دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب، ها نحن على أعتاب الولوج إلى أول أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فمن الجدير بالذكر إن لهذه الأيام الفضل العظيم لمن استغل هذه الأيام أفضل وأمثل استغلال، أضف إلى ذلك إن الله عز وجل منح المسلمين هذه الأيام ليتزودوا بها من الطاعة ويزيد في رصيد أجورهم، لذلك نجد الكثير منهم يبحث عن أهم الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بأدائها في هذه الأيام، وفي هذا المقال نعرض على وجه الخصوص دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب.

فضل العشر الاوائل من ذي الحجة

قبل الشروع في عرض النماذج والصيغ المختلفة على أهم الأدعية التي يلتجأ لها الكثير من المسلمين للدعاء في الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة لا بد من الحديث بنبذة بسيطة عن الفضل العظيم لهذه الأيام على النحو التالي:

دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب

  • إن من عظيم الفضل في هذه الأيام أن الأعمال الصالحة أجرها مضاعف، كما أنها من أفضل الأيام عند الله عز وجل، والدليل على ذلك: (عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  «ما العمل في أيّام أفضل في هذه العشرة»، قالوا: ولا الجهاد، قال: «ولا الجهاد إلاّ رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء).
  • ومن ذلك أيضاً أنها تجتمع بها أربع عبادات وهي الصلاة، والصيام، والصدقة، والحج، ولا تجتمع في غيرها من أيام العام، لذلك إم فضل هذه الأيام أكبر من غيرها.
  • إن أحب الأعمال إلى الله تعالى تكون في هذه الأيام، أما الدليل على ذلك: (عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  «مامن أيّام أعظم عند الله سبحانه ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر، فأكثروا فيهن من التهَلْيل والتكبير والتحميد».

شاهد أيضاً: دعاء للميت في عشر ذي الحجه

دعاء لصديقتي في العشر الأوائل من ذي الحجة

في الحقيقة إن الدعاء في أيام العشر الأوائل من ذي الحجة يعتبر من أفضل العبادات التي يتوجه بها العبد إلى الله تعالى، فمن عزيم فضل هذه الأيام أن الله عز وجل يستجيب فيها الدعاء لعباده، من هنا يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء لصديقتي في العشر الأوائل من ذي الحجة، ومنها:

  • دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، اللهم في العشر الاواخر من رمضان صديقتي وقلبها ارعاها بعينك يا ربي وامسح على قلبها برحمتك ولف روحها بطمأنينة لا تغادرها.
  • اللهم لا تخرج صديقاتي من العشر الأواخر إلا وقد أصلحت حالهم و قويت إيمانهم و أسعدت حياتهم وحققت ما في بالهم.

شاهد أيضاً: وقت التكبير في العشر من ذي الحجة

دعاء أول ذي الحجة مكتوب

على غرار عمليات البحث المتواصل من قبل العديد من الأشخاص عن الصيغ والنماذج المختلفة لدعاء العشر الأوائل من أيام شهر ذي الحجة، نرفق لكم باقة متنوعة من هذه الأدعية المأثورة في القرآن الكريم والسنة النبوية ومنها:

  • اللهم نقني من خطاياي كما يُنقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغفر لي واعفو عني وتوفني مسلمًا لك.
  • دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، كذلك: اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرج وألهمنا الرشد والرشاد.
  • أيضاً: اللهم ارحم موتانا واجمعنا به في جنات النعيم اللهم نسم عليهم من نسمات الجنة.

شاهد أيضاً: بوستات وادعية العشر الاوائل من ذي الحجة

ادعية لصديقتي في العشر من ذي الحجة 

إن التلاقي والحب بين الأصدقاء دعاء، كما أن الدعاء من أبهى الصور وأصدقها في التواصل بين الأصدقاء، لذلك نجد الكثير يبحث عن نماذج دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، ومنها:

  • دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، اللهم اجعل لصديقتي “الاسم” الخير كله، ووفقها في حياتها وسخر لها من الناس من يريح قلبها ومن الأقدار ما يجبر لها كسر خاطرها.
  • أيضاً: اللهم ارفع قدر صديقتي واجعلها من السعداء في الدنيا والآخرة، ولا تحرمها لذة القرب منك واكتب لي ولها في العام القادم حجًا إلى بيتك الحرام.
  • اللهم هذه الأيام التي فضلتها على الأيام وشرفتها وقد بلغتيها بمنك ورحمتك.

شاهد أيضاً: متى يبدا التكبير المطلق

دعاء العشرة الاوائل من ذي الحجة مكتوب

دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، يستغل المسلم مواسم الطاعات بالتزود بالأعمال ومن أفضل هذه المواسم هي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة التي يستغلها البعض بالتوجه لله تعالى بالدعاء، والصيام والقيام، ومن الأدعية التي يرددها المسلمون في العشر الأوائل من ذي الحجة ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك بعظيم فضلك وكرمك بأن تبلغ الأمة الإسلامية العشر الأوائل من ذي الحجة والجميع في أحسن حال.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء إليك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، اللهم يا من أقسمت بالعشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، نسألك بأن ترحمنا يوم الحشر وبأن تغفر لنا ذنوبنا وتتجاوز عن تقصيرنا يا كريم.

شاهد أيضاً: دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة

أدعية مستحبة لصديقاتي في العشر الأوائل من ذي الحجة

يتبادل الكثير من الأصدقاء الحب على هيئة دعاء، فمن الجدير بالذكر إن هناك الكثير من الأدعية التي من الممكن أن يدعو بها الأصدقاء في هذه الأيام المباركة، ومن الأمثلة عليها دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، ومنها ما يلي:

  • اللهم توفنا مسلمين وارحمنا وأجمعنا مع من سبقونا في فسيح جناتك، اللهم وأفسح لنا في قبورنا مد بصرنا وأجعلها روضة من رياض الجنة.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء إليك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، اللهم بلغنا العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وبلغنا يوم عرفات المبارك واستجب دعواتنا وتقبل صالح أعمالنا يا كريم.

شاهد أيضاً: دعاء اليوم التاسع من ذي الحجة

الدعاء المستحب في العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، هناك مجموعة من الأدعية المأثورة في السنة النبوية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بها المسلمين في هذه الأيام؛ لنيل فضل استجابة الدعاء في هذه الأيام الفضيلة المباركة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد وهو كل شيء قدير، لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون.
  • كذلك: اللهم هذه الأيام التي فضلتها على الأيام، وشرفتها وقد بلغتنيها بمنك ورحمتك فأنزل علينا من بركاتك وأوسع علينا فيها من نعمائك.
  • أيضاً: اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك، أنت المعافي فعافني، وأعفو عني وتولى أمري.

شاهد أيضاً: دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة

ختماً لقد ورد العديد من الأمثلة والنماذج على دعاء لصديقتي في العشر من ذي الحجة مكتوب، بدورنا قمنا بعرض باقة منها للباحثين عن ذلك،  وهذا فيضٌ من غيض مما لا يتسع له مقالنا هذا.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024