يُعتبر دعاء الحفظ من المصائب من الأدعية المهمة التي ينبغي على المسلمين الاعتماد عليها بشكل يومي، حيث أن المصائب التي تُصيب الإنسان تمثل ابتلاءً من الله عز وجل لاختبار صبره وإيمانه، كما أنها تُعتبر تكفيراً لذنوبه وزلاته. لذا، يتوجب على المسلم أن يتوجه إلى الله بالدعاء في السراء والضراء، فهو الحامِي من المحن وهو أرحم الراحمين. يولي موقع أطروحة أهمية كبيرة لتقديم مجموعة متنوعة من أدعية الحفظ من المصائب، والتي تُعتبر مستجابة بإذن الله.

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

أكد رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- على أهمية اللجوء إلى الله في جميع أمور حياتنا. فإن كل إنسان يتعرض للاختبارات والشدائد، وليس أمام المسلم سوى الدعاء ليرتفع عنه ما أصابه من مصائب. فيما يلي، نستعرض بعض أدعية الحفظ من المصائب:

الدعاء الأولاللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت، اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال، وأعوذ بك يا الله من الهم والحزن والعجز والكسل، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك فرجًا ومخرجًا عاجلاً غير آجل من كل هم و كرب وأمر أصابنا في دنيانا، اللهم افتح لنا أبواب رحمتك وكرمك، واغفر لنا خطايانا إنك أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف وقنا شر الأسواء، ولا تجعلنا محلاً للبلوى، واكفنا شر الأعين وشر أصحابها، وابعد عنا ما يؤذينا وانصرنا على من عادانا يا رب العالمين.

دعاء الحفظ من المصائب على تويتر

إن التوجه إلى الله بالصلاة والدعاء في وقت الشدة والرخاء يُعتبر أحد أهم الطُرق التي تُعين المؤمن على تخطي الهموم والمصائب. وهنا نقدم مجموعة من الأدعية المخصصة للحفظ من المصائب:

  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب كل شيء، اللهم احفظنا وصبرنا وقوّنا وانصرنا على من عادانا بحق نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم-.
  • الله ربي لا أشرك به شيئاً، الله أكبر وأعز وأجل مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء وليلة السوء وساعة السوء، اللهم احطني بحفظك ورعايتك وتب عليّ وارحمني بقدر عفوك ورحمتك يا رب.

صور دعاء الحفظ من المصائب

تنوعت الأدعية التي يمكن من خلالها للإنسان أن يطلب من الله تعالى الحفظ من كل شر ومكروه، فالدعاء يُعد أفضل وسيلة للتحصين ضد المصائب. إليكم بعض الصور التي تضم أدعية الحفظ من المصائب:

ختامًا، توصلنا إلى نهاية مقال دعاء الحفظ من المصائب مكتوب، حيث أشرنا إلى أن الدعاء يُعد من أهم الأسلحة التي تحمي المسلم من الهموم والشقاء، وتُقربه إلى الله سبحانه وتعالى. ولا ننسى تقديم بعض الأدعية المصورة التي يُمكن مشاركتها مع الأهل والأحباء.