دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، يعتبر الحمل والإنجاب من أعظم النعم التي يمن الله بها على الإنسان، وهو أمر يتطلب الحرص والعناية الكبيرة للحفاظ على سلامة الأم والجنين، ومن الأدعية الهامة التي يجب على المسلمين القيام بها هي الدعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، حيث يحتوي هذا الدعاء على العديد من الكلمات الجميلة التي تساعد بدورها بحفظ الجنين، ويعد هذا الدعاء من الأدعية الفعالة التي يمكن أن تساعد المؤمنين على حفظ الجنين وتثبيت الحمل، والحفاظ على صحة الأم والجنين، من هذا المنطلق سنتعرف على دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين.

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

أفتى أهل العلم بجواز تحصين الجنين سواء بالقرآن الكريم أو الأدعية الواردة في السنة النبوية المطهرة، والدليل على ذلك ما ورد عن النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: “اقرؤوا القرآنَ، وسلوا اللهَ به، قبلَ أن يأتيَ قومٌ يقرؤون القرآنَ فيسألُون به الناسَ”، وفي الآتي إليكم دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين:

اللهمّ أنت العظيم وأنت الكريم، ربّ كلّ شيءٍ وملكيه، أسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ خلائقك، وأسألك بقدرتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك، أن تحفظ لي الجنين الّذي خلقته في أحشائي، وأن تجعله من الصّالحين والعابدين الصّادقين، اللهمّ أنت الحنّان وأنت المنّان، أسألك أن تبعد عنّي وعن جنيني كلّ سوءٍ وكل بلاء، وأن تحميه من كلّ ما يضرّ به، وأن تحفظه من كلّ ما يؤذيه، اللهمّ لا تجعله من الأشقياء واجعله من الأتقياء، إنّك أنت من وهبته لي من غير حولٍ منّي ولا قوّة، فاحمه بقوّتك أنت القويّ المتين وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ احمه من الأمراض والأسقام، ولا تمتحنّي به، ولا تجعل ابتلائي فيه، اللهمّ أتمم حملي على خيرٍ وارزقني رؤية طفلي سالماً غانماً ومعافى، أعوذ بك من شرّ كل فاجرٍ ومن شرّ كلّ شيطان، وأعوذ بك من كلّ ما يسوئني وجنيني، ومن كل ّ ما يؤذينا، اللهمّ أنزل علينا رحماتك، أنت أرحم الرّاحمين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضا: دعاء ثبات الجنين

دعاء مستجاب لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب

لا يجود نص من السنة النبوية الشريفة يخص دعاء تثبت الجنين، ولكن يجوز للمسلم أن يدعو بالأدعية الواردة في القرآن والسنة النبوية من أجل حفظ الدنين وحمايته من التعرض لأي شر، وفي النقاط التالية نقدم دعاء مستجاب لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب:

  • اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذى أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت.
  • اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.
  • ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم.
  • ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء.

أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

الدعاء هو صلة العبد بربه، وهو أقوى السبل وأسهلها للوصول لله تعالى والتحدث مهخ وإخباره بما تريد النفس من تحقيقه، ويُعتبر دعاء حفظ الجنين من أكثر الأدعية الهامة في الحياة، وهو ضروري من أجل إتمام الحمل على خير، ومن هذا السياق نقدم لكم أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل:

  • اللهمّ إنّي أستودعك جنيني الّذي خلقته في رحمي، فردّه إليّ عند مولده سالماً معافىً من كلّ مرضٍ وشر، ومن كلّ أذىً وضرّ، اللهمّ إنّي أسألك أن تجعله مسلماً مؤمناًن وأن تجعله من العباد الصّادقين والصّالحين: وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمرٍ وحسن عمل.
  • اللهمّ يسّر حمله وولادته ورضاعته، ويسّر علينا تربيته على الإسلام والشّريعة، واجعله مطيعاً لك غير عاصٍ، واجعله بارّاً بوالديه وقرّة عينٍ لهما، واحفظه بحفظك يا الله، أنت المتين وأنت القويّ وأنت على كلّ شيءٍ قدير، آمين.
  • اللهمّ سهّل حمله وسهّل ولادته ويسّر سبيله، أنت الّذي خلقته وأنت الّذي أنشأته، وأنت الّذي سويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوّتي لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا.
  • ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.

أفضل دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

في كل يوم تشهد محركات البحث ارتفاعًا في عمليات البحث عن دعاء لحفظ الجنين، وذلك من قبل النساء الحوامل، حيث تخشى الكثير من النساء على الجنين من التعرض لأي أذى لا قدر الله، ومن هذا المنطلق نقدم فيما يلي أقوى أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل:

  • اللهم اجعله قرّة عين لي ولوالده ولأخوته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم.
  • اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، والى كل خير سبيلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أعيذك ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين.
  • اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

شاهد أيضا: دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

دعاء تثبيت الحمل مجرب

  • بسم الله الرّحمن الرّحيم، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، اللهمّ ثبّته في رحمي، اللهمّ إنّي أسألك بقدرتك العظيمة الّتي قدرت بها على جميع خلقك، أن تحمي جنيني، وتحفظه بحفظك، وأسألك الثّبات، وأعوذ بك من أن أُجهضه أو أسقطه، واحمني وإيّاه من كلّ سوءٍ وكل ضرٍّ، وأبعدني عن شياطين الإنس والجنّ، وإنّي استودعتك إيّاه فاحفظه أنت خير الحافظين، وأنزل عليّ وإيّاه من رحماتك أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.
  • اللهم اجعله في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

دعاء لحفظ الجنين مستجاب بإذن الله

لابد من أن يكون الدعاء رفيقًا لنا في حياتنا، ولقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء، وقال أن هناك دعوات لا ترد، منها دعاء الوالد لولده، حيث قال صلّى الله عليه وسلّم: “ثلاثُ دَعواتٍ لا تُرَدُّ: دعوةُ الوالِدِ لِولدِهِ، ودعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المسافِرِ”، وفيما يلي نقدم دعاء لحفظ الجنين مستجاب بإذن الله:

  • اللهمّ اجعله قرّة عينٍ لنان واجعله عوناً للأمّة الإسلاميّة، اللهمّ إنّي أعيذه بك وذرّيّته من الشّيطان الرّجيم، اللهمّ إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، اللهمّ احفظني واحفظ ولدي، واجعل لي وله من كلّ خير سبيلاً، ومن كل سوءٍ مخرجاً ووقاية، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.

شاهد أيضا: أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، وهو من الأدعية الهامة التي تحفظ الجنين والأم من التعرض لأي مكروه، كما أدرجنا العديد من الأدعية التي يمكن للوالدين ترديدها لأجل حفظ الجنين، وهي مكتوبة ومستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى.

أدعية قد تهمك