دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب، يعتبر الدعاء للصديق العزيز في ظهر الغيب من الأدعية المهمة التي يجب أن يتعلمها كل مؤمن، حيث يعكس معاني الحب والتضامن والتآزر بين المؤمنين، فعندما يدعو الإنسان لصديقه العزيز في ظهر الغيب، فإنه يدعو الله تعالى أن يحفظه ويوفقه في حياته، ويدعو الله تعالى أن يكون لصديقه العزيز عوناً له في كل أموره، وأن يحفظه من كل سوء ومكروه ولذلك فإن دعاء الصديق العزيز في ظهر الغيب يعد من الأدعية الجميلة التي تحتوي على الكثير من المعاني الرائعة والتي تدعو إلى تعزيز روابط الأخوة والمحبة بين المؤمنين، وعليه سنتعرف على دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب.

دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب

تُعتبر علاقة الصداقة من أسمى العلاقات الإنسانية في الحياة، ولقد ذكرت الصداقة في القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى في مُحكم تنزيله: {الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ}، ويستطيع الصديق أن يدعو لصديقه في كل وقت، ومن هذا المنطلق إليكم أجمل دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب:

  • اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمه قريب، وحقق له مايريد، واجعل اليوم عليه سعيد.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  •  اللهم ارزق صديقي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبه فيك.
  • اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم.

شاهد أيضا: اجمل دعاء للتقرب من الله عز وجل .. دعاء يحبه الله وأفضل أدعية الرسول مكتوبة

دعاء لصديق عزيز بالسعادة

إن اختيار الصديق الجيد في الحياة هي مهمة ليست بالسهلة، حيث يجب أن نختار صديق وفي يقف معنا في كافة أمور حياتنا، ولا يتركنا في منتصف الطريق، والدعاء للأصدقاء من الأشياء الجميلة التي يفعلها الأصدقاء لبعضهم البعض، وفي هذه الفقرة إليكم أفضل دعاء لصديق عزيز بالسعادة:

  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.
  •  اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.
  •  يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  •  اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.

دعاء لصديق بالتوفيق مستجاب

الدعاء للأصدقاء من أمور الخير في حياتنا، حيث يحتاج الأصدقاء الأوفياء منا أن ندعو لهم دومًا بالتوفيق والنجاح في كافة  أمور حياتهم، والصاحب هو أفضل شيء في حياة الإنسان، حيث يقضيان أجمل الأوقات مع بعضهما البعض، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء لصديق بالتوفيق:

  • اللّهمّ مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضئ قلبه بنور حبّك ضياءاً لا ينطفئ وارزقه رزقاً دائماً لا ينقطع وصحّة يستخدمها في طاعتك وأحبّه وحبّب فيه خلقك وعبادك.
  •  اللّهمّ سخّر له القلوب واحفظه من كلّ سوء وأسعده متعاقب الشروق والغروب.
  •  أسأل الله أن ينظر إليك وهو يباهي بك ملائكته ويقول إنّي أحببت عبدي فأحبّوه. اللّهمّ ثبّت له يقينه وارزقه حلالاً يكفيه، اللّهمّ أبعد عنه كلّ شئ يؤذيه ولا تحوجه لطبيب يداويه.
  • اللّهمّ استره على وجه الأرض وارحمه في بطن الأرض واغفر له في يوم العرض، اللّهمّ أعطه ما يتمنّاه وتحبّه له وترضاه. اللّهمّ إنّي أسألك لهذا الإنسان أن تجعله عن الهمّ بعيد، ومن الرحمه قريب وحقق له ما يريد واجعل اليوم عليه سعيد.

دعاء لصديق بالسعادة وراحة البال

الدعاء عبادة جليلة يجب أن يحرص الناس على ممارستها دائمًا، والله تعالى أمر عباده بالدعاء، ووعدهم بالاستجابة، حيث قال الله سبحانه وتعالى: (ادعوا رَبَّكُم تَضَرُّعًا وَخُفيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ المُعتَدينَ)، ومن هذا السياق نقدم فيما يلي أجمل دعاء لصديق بالسعادة وراحة البال:

  • اللّهمّ إني أحبّ هذا الإنسان حبّاً يجهله هو وتعلمه أنت، اللّهمّ فلا تريني فيه بأساً، وأسعد قلبه دوماً، وأسألك له العفو والعافية، واحفظه من كلّ شرّ.
  • اللّهم إنّه يسكن قلبي فلا تحرمه أن يسكن جنّتك.
  • اللّهمّ إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلّها ما علمت منها وما لم أعلم أن تغفر لي وترحمني.
  • اللّهمّ إني ظلمت نفسي ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم.
  • إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوّته، وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، فصّلي على محمد و آل محمد و اكشف ما بي من ضر، إنك أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء قبل وبعد المغرب 2024 أقوى أدعية تقال وقت المغرب مكتوبة ومستجابة

دعاء بظهر الغيب مكتوب

الدعاء في ظهر الغيب من أجمل الأدعية التي يدعوها الناس لبعضهم البعض، وهذا يدل على المحبة الصادقة، وهناك الكثير من الأدعية التي وردت في الكتاب والسنة التي يُمكن يدعوها المسلم في ظهر الغيب لأخيه المسلم، وفي الآتي إليكم دعاء بظهر الغيب مكتوب:

  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.
  •  يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

الدعاء في ظهر الغيب لمن تحب تويتر

يتبادل الكثير من مستخدمي موقع تويتر على شبكة الإنترنت أجمل التغريدات، خاصة تغريدات الأدعية التي من خلال ترديدها يكسبون الأجر والثواب من الله تعالي، وفي هذه الفقرة جميعنا لكم أجمل دعاء في ظهر الغيب لمن تحب لمشاركته على موقع تويتر:

دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب

  • اللّهمّ أغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك.
  • اللّهمّ إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلّ إثم، والغنيمة من كلّ بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • اللّهمّ اغفر لي ذنبي، ووسّع لي في داري، وبارك لي في رزقي.
  • اللّهمّ إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإنّه لا يملكها إلا أنت.

شاهد أيضا: دعاء للخلاص من شخص مؤذي ولجمه وبعده عني مكتوب

قدمنا لكم دعاء لصديق عزيز في ظهر الغيب، وهذا الدعاء من أقوى الأدعية التي يُمكنكم ترديدها لأجل أصدقائكم في ظهر الغيب، والدعاء يقرب الناس من الله تعالى، وينالون عليه أجرًا عظيمًا وثوابًا كبيرًا.

أدعية قد تهمك