دعاء لتنشيط المبايض، تعتبر مشكلة تأخر الحمل واحدة من أبرز المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات، والتي تنتج عن مجموعة من الأسباب لعل أبرزها ضعف المبايض، فيلجأن إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء بمختلف الأدعية التي تساعد في نجاح حدوث الحمل، مع ضرورة القيام بالبحث عن طرق العلاج المختلفة لهذه المشكلة، حيث أن الله سبحانه وتعالى أمر بالتوكل عليه مع ضرورة الأخذ بالأسباب، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء لتنشيط المبايض.

دعاء لتنشيط المبايض

هنالك الكثير من السيدات اللواتي يعانون من ضعف المبايض، فيقومون بالبحث عن الأدعية المختلفة التي يمكنهم اللجوء إليها والدعاء بها خاصة في حال تأخر الإنجاب، والتي قد تساعدهم في نجاح حدوث الحمل والتخلص من المشكلة التي يعانون منها، حيث أن للدعاء الفضل العظيم بتحقيق الأمنيات، وفيما يلي دعاء لتنشيط المبايض:

  • “لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء، يهب لمن يشاء إناثاً، ويهب لمن يشاء الذكور، أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً، ويجعل من يشاء عقيماً، إنه عليم قدير”.
  • اللهم لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.

شاهد أيضاً: قصتي مع تكيس المبايض

دعاء الشفاء من تكيس المبايض

تعتبر مشكلة تكيس المبيض من المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات، حيث تنمو أكياس مليئة بالسوائل في المبيض أو على سطحه عند النساء، مما يسبب لهم تأخر الحمل وبعض الأضرار الصحية فيقومنا السيدات اللواتي يعانون من هذه المشكلة بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء للشفاء من هذا المرض، وفيما يلي دعاء الشفاء من تكيس المبايض:

  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.

شاهد أيضاً: هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل

أدعية علاج ضعف المبايض

برزت الكثير من المشكلات الصحية التي تؤثر على نجاح حدوث الحمل عند الكثير من السيدات، ولعل أبرزها ضعف المبايض، حيث أن هذه المشكلة من المشكلات التي تؤثر على الحمل بصورة كبيرة فتلجأ السيدات يعانون من هذه المشكلة إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء بأبرز أدعية علاج ضعف المبايض، والتي منها:

  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ اشفنا شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيدنا، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفنا بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأنا في الّليل وفي النّهار، وارحمنا بقدرتك عليه، أنت ثقتنا ورجاؤنا، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • اللهمّ ألبسنا ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.

شاهد أيضاً: كيف اعرف ان تكيس المبايض راح

الدعاء المعجزة لضعف المبايض وتأخر الحمل

لعل أعظم النعم التي ينعم الله سبحانه وتعالى بها على الإنسان الذرية الصالحة، إلا أن هنالك بعض السيدات اللواتي يعانون من بعض المشاكل التي تؤثر على الإنجاب لديهم، والتي منها ضعف المبايض فيلجأن إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء الذي يرد القضاء، وفيما يلي الدعاء المعجزة لضعف المبايض وتأخر الحمل:

  • رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  • اللهم إني أسألك يا من اذا أردت شيئاً انما تقول له كن فيكون.. ارزقني ذرية صالحة طيبة تقر بها العيون.. ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • رب ما عجز عنه الأطباء لا يعجز عليك ارزقني ذرية صالحة بها تفرح وتثلج صدري.
  • ربي بشرني بما يسرني وكف عني ما يضرني وثبت يقيني وارزقني حلال يكفيني وابعد عني كل شيء يؤذيني.
  • اللهم اني أسألك بكل أسمائك وصفاتك أن ترزق كل محروم من الذرية الصالحة عاجلاً غير آجل يا رب اللهم لا تحرمهم من سماع كلمة بابا أو ماما يارب.
  • اللهم لا تحرم أحد من الذرية الصالحة.

