دعاء لإبعاد شخص بالقرآن مجرب 1445،  يعاني الكثيرون من وجود شخص معين في حياتهم يسبب لهم الإزعاج والضيق، ويرغبون في إبعاده عنهم، ولكن في بعض الأحيان لا يكون الإبعاد سهلاً، خاصة إذا كان هذا الشخص قريبًا منهم أو يعملون معهم، في هذه الحالات يمكن للدعاء أن يكون حلاً فعالًا، حيث يوجد دعاء معين يعتبر من أقوى الأدعية لإبعاد الشخص بالقرآن، يعتمد هذا الدعاء على آيات معينة من القرآن الكريم، ويتم تكرارها بشكل مستمر لفترة معينة، بدورنا فيما يلي من سطور هذا المقال سنقوم بعرض دعاء لإبعاد شخص بالقرآن مجرب 1445.

أقوى دعاء لإبعاد شخص بالقرآن مجرب 1445

سيتم في هذا المقال تقديم دعاء محدد لإبعاد شخص بالقرآن، مع شرح خطوات استخدامه والآثار المترتبة عليه، كما سيتم توضيح أيضًا أن هذا الدعاء ليس له أي ضرر على الشخص الذي يطلب الإبعاد عنه، وأنه يتم التركيز فيه على الحفاظ على السلام والهدوء في الحياة وعدم الانجرار إلى العداء والكراهية، ومن هذه الصيغ ما يلي:

  • بسم الله على نفسي وديني وجسدي ومالي وعقلي وروحي وأهلي ولدي وبيتي وعملي ورزقي وكل شيء أعطانيه ربي.
  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء، بسم الله افتتحت وعلى الله توكلت، الله ربي ولا أشرك به شيئاً،
  • اللهم أسألك من خيرك الذي لا يعطيه غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اللهم اجعلني في عياذك وجوارك من كل سوء ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أستجيرك من كل شيء خلقت، وأحذر بك منهن وأقدم بين يديك.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق وتيسير الأمور

دعاء لإبعاد شخص معين عني 

يعتبر الدعاء واحدًا من العبادات التي يلجأ إليها الكثيرون في العديد من المناسبات، ويُمكن استخدامه كوسيلة للحماية والإبعاد عن الأذى والشرور، في هذا السياق يمكن للأفراد الذين يشعرون بالتهديد من شخص معين أن يلجؤوا إلى الدعاء بصورة دائمة لإبعاده عنهم وحماية أنفسهم منه، ومن الأدعية الواردة في متن كتب السنة النبوية بهذا الصدد ما يلي:

  • اللهم أبعد عنا شرور الخلق.
  • اللهم لا ملجأ لنا إلا أنت فانظر لحالنا وأبعد عني كل شخص يريد أديتي ومسي بشر فأنت خير الحافظين.
  • يا رب ارحمني واغفر لي ويسر لي أمري وأبعد عني كل شر واحفظني بعينك التي لا تنام.
  • بسم الله الذي لا يظر مع اسمك شيء بك آمنت وعليك أتوكل فاللهم احفظني في ديني ودنياي.
  • ربي مسني الضر من عبد من عبادك فأبعده عني واجعل بيني وبينه ستار يحفضني من شره.
  • اللهم إني عبد ابن عبدك بك أومن وعليك أتوكل وبك أستعين وإليك أستند.
  • ربنا احفظنا بعينك التي لا تنام فأنت مولانا وبك نستعين.
  • ربي مسني الضر وعليك أشكو حالي فانصرني على القوم الضالمين.

شاهد أيضاً: دعاء تيسير الأمور والتوفيق

دعاء للخلاص من شخص مؤذي

الله تعالى هو السميع العليم الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، ويكشف الضر عن من يشاء برحمته، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالدعاء والتضرع إلى الله في كل حال، وأخبرنا بأن الدعاء هو عبادة، وأن الله يستجيب لدعوة المؤمن إذا دعاه بإخلاص وثقة، ومن أفضل الأدعية التي يستحب للمسلم أن يدعو بها في كل وقت وحال، دعاء للخلاص من شخص مؤذي، فإنه دعاء جامع لكل خير، ودافع لكل شر ما يلي:

  • إلهي أنت وليّ أمري ووليّ قلبي إذا ضاقت به السبل بسبب أحدٍ من عبادك الظالمين، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني الظالمون.
  • اللهم اشرح لي صدري ويسر أمري وفرج همي، اللهم وخلصني ممن ظلمني في الحياة الدنيا وأعوذ بك يا رب من أن يأكل الظلم قلبي فيموت وأنا على قيد الحياة يا رب العالمين.
  • اللهم اكشف كربتي واكفني شرّ الأشرار وكيد الفجّار وأسألك أن تبعد الظالم والظلم عني يا رب العالمين

