك يا أرحم الراحمين. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد،.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي. اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك. اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك. وهذا هو جزءٌ من دعاء القنوت، وقال البعض: يجوز ذكر هذا الدعاء عند الوقوف من الرّكوع في الرّكعة الثّانية.

لقضاء الحوائج المستحيلة

إن المؤمن بالله سبحانه وتعالى يعلم يقين العلم أن الله سبحانه وتعالى لا يدخل في قاموسه الاستحالة، فهو قادر على كل شي، فمن له حاجة في الدنيا أو الآخرة يرفع يديه إلى السماء ويدعو الله فقط، ومن هنا نرفق أدعية لقضاء الحاجة المستحيلة/

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • كذلك دعاء قضاء الحاجة، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر ابن باز  

دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب

إن الدعاء من العبادات السهلة اليسيرة التي لا تحتاج إلى طهارة كما الصلاة، ففي أي وقت وحين يرفع المسلم يديه إلى السماء ويدعو الله سبحانه وتعالى، ومن هنا نرفق أفضل دعاء لقضاء الحاجة سريعا مجرب:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ
  • كذلك دعاء قضاء الحاجة، اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال: يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ، اذكروا اللهَ، جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ، جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه، قال أُبَيٌّ: قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ، فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي؟ فقال: ما شِئْتَ، قال: قلتُ: الربعَ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قال: قلْتُ: فالثلثينِ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها؟ قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ، ويغفرْ لكَ ذنبُكَ.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

الله سبحانه وتعالى يحقق للمرء المسلم المطيع كافة دعواته ولو تأخر في تحقيقها، فلا يحزن المرء إن تأخرت الاستجابة، وليكن على يقين أن الله قادر على كل شيء، فرب الخير لا يأت إلا بالخير، ومن هنا نرفق أفضل دعاء لقضاء الحاجة:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، روي عن أبيّ بن كعب أنّه قال: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ اذكروا اللهَ جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه قال أُبَيٌّ قلْتُ يا رسولَ اللهِ إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي فقال ما شِئْتَ قال قلتُ الربعَ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ النصفَ قال ما شئتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قال قلْتُ فالثلثينِ قال ما شئْتَ فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ قلتُ أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها قال : إذًا تُكْفَى همَّكَ ويغفرْ لكَ ذنبُكَ
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار، فأسترزق طالبي رزقك، و استعطف شرار خلقك، أبتلى بحمد من أعطاني، و أفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله وليّ العطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير.
  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، أسألك فيض من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر ياسر الدوسري 

أدعية لفك الكرب وقضاء الحاجة

لفك الكرب وإزالة الهم والحزن وقضاء الحاجة ليس على المرء إلا الدعاء والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بقلب مؤمن خاشع، ومن هنا نرفق أدعية لفك الكرب وقضاء الحاجة:

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب

  • يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، أسألك فيض من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، بيدك الأمر كله، ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، في ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.
  • دعاء قضاء الحاجة، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.
  • أيضا دعاء قضاء الحاجة، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • كما يمكن الاطلاع على أدعية قضاء الحاجة من خلال تحميل التطبيق التالي من هنـــــــا.

شاهد أيضا: دعاء مستجاب لليلة القدر  

دعاء قضاء الحاجة مكتوب

دعاء قضاء الحاجة و تيسير الأمور هكذا يبحث الكثير من الاشخاص عن هذا الدعاء و ذلك في حالة أن هناك امر ما متعثر أو وجود ضيق مادي أو حدوث الكرب و الهموم ، فيجب علينا ان ندعوا الله في كل وقت حتي تتحسن امورنا و لكن لا نقتصر علي الدعاء فقط فيجب السعي الي الامر ثم التوكل و الدعاء لله سبحانة و تعالي حتي يرزقنا بما نريد من خيرة الحلال وفي هذا المقال سنذكر بعض نصوص دعاء قضاء الحاجة و تيسير الأمور.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل

قد يهمك أيضا:ً دعاء الرزق والتوفيق 

دعاء سريع الاجابة قوي جدا

دعاء قضاء الحاجة و تيسير الأمور حيث إن كل منا لدية حاجة يريد الله سبحانة وتعالي أن يقضي هذا الامر و في بعض الاحيان يكون هذا الامر هو الزواج من شخص يحبة أو الرزق بعمل معين او التيسير في فتح احد المشروعات فلا شئ سير الا بالتوكل علي الله سبحانة و التعالي و قد ورد عن الصالحين بان الدعاء ما هو الا التحدث بين العبد و ربة حيث إن الانسان يكون قريب من الله سبحانة و تعالي بالدعاء وفي السطور التالية نعرض لكم بعض نصوص دعاء قضاء الحاجة و تيسير الأمور :

لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ “دعاء ذي النون”
اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل

قد يهمك أيضا:ً دعاء الضيق والهم والحزن

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور للزواج

قد يتأخر الكثير من الشباب عن الزواج ويكبر في السن بسبب الضيق المادي أو بسبب عدم وجود الشخص المناسب والصالح للزواج ففي هذا الحالة يجب أن نقوم بصلاة قضاء الحاجة عند وجود وقت مناسب لاداء الصلاة ولكن قال علماء الاسلام بأن يمكن للشص أن يقوم بالصوم بنية قضاء الحاجة للزواج أو للعمل أو لاي شئ اخر ولكن اذا كان الشخص غير مقتدر علي الصوم أو الصلاة فيستكفي فقط بالدعاء ومن بعض نصوص دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور:

