دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه 1445، في اليوم العظيم من عرفات تتجدّد روحانيّة المسلمين ويتفرّدون برفع الدعاء والتضرّع إلى الله تعالى، ومن بين الأشياء التي يمكننا أن ندعو الله بها هي سلامة أزواجنا وأبنائنا، إنّ دعاء اليوم العظيم لهذه الفئة يعكس قيمة الأسرة والترابط العائلي، كما يتضمّن أمنية بالخير والسعادة والرفاه لكلّ فرد في العائلة، ومن هذا المنطلق، سنتعرف فيما يلي من سطور هذا المقال على باقة من الأمثلة على دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه 1445 رداً على جموع الباحثين عن ذلك.

دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه

يُعتبر يوم عرفة من الأيام المباركة في الدين الإسلامي، ويحرص الكثير من المسلمين على استغلال الأيام المباركة بالتقرب إلى الله تعالى، من خلال الصلاة، الدعاء، وذكر الله تعالى، وفي السطور التالية نقدم دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفة:

  • دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه، اللهم في هذا اليوم العظيم أسألك أن تحفظ زوجي من كل مكروه، وأن تبعد عنه كل رفقاء السوء والحرام، وتبارك له فيما رزقته يا أكرم الأكرمين.
  • أدعو لله الكريم في يوم عرفة أن يبارك لي في زوجي الغالي ونور عيني وبارك له بي، وارزقه الصحة والسلامة من كل أذى قد يصيبه يا رب العالمين.
  • أسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم الكريم أن تحفظ زوجي الحبيب، وأن ترزقه في الدنيا والآخرة، اللهم ثبته على دينك واجعله من عبادك الصالحين يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك في يوم عرفـة المبارك أن تحفظ زوجي الغالي، وارزقه الرزق الحلال وبارك له فيه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك في هذا اليوم المبارك أن تجعل زوجي الغالي وقرة عيني من عبادك الصالحين اللهم ثبت عليه دينه واجعله يراك بين عيونه وأبعد عنه كل مكروه قد يمسه يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

دعاء لحفظ الزوج والاولاد في يوم عرفة

تخشى الكثير من النساء على حياة الزوج والليثاد، أو التعرض لأي أذى أو مكروه، لذلك معظم الزوجات ينتظرن الأيام المقدسة لكي تدعو الله تعالى بأن يحفظ لها زوجها وأولادها، ومن هذه الأيام، يوم عرفة، ولقد ورد في السنة المطهرة الكثير من الأدعية لحفظ الزوج والليثاد ومنها ما يلي:

  • اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.
  • اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك ، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربّ أرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار.
  • دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان ، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين.
  • اللهم مُنّ علي ببقاء زوجي واولادي واصلحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم امدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك ، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة لغير الحجاج

دعاء لحفظ الزوج من كل مكروه في يوم عرفة تويتر

يسمى يوم عرفة بيوم الوقف، وهو من أقدس أيام السنة في الإسلام، وفي هذا اليوم أنزل الله تعالى على النبي محمد صلى الله عليه وسلم الآية الكريمة: “الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ”، والدعاء في يوم عرفة من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، وفيما يلي نقدم دعاء لحفظ الزوج من مكروه تويتر:

  • اللهم اجعل زوجي وأولادي ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار.
  • اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك.
  • اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم.
  • اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين.
  • اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.

شاهد أيضا: دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة لزوجي واولادي

يوجد الكثير من الفضائل ليوم عرفة، وهو من أفضل الأيام عند الله تعالى، والدليل: حديث جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أفضل الأيام يوم عرفة)، كما أنه اليوم الذي أكمل الله تعالى دينه وأتم نعمته، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء يوم عرفة لزوجي واولادي:

  • دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.
  • ستغفر الله العظيم الذى ﻻ اله الا هو الحى القيوم واتوب اليه عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات وعدد السكون.
  • اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • يارب في يوم عرفه اني استودعتك زوجي واولادي ونفسي وجميع احبتي فأنها لا تضيع ودائعك.
  • في يوم عرفة اللهم احفظ أمة الإسلام و شبابها و أطفالها و شيوخها من كل شر مقيم انت أعلم به منا و احفظ لي زوجي وأولادي قرة عيني.

شاهد أيضا: دعاء لنفسي في يوم عرفة

دعاء اللهم اني استودعك زوجي يوم عرفة

يوجد العديد من الأعمال المشروعة في يوم عرفة، منها الدعاء، وهو من أحب الأعمال إلى الله تعالى، ولقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الادعية التي يستطيع المسلم ترديدها في عرفة، ومن هذه الادعية دعاء اللهم اني استودعك زوجي، وفي السطور التالية نقدم دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه:

  • دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه، اللهم في يوم عرفه الفضيل إني استودعك اولادي وبناتي فهم حصاد عمري وسنيني يا كريم يا غفور.
  • اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين.
  • يارب شفائك لمن مسّه الضر ورحمتك لمن ضمّه القبر وفرجك لمن ضاق به الصدر وجودك وكرمك لمن رفع يديه يطلب العتق والفوز بليلة عرفة.
  • اللهم لا تفجعنا بمصائب الدنيا وأدم علينا نعمة الصحة والعافية وأطل بأعمار أحبتنا وأهلنا واجعلنا من الذاكرين والشاكرين لك يا أرحم الراحمين.
  • يارب بحق يوم عرفة احفظ لى زوجى واولادى واهديهم لطاعتك وارزقهم لين القلب ومحبة الناس.

شاهد أيضا: متى يبدأ الدعاء يوم عرفة

صور دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه

تبحث الكثير من الزوجات مع اقتراب يوم عرفة عن صور دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفة لمشاركتها على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو لوضعها حالة على الواتس، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أجمل صور لزوجي واولادي:

دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه

دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال، وفيه قدمنا دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه، وهذا الدعاء من أفضل الادعية الت يرددها المسلم في يوم عرفة، كذلك قدمنا مجموعة من أجمل صور دعاء لزوجي واولادي لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي في يوم عرفة.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024