دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر 2024، يعد دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء من الأدعية التي يحث عليها الإسلام، فالمسجد هو بيت الله الحرام وهو المكان الذي يلتقي فيه المسلمون لأداء صلواتهم وتلاوة القرآن الكريم، وبسبب أهمية المسجد في حياة المسلمين، فإن الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم أمروا بالدعاء لفتح المساجد ورفع البلاء عن الأمة الإسلامية، فهو دعاء يشعر المسلم بالاطمئنان والراحة، ويذكره بأن الله عز وجل هو الحافظ على الأمور والمستجيب للدعاء، لذلك سنقوم بعرض دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر 2024.

دعاء الاستخارة

قد يهمك أيضاً: دعاء التحصين من كورونا مستجاب 1445 دعاء رفع البلاء مكتوب

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر ، نحن اليوم نتألم بشدة وقلوبنا تنكسر حقًا ونحن ننظر إلى بيوت الله الفارغة والخالية من المصلين والركوع والسجود ، وكذلك الكعبة المشرفة في مشهد مهيب لم نشهده من قبل. انه حقا مشهد مؤلم ان نرى المساجد وعباد الرحمن ليسوا فيها كأننا نعيش في عصر مختلف ، انه مشهد مؤلم و مأثر ان نري المساجد فارغة م ن المصلين ، و ذلك يجعلنا نشعر بالألم و الحزن الشديد ، فان قلوبنا متأثرة تأثير شديد بذلك المشهد ، و لكن يجب على كل انسان مسلم الدعاء باعادة فتح المساجد و اعادة الصلاه بها ، فهذا هو ما بأيدينا في تلك الفترة ، فان امر اغلاق المساجد كان امرا صعبا و شديدا ، و خصوصا على الملتزمين بالصلاه في المساجد وفي هذا المقال سنذكر دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر.

دعاء التوفيق

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان 1445 مستجاب مكتوب اللهم أعد للمساجد روحها

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله ويجب أن ندعو دعاء فيروس كوورنا  ومن بعض نصوص دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

  1. اللهم أعد إلينا: جُمعتنا وجَمعَتنا”، “اللهم لا تجمعنّا برمضان إلا وقد فتحت لنا بيوتك مجددا وأكرمتنا بصلاة التراويح في مكة المكرمة ورفعت عنا البلاء والوباء والمحّن ما ظهّر منها وما بطن”.
  2. “اللهم لا ترد لنا دعاء ، و لا تخيب لنا رجاء ، و لا تسكن جسدنا داء ، و لا تشمت بنا أعداء ، و ٱدفع عنا كل هم و غم و بلاء”.
  3. اللهم اجعل هذه الأيام تمر ولا تضر ..اللهم أبعد عنا شر الأمراض والأوبئة ..اللهم اصرف عنا هذا الوباء ، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك”.

دعاء للمريض

قد يهمك أيضاً: أجمل دعاء من ضاقت عليه الأرض بما رحبت

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اللهم اغفر لنا وارحمنا فأنت أرحم الراحمين، اللهم أزل عنا هذا الوباء “كورونا” وافتح مساجدنا، كي نصلي فروضنا والتراويح في رمضان، أنت الرحمن الرحيم الملك القدوس المؤمن المهيمن العزيز الجبار .
  2. اللهُم اصرف عنا وعن المسلمين الأمراض والأوجاع والأوبئة ، اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجنون والجذام ومن سيئ الأسقام ، اللهم احفظنا بحفظك واحرسنا بعينك التي لا تنام ، واجعلنا تحت كنفك ، و لا ترينا مكروه فيمن نحب.
  3. «اللهم إني نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك».

  4. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي تهتك العصم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل النقم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لنا كل ذنب أذنبته، وكل خطيئة أخطأتها».

  5. «اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتِك وفضلِك ورزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين».

  6. «اللهم ارضنا بقضائك و بما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».

  7. اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».

دعاء المطر

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء الوتر 1445 مكتوب مستجاب فى رمضان كامل ادعية الوتر مكتوبة 1445

دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء ومن بعض ادعية دعاء لفتح المساجد ورفع البلاء تويتر.

  1. اللهم افتح لنا أبواب رحمتك أبواب الحرمين الشريفين ، وكافة أبواب مساجدك ولا تحرمنا الصلاة في المساجد يا رحيم.
  2. اللهم أيقضنا على الخبر اليقين بزوال الفيروس اللعين و شفاء جميع المصابين و فتح المساجد للمصلين و أعد الطمأنينة في قلوب المسلمين.
  3. اللهم أجعلنا نؤدي صلاة التراويح هذه السنة في المساجد . اللهم بلغنا رمضان وأرفع عنا البلاء والوباء وكل شر يمنعنا عن الصلاة في المساجد.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء الوتر 1445 مكتوب مستجاب فى رمضان كامل ادعية الوتر مكتوبة 1445

ادعية لفتح المساجد

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم لا تطل علينا البلاء وبلغنا رمضان وصلاة التراويح في المساجد ونحن بخير.
  2. اللهم لا ينتهي شعبان ويقبل رمضان إلا ونحن على المساجد مقبلين ومع الأحباب مجتمعين ، اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء.
  4. اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤأخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا.
  5. «اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع  منتظرون يا كريم يا رحيم».

  6. « اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ».

  7. « اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

  8. « اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».

  9. اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء وارجع لنا الحياة كما كانت في السابق.

أدعية قد تهمك