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهمّ زدني قُربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيرًا، وفي أعين النّاس كبيرًا.
اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور بسرعة

يجب علينا جميعاً كمسلمين أن نقوم بالدعاء لله سبحانة وتعالي حتي يتم تسير لنا كل امر حيث إن الدعاء هو عبارة عن والوسيلة التي تقرب الانسان من ربة وقد يلجاء البعض للدعاء لله سبحانة وتعالي بسبب امر معين ومن هذا الأمر بأن يكون الشخص لدية تعثر في الزواج أو تعثر في تكوين النفس فيجب إن يذكر دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور وتكون في نيتة ان يتم قضاء هذا الامر وإن يكون مؤمن بقضاء الله وامرة وفي السطور التالية نعرض لكم بعض نصوص قضاء الحاجة والامر بسرعة:

لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل

قد يهمك أيضا:ً دعاء للمريض بتمام الشفاء العاجل 

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

قال العلماء في الدين الاسلامي بان الدعاء يكون في اي وقت ولكن يستحب أن يكون الدعاء لقضاء الحاجة في اوقات معينة حيث قال العلماء بان افضل وقت لذكر دعاء قضاء الحاجة هو ما بين الاذان واقامة الصلاة حيث اوضح العلماء بان الدعاء في هذا الوقت لا يرد وايضاً الدعاء في وقت الثلث الاخر من الليل وايضاً لأن الدعاء في هذا الوقت لا يرد وفقاً لما ورد عن الرسول صلي الله علية وسلم وفي السطور التالية نعرض لكم بعض نصوص دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب كامل

دعاء مستجاب لقضاء الحاجة

من الاوقات التي يستحب فيها الدعاء هي في يوم الجمعة وتحديداً قبل إن يتم صلاة الجمعة أو اثناء بأن الامام علي المنبر وذلك لأن في هذا الوقت يكون ساعة اجابة وايضاً من الاوقات المستحب فيها الدعاء هو وقت صلاة العصر في يوم الجمعة وذلك وفقاً لما ورد لنا عن الصالحين والتابعين لرسول الله صلي الله عليه وسلم وفي السطور التالية نقدم لكم بعض نصوص دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور بسرعة

وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوججنا واعنا اذااستقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسالك ياغفور يارحمن يارحيم ان تفتح لادعيتنا ابواب اجابه يامن يقول للشي كن فيكون اللهم لاتردنا خائبين وآتنا افضل مايؤتى عبادك الصالحين اللهم ولاتصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولاضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك ياأرحم الراحمين (اللهم آمين )

أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات و يامحي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات و ياسامع الأصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرمات و يا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا ويا عالما بما مضى و ما هو آت أسألك .

دعاء قضاء الحاجة في رمضان 2024 مكتوب

في شهر رمضان الكريم يشعر المسلمون بالتواصل الأكبر مع الله تعالى، ويعتبر دعاء قضاء الحاجة فرصة للمؤمنين للتضرع إلى الله تعالى وطلب تحقيق الحاجات والأمنيات، ويعتبر هذا الدعاء فرصة للحصول على الثواب والمغفرة، ويستخدمه المسلمون خلال شهر رمضان الكريم كوسيلة للتقرب إلى الله تعالى.

  • اللهم إني أتوسل إليك وأرجو رحمتك وعفوك على أن تجعل الصعب هين وأن تيسر أمري واكفني شره فإنك علام الغيوب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • كذلك اللهم إني أسألك بأحب الأسماء الحسنى إليك وحبيبك وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم أن تقضي حاجتي وتقدر الخير وتسخر لي جنود الأرض في تيسير أموري كلها يا رب العالمين.
  • اللهم أحسن عاقبتي في الأمور كلها ووفقني لما تحبه وترضاه بقدرتك يا رب العالمين.

 أفضل دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم في رمضان مستجاب

شهر رمضان الكريم يعد شهر الصيام والتقرب إلى الله تعالى، ومن بين الأدعية المشهورة في هذا الشهر دعاء قضاء الحاجة، فهذا الدعاء يعتبر فرصة للمؤمنين للتضرع إلى الله تعالى بطلب تحقيق الحاجات والأمنيات، ويستخدمه المسلمون خلال هذا الشهر كوسيلة للتواصل مع الله تعالى والحصول على رحمته ومغفرته.

  • سبحانك يا رب العالمين خلقت كل شيء في أحسن صورها وأخرجت الميت من الحي والحي من الميت أستغفرك ربي من كل ذنب وأتوب إليه اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك وأصلح ما بين أيدينا ووفقنا لما فيه الصلاح.
  • اللهم يا من أحاط بكل شيء علماَ، يامن ملأت أركان السموات بنورك أحسن عاقبتنا في الأمور تصرفنا على الخير وسخر عبادك واغتنام بفضلك عمن سواك يا رحيم.
  • اللهم يا علي يا عليم يا قدير يا حليم أصلح لنا شأننا فإننا ندعوك وأنت القادر استجابة الدعاء ، فاللهم انفعنا وارزقنا فأنت المدبر والمصرف لما فيه الخير (ذكر الحاجة)

أرفقنا أعلاه دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور مكتوب ومستجاب، وهي مجموعة من الأدعية التي تتردد على الألسنة والتي وردت في السنة النبوية لقضاء الحاجة وفك الكرب، وإزالة الهم والحزن.

أدعية قد تهمك