دعاء لفك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق مكتوب، يعتبر الرزق من أهم المسائل التي يشغل بها الإنسان، فهو يمثل الغاية الرئيسية للحياة ومنبع الراحة والاستقرار، ومن أجل فك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق يمكن للإنسان اللجوء إلى الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، والاستماع إلى الأدعية الخاصة التي تساعد على بث الطمأنينة والثقة في الله، وتجعل الإنسان يتمكن من تحمل الصعاب والتغلب على العقبات التي تعترض طريقه وفي هذا المقال، سنتحدث عن أهمية الدعاء في فك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق، علاوةً على عرض دعاء لفك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق مكتوب.

دعاء لفك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق مكتوب

لا شك أن السحر موجود وهو من الأمور التي ذكرت في القرآن الكريم، ولقدد تعرض النبي صلى الله عليه وسلم، وقد يتعرض المرء للسحر بهدف تعطيل حياته وإلحاق الضرر فيه، وفي السطور التالية نقدم دعاء لفك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق مكتوب:

يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم يا علي يا متعال و يا عالم بحالي و أحوالي أرسل مفاتيحك و حل أقفالي و ارزقني برزق واسع و أنا في مكاني يا من لا يغيب عني و لا ينساني اللهم أنت لها و لكل حاجة فاقضها بفضل بسم الله الرحمن الرحيم ما يفتح الله للناس من رحمته فلا ممسك لها.

شاهد أيضا: اقوى دعاء لفك السحر مكتوب

دعاء لفك تعطيل الرزق من السحر والحسد

هناك العديد من الأعراض التي تدل على أن السحر المُصاب به الشخص هو سحر تعطيل الرزق والعمل، مثل تغيير الحال إلى الأسوأ، وخسارة الأموال، والميل إلى عدم الذهاب للعمل، والشعور بالتوتر والضيق في كل وقت وحين، وفي النقاط التالية نقدم أقوى دعاء لفك تعطيل الرزق من السحر والحسد:

  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • [اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ مُنْزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ العظيمِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ وأنتَ الظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأغنِنا منَ الفقرِ].
  • اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

رقية تعطيل الرزق مكتوبة

الرقية الشرعية هي تلاوة آيات قرآنية أو ترديد الأدعية الشرعية على موضع الألم في الجسم، وهي تعني أيضًا اللجوء إلى الله تعالى لكي يعينهم على التخلص من السحر وأعراضه، كما أن علاج تعطيل الرزق يكون من خلال الرقية الشرعية، وهناك آيات في القرآن الكريم ورد أنها تُقرأ على الشخص الذي أصيب بسحر تعطيل الرزق وهي كما يلي:

  • «وَفِي السّمَآءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ * فَوَرَبّ السّمَآءِ وَالأرْضِ إِنّهُ لَحَقّ مّثْلَ مَآ أَنّكُمْ تَنطِقُونَ». (الذاريات: 22-23).
  • «وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي الأرْضِ إِلاّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلّ فِي كِتَابٍ مّبِينٍ». الآية 6 من سورة هود.
  • «مّا يَفْتَحِ اللّهُ لِلنّاسِ مِن رّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ». الآية 2 من سورة فاطر.
  • «وَالضّحَىَ * وَاللّيْلِ إِذَا سَجَىَ * مَا وَدّعَكَ رَبّكَ وَمَا قَلَىَ * وَلَلْآَخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى * وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبّكَ فَتَرْضَىَ * أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَىَ * وَوَجَدَكَ ضَآلاّ فَهَدَىَ * وَوَجَدَكَ عَآئِلًا فَأَغْنَىَ * فَأَمّا الْيَتِيمَ فَلاَ تَقْهَرْ * وَأَمّا السّآئِلَ فَلاَ تَنْهَرْ * وَأَمّا بِنِعْمَةِ رَبّكَ فَحَدّثْ». سورة الضحى.

شاهد أيضا: دعاء الفجر في ليلة القدر وأفضل دعاء صلاة الفجر مستجابة 2024

دعاء لفك سحر وقف الحال

حذر النبي صلى الله عليه وسلم من السحر وإيقاف حال الناس وتعطيل أرزقهم، حيث كل هذه الأمور تسبب أذى في النفس والجسد، وتدل المرء في كرب شديد، وهناك بعض من الأدعية الواردة في السنة لفك سحر وقف الحال، ومنها التالية:

  • قال رسول الله صلى الله عليم وسلم: [اللهم إنِّي أعوذُ بك من الفقرِ والقلة والذلة، وأعوذُ بك أن أَظلِمَ أو أُظلَمَ].
  • [اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحبِّ والنَّوى منزلَ التوراةِ والإنجيل والقرآنِ أعوذُ بكَ من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدكَ شيءٌ وأنتَ الظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليسَ دونكَ شيءٌ اقضِ عنِّي الدَّينَ وأعِذْني منَ الفقر].
  • [اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ مُنْزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والقرآنِ العظيمِ أنتَ الأوَّلُ فليسَ قبلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخرُ فليسَ بعدَكَ شيءٌ وأنتَ الظَّاهرُ فليسَ فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليسَ دونَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأغنِنا منَ الفقرِ].

آيات لفك تعطيل الرزق

إن الرزق وسعته بأمر الله سبحانه وتعالى، ولا يحق لأي إنسان أن يتدخل في رزق غيره من خلال من منعه ووقف حاله، ولكن قد يلجأ أصحاب النفوس المريضة للسحر من أجل تدمير الآخرين، وهناك آيات لفك تعطيل الرزق وهي كما يلي:

  • «وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي الأرْضِ إِلاّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلّ فِي كِتَابٍ مّبِينٍ» الآية 6 من سورة هود.
  • « إِنّ رَبّكَ يَبْسُطُ الرّزْقَ لِمَن يَشَآءُ وَيَقْدِرُ إِنّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا» الآية 30 من سورة الإسراء.
  • « وَفِي السّمَآءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ*فَوَرَبّ السّمَآءِ وَالأرْضِ إِنّهُ لَحَقّ مّثْلَ مَآ أَنّكُمْ تَنطِقُونَ» [الذاريات:22-23].
  • « مّا يَفْتَحِ اللّهُ لِلنّاسِ مِن رّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ» الآية 2 من سورة فاطر.
  • «وَالضّحَىَ * وَاللّيْلِ إِذَا سَجَىَ * مَا وَدّعَكَ رَبّكَ وَمَا قَلَىَ * وَلَلْآَخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى * وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبّكَ فَتَرْضَىَ * أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَىَ * وَوَجَدَكَ ضَآلاّ فَهَدَىَ * وَوَجَدَكَ عَآئِلًا فَأَغْنَىَ * فَأَمّا الْيَتِيمَ فَلاَ تَقْهَرْ * وَأَمّا السّآئِلَ فَلاَ تَنْهَرْ * وَأَمّا بِنِعْمَةِ رَبّكَ فَحَدّثْ» سورة الضحى.

شاهد أيضا: دعاء الفرج العاجل مستجاب مجرب 1445 | أفضل الادعية للفرج مكتوبة مستجابة ومجربة

يتعرض المرء في حياته للكثير من الصعاب والشدائد، وهنا لا يوجد سواء باب الدعاء، لكي يتقرب من خلاله لله تعالى ويدعوه بأفضل أدعية تيسير الحال، كذلك دعاء لفك تعطيل الرزق ووقف الحال والضيق مكتوب.

أدعية قد تهمك