شاهد أيضاً: غذاء ملكات النحل لتنشيط المبايض

أفضل دعاء لعلاج ضعف المبايض

تواجه الكثير من السيدات بعض المشاكل في حدوث الحمل نتيجة إصابتها ببعض الأمراض، والتي منها ضعف المبايض، فتلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء وطلب الذرية الصالحة وأن يرزقه الله سبحانه وتعالى بالحمل، وفيما يلي أفضل دعاء لعلاج ضعف المبايض:

  • ” اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والإكرام أن ترزقني الذرية الصالحة “.
  • ” اللهم لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك استغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة “.
  • ” اللهم إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، فارزقني الذرية الصالحة وارزق كل مشتاق اللهم آمين “.
  • ” رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين “.
  • ” ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء “.

شاهد أيضاً: هل حمض الفوليك يساعد على تنشيط المبايض

دعاء لتنشيط المبايض وتسريع الحمل

تبحث الكثير من السيدات اللواتي يتأخر حملهن نتيجة وجود ضعف لديهن في المبايض عن أبرز الأدعية التي تساعد في تنشيط المبايض، والتي تمكن من حدوث الحمل السريع، وفيما يلي دعاء لتنشيط المبايض وتسريع الحمل:

  • ” اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أُجبت، وإذا سألت به أُعطيت، وإذا استرحمت به رُحمت، وإذا استفرجت به فُرجت عليك، أن ترزقني الذرية الصالحة، الباقية لي “.
  • ” اللهم ارزقني صبيًا حنانًا من لدنك وزكاة، واجعله رب تقيًا، وبر بوالديه ولا تجعله جبارًا عصيًا، واجعله يأخذ الكتاب بقوة، وآته اللهم الحكم صبيًا “.
  • ” اللهم إني أسألك بإيماني بك وتصديقي برسلك، اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، رب هب لي من لدنك وليًا، رب هب لي من الصالحين، ربي هب لي غلامًا زكيًا، رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين “.

شاهد أيضاً: متى يؤكل السمسم لتنشيط المبايض

آيات من القرآن الكريم لتنشيط المبايض

يمكن للمرأة أن تسعى لحدوث الحمل كثيراً وتفشل، لذلك تلجأ إلى الله سبحانه وتعالى وإلى كتابه العزيز وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم للبحث عن الأحاديث والأدعية والآيات التي يمكن استخدامها لتنشيط المبايض ونجاح حدوث الحمل، وفيما يلي آيات من القرآن الكريم لتنشيط المبايض:

  • الآية الخامسة من سورة الحج: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَ نُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ ۖ وَ مِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ وَ مِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ وَ تَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَ رَبَتْ وَ أَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ”.
  • قول الله عز و جل في آيات من سورة آل عمران: “هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ ۖ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ ﴿٣٨﴾ فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّـهِ وَ سَيِّدًا وَ حَصُورًا وَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٣٩﴾ قَالَ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَ قَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَ امْرَأَتِي عَاقِرٌ ۖ قَالَ كَذَٰلِكَ اللَّـهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ﴿٤٠﴾”.
  • يقول تعالى في مطلع سورة النساء: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَ خَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَ بَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَ نِسَاء وَ اتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَ الأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا”.
  • يقول تعالى في سورة الانبياء: “وَ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ﴿٨٩﴾ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَ وَهَبْنَا لَهُ يَحْيَىٰ وَ أَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَ يَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا ۖ وَ كَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ﴿٩٠﴾”.
  • و في سورة المؤمنون: “وَ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ ﴿١٢﴾ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ ﴿١٣﴾ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّـهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ﴿١٤﴾”.

شاهد أيضاً: حبوب فيمارا لتنشيط المبايض من جربتها

دعاء لتنشيط المبايض، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز الأدعية والآيات القرآنية التي يمكن للمرأة التي ترغب في حدوث الحمل استخدامها واللجوء إليها في حال تأخر الحمل نتيجة معاناتها من مشكلة ضعف المبايض، حيث تعمل على تنشيط المبيض بإذن الله.