دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، يحلم العديد من الزوجين بالإنجاب وتكوين أسرة سعيدة، ولكن الحمل قد يشكل تحديًا كبيرًا للبعض، ويحتاجون إلى المزيد من الدعاء والتضرع إلى الله ليكرمهم بالحمل ويحفظ الجنين في بطن الأم، يأتي دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين كجزء من الدعاء التي تحرص عليه الكثير من الأمهات، وهو دعاء يرفع من شأن الأم ويحفظ الجنين وينعم بالحمل السليم، ويقوم الدعاء على الثقة بالله والتوكل عليه، ويتضمن التضرع له بالحماية والرحمة والصحة والسلامة للأم والجنين خلال فترة الحمل، وعليه سنعرض دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين. 

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

تخشى الكثير من الأمهات على جنينها من التعرض للعين أو الحسد أو أي مرض جسدي، وفي هذه الحالة لن يكون سوى الدعاء السبيل الوحيد للخروج من أي ضائقة، ومن هذا السياق نقدم لكم دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين:

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك.
  • اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير.
  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

شاهد أيضا: اعراض وعلامات الحمل بتوأم ذكور في الشهر الخامس وشكل البطن

دعاء تثبيت الحمل من القرآن

جعل الله تعالى المال والبنون زينة الحياة الدنيا، وهم من أجمل النعم التي وهبها الله تعالى للبشر، وعندما تسمع المرأة خبر حملها، فإنها تفرح كثيرًا، وتشكر الله تعالى على ما وهبها من نعمة الحمل، ومن هذا السياق نقدم دعاء تثبيت الحمل من القرآن:

  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.

دعاء تثبيت الحمل مجرب

قد يخبر الطبيب السيدة الحامل أنها محملها معرض للإجهاض، وفي هذه الحالة تحزن كثيرًا وترغب بأن يكون جننيها بخير، كذلك تتوجه لله تعالى بالدعاء، وفي هذه الفقرة إليكم أفضل دعاء تثبيت الحمل مجرب:

  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مستجاب ومكتوب كامل

دعاء لحفظ الجنين من التشوهات

الأبناء هم قرة عيون الآباء وبهجة نفوسهم، ومن أهم مصادر جلب السعادة للحياة، كما أن الله تعالى قال في الأبناء، : {المال والبنون زينة الحياة}، ولا يسعد الإنسان إلا عند قدوم طفل معافى وسليم، لذا من المهم ترديد دعاء لحفظ الجنين من التشوهات:

  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطى لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت، يسر أمري وخفف عني.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم عن أهل البيت

للدعاء فضل كبير على المسلم، والله تعالى حث عباده على الدعاء وتوعدهم بالاستجابة، وللدعاء فضل كبير في حياة المسلم عمومًا، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي دعاء لتثبيت الجنين في الرحم عن أهل البيت:

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني و أنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، و يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.
  • اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.

دعاء لحفظ الجنين من السحر

يقلق الآباء كثيرًا على أبنائهم، فيتوجهون إلى الله تعالى من خلال التضرع له بالدعاء، وهنالك الكثير من الأدعية لحفظ الأطفال، كذلك حفظ الجنين في رحم والدته، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي دعاء لحفظ الجنين من السحر:

  • اللهم اكتب له طول العمر، وحسن العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • رب لا تجعله جباراً عصياً واجعله اللهم يأخذ الكتاب بقوة وآته اللهم الحكم صبياً.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

دعاء لحفظ الجنين من الموت

وصى النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء، وقال أن هناك دعوات مستجابة لا يردها الله سبحانه وتعالى، ومنها دعوة الوالد لولده، حيث قال: (ثلاث دعوات مستجابات: دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة والولد لولده)، وفيما يلي إليكم دعاء لحفظ الجنين من الموت:

  • اللهم يا من أمسكت السماء ان تقع على الأرض وهي بلا أعمدة أمسك ما في رحمي واتمم له علي خير
  • اللهم اني اعيذك مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة.. اللهم أسالك أن تحفظه وتجعله ولدًا ذكرًا بارًّا معافى كامل الخلقه دون زيادة أو نقصان اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت.

شاهد أيضا: دعاء اخر الليل مكتوب 1445 أفضل أدعية آخر الليل لقضاء الحوائج وتيسير الأمور

قدمنا لكم دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، كذلك عرضنا مجموعة من الأدعية الخاصة بحفظ الجنين في الرحم من السحر والعين والحسد، والدعاء في حياة الناس مهم للغاية، ويجب الحرص على ترديده دائمًا سواء لأنفسنا أو لغيرنا.

أدعية قد تهمك