دعاء لطلاب الثانوية العامة، يُعد التعليم من ضمن أهم الاحتياجات الأساسية، التي يجب أن يقوم بإشباعها المرء في حياته، وذلك لأن بالتعليم يقوم المرء على تحقيق كُل ما يرغب فيه، ويقوم  في الوصول إلى الحلم الذي يحلم في تحقيقه، ويخرج من ذاته من الظلمات إلى النور، ولعل أهم مرحلة تعليمية متواجدة لدى الفرد هي مرحلة الثانوية العامة، وتساءل العديد حول أمر الرد على دعاء لطلاب الثانوية العامة، وفيما يلي بعض الأدعية.

دعاء لمن هم في الثانوية

يُعد الدعاء هو خير هدية قد يقوم المرء في إرسالها لمن يُحب في شتى أمور حياته، وهو أحد العبادات التي يُحبها الله جل جلاله، وعلى المرء أن يقوم في تأديته لنفسه ولمن يُحب وللمسلمين كافة، وفيما يلي مجموعة من الأدعية حول أمر دعاء لمن هم في الثانوية:

  • بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك.
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبأيمانهم أعنهم على النجاح، بنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين، اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام.
  • اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة للثانوية العامة

دعاء لطلاب الثانوية العامة

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر

تُعتبر فرحة النجاح من ضمن أجمل أنواع الفرحة التي قد يلقاها المرء في حياته، إذ قيل بوصفها أن هذه الفرحة لا تعادلها أي فرحة متواجدة بالحياة، وعلى المرء أن يبذل كُل جهده حتى يصل إلى طعم هذه الفرحة، وفيما يلي الرد على أمر ما هو دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر:

  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، وحسبي الله ونعم الوكيل.
  • اللهم أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك رهبة ورغبة إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً ومن أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم إني استودعتك ما قرأت وما درست وما تعلمت واستودعتك ديني ونفسي ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي، وأعوذ بك يا عظيم من شر خلقك جميعًا، وأعوذ بك من شر ما يبلس به إبليس وجنوده.
  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلاً، اللهم اجعل الصعب لي سهلاً، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

شاهد أيضاً: دعاء التخرج من الثانوية مكتوب

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة

يحتاج المرء في حياته توفيق من الله جل جلاله حتى يحصد سعادة في الدُنيا وتوفيق من الله جل جلاله وبركة في الأمر، وكذلك يحصد رضا الله تبارك وتعالى عليه ورضا نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الآخرة، وفيما يلي مجموعة من دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة:

  • اللهم اكفنا ما أهمَّنا، وسهّل أمورنا، وافتح لنا بالحق وأنت خير الفاتحين.
  • اللهمَّ إني أستودعك ما حفظتُ، وما فهمت، فرُدَّهُ إلينا عند الحاجة إليه.
  • اللهم ألهمنا الصواب، وسدِّد يميننا، وبارك لنا في أفهامنا، وأوقاتنا.
  • اللهمَّ إنّي أعوذ بك من الزلل، والنسيان، وسوء الفهم، وضعف الحفظ.
  • اللهمَّ إنّي أسألك حكمةً، ورُشداً، وسداداً، ومعونةً، وتوفيقاً.

شاهد أيضاً: دعاء ظهور النتيجة

دعاء لطلاب الثانوية العامة

ما هي السورة التي تنجح في الامتحان

يُعد كتاب القرآن الكريم، هو الرسالة السماوية الأخيرة التي أنزلها الله تبارك وتعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، والسير على تعاليم القرآن الكريم، هو مسلك للسعادة في الدنيا، ونيل رضا الله، وفيما يلي ما هي السورة التي تنجح في الامتحان:

  • حسب بيان فضل سورة الفتح، فإن سورة الفتح هي السورة التي تساعد على النجاح والتيسير.
  • وعلى المرء أن يأخذ بالأسباب أيضاً، وأن يفعل ما عليه من دراسة.

شاهد أيضاً: دعاء لتسهيل الامتحانات

دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

تُعد النسيان هي آفة يُعاني منها الكثير، إذ يقوم المرء في بذل كُل ما يملك من مجهود في الدراسة، وفي وقت الامتحان يجد نفسه أنه قد نسى كل ما لديه من معلومات، وهذا الأمر يؤثر عليه سلباً، وفيما يلي الرد على أمر دعاء لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات:

  • اللهمّ إني استودعتك ما علّمتنيه، وأسألك أن تذكرني به عند حاجتي إليه، وما توفيقي إلا بالله عليه توكّلت وإليه أنيب.
  •  اللهم ربّ البريّات، خالق الأرض والسماوات، أسألك أن تنير ذاكرتي، وأن ترزقني الفهم والحفظ والعلم، وباعد بيني وبين المعاصي والسيّئات، يا حيّ يا قيوم، يا سميع الدعوات.
  • اللهم منزل ربّ البيت المعمور، خالق الملائكة من نور، أسألك اللهم أن ترزقني البديهة والحفظ والفهم إنك على كلّ شيء قدير.
  •  اللهم يا واسع السلطان، يا عظيم الشأن، ارزقني العلم النافع، وكل سبيل إليه من الفهم والحفظ وعدم النسيان، إنك أنت العظيم المنّان. اللهم إني أستودعك فهمي وحفظي وعلمي، اللهم بارك لي فيه، واجعله شفيعًا لي يوم القيامة. اللّهم يا من أبدعت خلق الإنسان، وسخرت النبات والحيوان، وأعجزت خلقك بإبداعك وإتقانك لكونك، اللهم إني أسألك بقدرتك أن تفهمّني وتعلمني وتنفعني وتنفع بي، يا عظيم الإحسان.

شاهد أيضاً: أفضل أدعية ظهور النتيجة

دعاء لطلاب الثانوية العامة

دعاء لطلاب الثانوية العامة ليلة الامتحان

يُعد عون الله تبارك وتعالى للمرء، خير أمر قد يناله المرء في حياته، إذ إن كان الله مع العبد فمن عليه، وإن لم يكن الله تبارك وتعالى معك، فلا أحد معك، وعلى المرء أن يستعين بالله جل جلاله في شتى أمور حياته، وفيما يلي دعاء لطلاب الثانوية العامة ليلة الامتحان:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته أنت سهلًا انت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا، اللهم علمنا بما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا، اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن دعاء لا يسمع، اللهم أجب دعاءنا ويسر أمرنا، وافتح علينا فتحًا عظيمًا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.
  • اللهم إنّا نسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو نزّلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السّؤال، والنّجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين.

شاهد أيضاً: اقوى دعاء الامتحان والنجاح

دعاء لطلاب الثانوية العامة

دعاء طلاب الثانوية العامة

تُعد الذاكرة القوية هي خير عون للمرء من بعد عون الله جل جلاله، للتغلب على كافة الصعاب وعلى آفة النسيان التي يُعاني منها البعض في وقت الاختبارات، وفيما يلي ما هو دعاء طلاب الثانوية العامة:

  •  اللهم إنّي أسالك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شي قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وامنن عليّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنّك أنت العليم الحكيم.

شاهد أيضاً: دعاء الاستخارة مكتوب بالتفصيل

ولكوننا في وقت الاختبارات الخاصة في المرحلة الثانوية اهتم الكثير من الأفراد حول أمر الحصول على دعاء لطلاب الثانوية العامة، وذلك حتى يقوموا في الدعاء لمن يُحبوا حتى ينالوا التوفيق.

أدعية قد تهمك