شاهد أيضاً: دعاء الرزق وتيسير الأمور مكتوب 1445

دعاء لابعاد شخص بالقرآن مجرب مستجاب مكتوب

دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب ، أدعية لابعاد شخص مزعج عن حياتك ، قد يواجه الإنسان كثير من المحن والصعوبات وفوق كل ذلك يجد من ينغص عليه حياته ويزعجه في معيشته ولا يجد مناص في البعد عنهم أو طردهم حيث قد يكونوا من الأقارب أو من الأصدقاء أو جيران ولكنهم أكثر إزعاج لشخص التطفل والفضول والتدخل في الشؤون الخاصة وإفشاء الأسرار وقد وردت أدعية كثيرة يمكن ترديدها أو ترديد بعضها للوقاية من هؤلاء الأشخاص والنجاة من مخاطرهم ، وسوف نوضح ذلك في هذا المقال دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب.

دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب

قد يهمك أيضاً: دعاء لشراء منزل جديد

دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب

من المهم أن تكون الزوجة حريصة على راحة زوجها والإهتمام بشؤونهم الخاصة والعامة والعمل على رعايته والاهتمام به ومن الجميل أن تدعوا الزوجة لزوجها بصلاح الحال وتجنب أصدقاء السوء والأصدقاء المزعجين والذين قد يسببون الأذى والضرر للزوج ومن بعض نصوص دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب.

اللهم إني استغفرك من كل ذنب تبت منه إليك ثم عدت فيه، واستغفرك من كل ما وعدتك به من نفسي ولم أوفي لك به، واستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب آتيته في ضوء النهار وسواد الليل، في ملأ أو خلاء أو سرًا أو علانية يا حكيم يا رب .

إني أعوذ بك وبنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علي غضبك، أو ينزل بي سخطك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآخره، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضً فى حكمك، عدل فى قضائك أسألك اللهم الذي لا إله إلا أنت، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أوعلمته لأحداً من خلقك، أو أستأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي، اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا و الآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك، تغني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا لطيف قد حرت فى أمري، فتدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك، فى جميع أموري، وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، أن تيسير العسير عليك يسيراً، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد على.

قد يهمك أيضاً: دعاء التحصين من العين

دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب

سوف نقدم بعض الأدعية التي يمكن ترديدها لكي يحفظ الله الإنسان من شر شياطين الإنس والجن ومن شر الأشخاص المؤذيين الذين قد يسببون القلق والضيق لصاحب الدار.

بسم الله العظيم، الحليم، العلي، القدير، الرحمن،الرحيم، الملك، القدوس، بسم الله الواحد، الأحد، الصمد، الذي ليس له شريك ولا ولد، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً فى الأرض، ولا في السماء، بسم الله افتتحت، وبالله ختمت، و به آمنت، و عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم،.

بسم الله أصبحت، وعلى الله توكلت، هو الله ربي لا أشرك به أحدا،ً -الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر الله أكبر، الله أكبر، بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على كل شيء أنعم عليّ به ربي، أسألك اللهم، العزيز الجبار، الملك الغفار، الذي أمره بين الكاف والنون، أسألك اللهم بخيراً من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان، ومن الشيطان الرجيم، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته، وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

قد يهمك أيضاً: دعاء ثبات القلب على الدين

طرد شخص من البيت بالقرآن

القرآن شفاء ودواء من العلل والأسقام العضوية وغير الغضوية أي النفسية كما إنه نجاة ووقاية من الشيطان ووساوس الشيطان وبالقرآن يمكن إستجابة الدعاء لأن القرآن كلام الله ومن قرأه كان قريبًا من الله ومن كان قريبًا من الله فلن يضره شئ ويستجيب الله له من الدعاء أين كان.

(رَّبِّ اغْفرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ). (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ). (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي). (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ). (رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا)..

(إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ). (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ). (رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ). (رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ). (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هذا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ). (رَبِّ فَلَا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ). (رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ).

اللهم ارسني بعينك التي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك، أنت ثقتي ورجائي، أسألك أن تكفيني شر كل ذي شر، وأسألك فرجًا قريبًا وصبرًا جميلاً، وأسألك العافية من كل بلية.

