دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب 1445 أجمل 10 أدعية للاصدقاء الاوفياء بالسعادة وراحة البال، يعتبر دعاء الأصدقاء بظهر الغيب من أجمل الأدعية التي يمكن قولها حيث يتضمن هذا الدعاء الرغبة في الخير والسعادة والنجاح لأصدقائنا ويعبر عن حبنا واهتمامنا بهم، ومن خلال هذا الدعاء نستطيع أن ندعو الله تعالى أن يرعاهم ويحفظهم، ويجعل حياتهم مليئة بالنجاح والتوفيق ويمنحهم الصحة والعافية، ويحفظهم من كل شر ومكروه، ويعتبر هذا الدعاء إشارة واضحة إلى أهمية الصداقة في الإسلام، والحرص على تقديم الخير للآخرين ودعمهم في الدنيا والآخرة، من هذا المنطلق سنتعرف على دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب.

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب ، دعاء للاصدقاء الاوفياء جميل ، والدعاء هو من أجل العبادات ومن أكثر الأشياء التي تقرب العبد من ربه ، والدعاء ليس له صيغة محددة كما أن الدعاء لا يحتاج إلى ترجمان فقد يكون الشخص يتكلم بلغة أجنبية إنجليزي أو فرنسي والله يعلم ما يدور داخل العبد ويعلم السر وأخفى ولا يحتاج لمترجم الترجمة الدعاء لأي بلغة فالله يعلم كل اللغات وكيف وهو الخالق العليم السميع كما أن الدعاء يجب أن يشمل الأهل والأقارب والأصدقاء وسوف نقدم في هذا المقال دعاء للأصدقاء الأوفياء جميل وذلك على موقع الليث فتابعونا لمعرفة التفاصيل.

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب من الادعية المستجابة يدعو الشخص لأخيه المسلم بظهر الغيب يوجد ملك موكل يقول له ولك بمثل فإن دعا له بخير كان الرد بالخير وإن دعا بشر كان الرد بالشر والأفضل أن يدعو المسلم لأخيه المسلم بالخير والهداية والصلاح وتجنب المعاصي وإن كان من المذنبين العاصين فالأفضل الدعاء له بالهداية والمحافظة على الطاعات ومن دعاء للأصدقاء بظهر الغيب.

“اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم،  وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”. “يا رب أحببته فيك، يارب، احفظه عن معاصيك، يارب اجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين”. اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة. أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

ليست الصداقة البقاء مع الصديق وقتاً أطول، بل هي أن تبقى على العهـد حتّى، وإن طالت المسافات أو قصرت. صحبة الأخيار تورث الخير، وصحبة الأشرار تورث الندامة. الصداقة هي الوردة الوحيدة التي لا أشواك فيها. “اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، بالود نذكرهم، بالشوق نراسلهم، بظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، ف يارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”. “ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا”. “اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

شاهد أيضاً: دعاء للأحباب والأصدقاء

دعاء لصديق عزيز بالخير

الصديق هو الذي يشاركنا الفرح والحزن، ويساندنا في الشدائد والمحن، وينصحنا بالخير ويبعدنا عن الشر، كما أن الصديق هو نعمة من الله تعالى ويجب أن نحافظ عليها ونشكر الله عليها، ومن أفضل طرق الحفاظ على الصداقة وتقويتها هو الدعاء للصديق بالخير والبركة والسعادة في الدنيا والآخرة، ومن أمثلة هذا الدعاء ما يلي:

  • يا رب، بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق، واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.
  • كذلك اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.
  • اللهم إنه صديقي فأسعده، وإن تعب أرحه وإن عصا اغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الأخرة.

شاهد أيضاً: تجربتي في الدعاء على من ظلمني

 دعاء للاصدقاء بالتوفيق

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

يحتاج الإنسان دائمًا إلى من يشد عضده ويقويه على تحمل مصاعب الحياة ومشاقها فالصديق في كثير من الأحيان يكون أكثر قربًا مكن الأخ فيجب إختيار الصديق جيدًا لأنه رفيق الدرب وكذلك يجب الدعاء له في السراء والضراء والخير والنجاح والتوفيق الدائم.

يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه، جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.

شاهد أيضاً: دعاء للأصدقاء بالتوفيق

دعاء لصديق بالتوفيق في الامتحان

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

 

لا شك أن الإمتحانات هي أصعب شئ على الطالب والطالب يحتاج إلى من يسانده ويشد عضده بالتشجيع والكلام المحفز وكذلك بالدعاء له بالتوفيق والنجاح وهذا مما يجعل الامتحان سهل ويسير  ويسهل على الطالب الإجابة على الأسئلة وسوف نقدم مجموعة من الأدعية لطلاب الثانوية العامة والجامعات لترديدها قبل الإمتحان.

اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان. اللهم إني أحبه فيك فأحببه وارض عنه، وأعطه حتى يرضى، وأدخله جنتك. ربِّ أغنه بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليه ولا ترني فيه بأسًا يا الله، ربِّ أخرجه ممّا هو فيه ونوِّر دربه وأجلِ حزنه، واملأ قلبه بالرّضا. اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب. اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم. ربِّ بارك في عمره وماله وصحته، اللهم ارزقه الرزق الحلال، ولا تُفجعه بعزيز يا رب العالمين. اللهم ألهمه في أمره الصواب، ويسر له في كل مسألة جواب، ونجه من كل ألوان العذاب، وبيض وجهه يوم يشتد الحساب، وزين مجلسه بخير الأصحاب، واجعل دعاءه دعاءً مستجاب. اللهم إني أسألك أن تمسح عنه أوجاعه، وتنور ظلمات لياليه، اللهم اسقنه فرحاً، وارزقه من كل مداخل الخير، اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم أغنه بحلالك عن حرامك، وأغنه بفضلك عمن سواك.

شاهد أيضاً: دعاء للأصدقاء الاوفياء

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب للنجاح

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب للنجاح يعتبر هذا الدعاء من أجمل الادعية التي يجب علينا إن نرددها للإصدقاء للنجاح والتوفيق في الدراسة ومن بعض نصوص دعاء للأصدقاء بظهر الغيب للنجاح.

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

دعاء للأصدقاء بظهر الغيب مكتوب

 

”.اللهم  اعنا في اختبارنا و بارك لنا في وقتها واجعل نهاية جهدنا فرح. اللهم إني اسألك توفيق يلازم خُطاي .. يارب وفقني ويسر لي أمري وسهل علي كل صعب. اللهم لا تجعل الاختبارات عائق بين الواقع وتحقيق طموحنا وحقق أمانينا اللهم سهل علينا الأجوبة. ‏ياربّ استودعتك مستقبلي وتفاصيل حياتي فارزقني فيهما التوفيق والانشراح واليسر ، ربّي وفقني في أيامي القادمه و فرّح قلبي بنجاحي ومن أجمل دعاء دعاء للأصدقاء بظهر الغيب للنجاح في الامتحان ومن أجمل دعاء للأصدقاء بظهر الغيب للنجاح

“اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس. وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتك عنده جنّة الفردوس، أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن. “أسأل الله لك في هذا اليوم :حسنات تتكاثر، وذنوب تتناثر، وهموم تتطاير، وأن يجعل بسمتك سعادة، وصمتك عبادة، وخاتمتك شهادة، ورزقك في زيادة بكل زخة مطر وبعدد من حج واعتمر”. “اللهم صب عليها الخير صبًا، ولا تجعل عيشها كمدًا، واجعل سرّها خيرًا من علانيتها، وافتح لها ولأولادها أبواب الخير والتوفيق أينما توجهوا، وارفع بهم لواء الدين، واحشرهم في زمرة أوليائك المقربين، وبلغها فيهم أحسن مما تمنت وأملت”.

شاهد أيضاً: أدعية صباحية جميلة جديدة للأصدقاء

مكانة الصديق في الإسلام وأفضل الأدعية له بظهر الغيب

الصداقة أمر هام ، ومكانة الصديق مكانة كبيرة وعظيمة في الإسلام وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((خير الأصحاب عند الله خيرهم لصاحبه، وخير الجيران عند الله خيرهم لجاره)
والصديق الصالح الذي يعين صاحبة على الطاعة وعمل الخيرات ، ويبعده عن طريق السوء ويخشى عليه دوما ويتذكره في الخير ، ويقف بجانبه في الأمور الصعبة التي تحتاج مؤازرة ومواساة ، ولابد للمسلم أن يتذكر صديقه في الدعاء دوما بالخير ويدعو له بظهر الغيب ، فالدعاء بظهر الغيب يكون مستجاب ومن الأدعية مايلي فنقول اللهم احفظه وبارك له واجعل أعماله خالصه لوجهك الكريم ياالله

  • اللهم إن كان مهمومًا فامنحه فرحًا، وإن كان سقيمًا فامنحه صحة، وإن كان مكسورًا فامنحه قوة، وإن كان بحاجة فلا تكله لسواك، وأن تحفظه لمن يحب، وأن تحفظ له من يحب.اللهم إنه صديقي فأسعده، وإن تعب أرحه وإن عصا اغفر له وإن تمنى حقق له ما يريد يا رب أسعده في الدنيا و الأخرة.اللهم احفظ أصحابنا ومتعهم ومتع بهم وأصلحنا وإياهم ووفقنا لكل خير وأرزقنا صحبة صالحة تجلب الأنس وتذهب الحزن وتعين على الخير.اللهم إني أوصيك بقلب صاحبي خيرا، اللهم حزن صديقي من حزني وفرحته من فرحتي اللهم لا تجعل للحزن مكانا في قلبه استودعتك يا الله أمره ف احفظه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم إني أحبه فيك ياالله فارزقه الجنه ووفقه ويسر له أمره وابعد عنه كل شر ، احفظ خطاه ، واجعل أمره كله خير ، وسدد خطاه اللهم آمين

  • اللهم إني أسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له ما يريد، وأجعل اليوم عليه سعيد.

  • اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، ولا تسلبهم نعمة قط.

شاهد أيضاً: ادعية بمناسبة العيد للصديق

أدعية قد تهمك