اللهم بك استدفع ما أنا فيه، وأعوذ بك من شره يا أرحم الراحمين، ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربنا افرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، اللهم أيدني منك بصبر دائم اللهم أنك تعلم سري وعلانيتي، فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي فاعطني سؤالي وتعلم ما في نفسي، فاغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك إيمانًا يباشر قلبي، ويقينًا صادقًا حتى أعلم أنه لن يصيبني إلا ما كتبته علي والرضا بما قسمته لي يا ذا الجلال والإكرام اللهم أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين، وأنت ربي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري، فك كربي يا أكرم الأكرمين ربي لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وأكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا احتسب، واغفر لي ذنبي وثبت رجائي واقطعه عمن سواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك بأنك ملك، وأنت على كل شيء قدير وما تشاء من أمر يكون اللهم أسألك بموجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والعصمة من كل ذنب، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، وأنت أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق الوفير

دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب

تنتاب الإنسان البلاءات والفتن في المال والأهل والولد وكذلك البلاءات في الصديق والجار وقد يكون الشخص مزعج ويسبب الأرق والمتاعب لصاحب الدار ويجب إتباع الأدعية الواردة لتجنب هؤلاء الأشخاص  المؤذيين ويجب أن نذكر دائماً دعاء الرزق ودعاء الصحة ومن بعض نصوص دعاء لابعاد شخص بالقران مجرب.

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضً في حكمك، عدل فى قضائك أسألك اللهم الذي لا إله إلا أنت، اسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علمته لأحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي وغمي، .

اللهم يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، رحمان الدنيا و الآخرة، ورحيمهما، ارحمني رحمة من عندك، تغنني بها عن رحمة من سواك، اللهم اكشف ضري يامفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا لطيف قد حرت في أمري، فدبرني بخفي لطفك، ولطيف صنعك، فى جميع أموري، وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة، فيسر لي بلطفك كل عسير، أن تيسير العسير عليك يسيراً، اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين مايؤذيني ومن يعتد على.

شاهد أيضاً: دعاء المظلوم على الظالم

فضل القران في استجابة الدعاء

لابد أن يثق الإنسان المسلم وهو يدعي إلى الله بالاستجابة ، وأن لايمل من تكرار الدعاء حتى تتحقق الإجابة ، وهناك اكثير من الآيات في القرآن الكريم التي تدعونا إلى ذلك

  • آيات لاستجابة الدعاء سريعا ، العلماء وجدوا معادلة أو خطة للدعاء من الله تعالى، فى سورة الأنبياء، حيث إن شفرة استجابة الدعاء، فى سورة الأنبياء، فى قول الله تعالى “فَاسْتَجَبْنَا”، وتكررت 4 مرات فى أربع آيات، بعد حدث جلل وضيق عظيم، فى الآيات رقم ٧٦ و٨٤ و٨٨ و٩٠، العلماء لفت نظرهم هذا واعتبروا أرقام هذه الآيات هى تليفون إجابة الدعاء من الله عز وجل”.
  • آيات لاستجابة الدعاء سريعا ، فجاء في الآيات التي ذكر فيها قوله تعالى: “فَاسْتَجَبْنَا”، وهي قول الله تعالى: «وَنُوحًا إِذْ نَادَىٰ مِنْ قَبْلُ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ » (٧٦ الأنبياء)، و«فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ» (٨٤ الأنبياء)، «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَٰلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ » (٨٨ الأنبياء)، «فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ» (٩٠ الأنبياء)
  • هناك عدة شروط يجب أن تتوافر في ليستجيب الله سبحانه وتعالى للعبد، منها: أن يدعو المسلم الله سبحانه وتعالى لا شريك له، بأسمائه الحسنى وصفاته العلى بصدق وإخلاص، لأنّ الدّعاء يعدّ عبادةً، فال الله تعالى: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ» الآية 60 من سورة غافر، وفيما رواه مسلم في الحديث القدسي: «من عمل عملًا أشرك معي فيه غيري تركته وشركه ».

    لاستجابة الدعاء في نفس اللحظة ورد من شروط استجابة الدعاء أيضًا أن لا يدعو المسلم دعاءً فيه إثم أو قطيعة رحم، لما رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: « يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل، قيل: يا رسول الله ما الاستعجال؟ قال: يقول: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك ويدع الدّعاء»، وكذلك من شروط استجابة الدعاء أن يدعو ربّه عز وجل بقلب حاضر، وأن يكون على يقين من الإجابة، وذلك لما رواه الترمذي والحاكم وحسّنه الألباني، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: «ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أنّ الله لا يستجيب دعاءً من قلب غافل لاه».

شاهد أيضاً: دعاء يوم الجمعة

في الختام لقد أوردنا دعاء لإبعاد شخص بالقرآن مجرب 1445 بصيغه المتعددة والمتنوعة من القرآن الكريم ومن السنة النبوية، بحيث يدعو بها الإنسان وقتما رغب في إبعاد أشخاص هو لا يرغب بهم في حياته فإن هذه الأدعية ناجحة في ذلك.

أدعية قد تهمك