دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب 2024، يُعد يوم عرفة من الأيام الفضيلة التي تتيح فرصًا عظيمة للمؤمنين للاستغفار والتضرع إلى الله بطلباتهم وأمانيهم، ومن بين هذه الطلبات والأمنيات يأتي دعاء الحبيب الذي يتردد على ألسنة الكثيرين في هذا اليوم العظيم، فالحبيب هو من يشغل الفؤاد ويجعل الروح تهوى إليه سواء رجل أو امرأة أو الأهل والأصدقاء ونحو ذلك، وبالتالي فإن الدعاء له يُعد من أكثر الأدعية تأثيرًا على النفس والقلب، لذلك فيما سيتقدم سنتعرف على دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب 2024.

دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب

إن من أحب شخصا بصدق يدعو له في كل الأوقات التي يستحب بها الدعاء بقلب صاف راجيا من الله سبحانه وتعالى بأن يستجيب لهم دعائهم لأجل من يحبون وهنا سوف نتحدث عن دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب في النقاط التالية:

دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب

  • هناك دعاء للحبيب في يوم عرفة وهو: بيوم عرفه اللهم احفظ قلب حبيبي من كل شر واكتب له سعادة دائمة وأبعد عن عيونه الحلوة الحزن وأبعد عنه أدنى شيء يوجعه وأجعل الابتسامة ما تفارقه واسعده سعادة يبكي من جمالها، اللهم حقق له كل ما يتمناه ووفقه في حياته وأرزقه من حيث لا يحتسب.
  • من الأدعية في يوم عرفة دعاء لحبيبي في يوم عرفة مستجاب اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين. أسألك بأن توفق “فلان” في حياته وعمله وكل خطوة يخطو بها في هذه الدنيا.

شاهد أيضا: دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفه

دعاء للحبيب الغالي في يوم عرفة

من الجميل أن يقوم الإنسان بالدعاء لمن يحب في ظهر الغيب، فهو من أعظم الهدايا أن نقوم بذكره بين الله سبحانه وتعالى، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء للحبيب الغالي في يوم عرفة سنعرض لكم الآن بعض منه:

  • دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب اللهم احفظ لي حبيبي أينما حلت خطاه، اللهم إني استودعتك صحته وسعادته، فعندك يا رب لا تضيع الودائع، اللهم يسر أمره وهون عليه سفره آمين يا رب العالمين، اللهم احفظ من سافر اليوم وأبتعد عني أبعد عنه السوء وارجعه سالماً غانماً لأهله يا رب العالمين حبيبي استودعتك الله.
  • إن هناك دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.
  • لقد ذكرنا لكم أعلاه بعض من دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب حيث تدعو له بما تريد أن يستجاب لك.

شاهد أيضا: صحة حديث صيام يوم عرفة احتسب على الله

رسائل دعاء عرفة للحبيب

في الأيام المباركة نرسل لمن نحب الأدعية التي يحبون سماعها سواء بدعائك لهم بأن يوفقهم الله أو لكي ينولوا ما قد انتظروا لأجله كثيرا أو الكثير من الأدعية التي سنذكرها وهنا سنتحدث عن رسائل دعاء عرفة للحبيب في النقاط التالية:

دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب

  • اللهم مع صباح يوم عرفه حقق حلم حبيبي واستجب لدعوته اللهم وفقه في مسيرته واجعله من اهل جنة الفردوس الأعلى.
  • اللهم أفض علينا بالحب حتى تصير نفوسنا نفسا واحدة، اللهم ارح قلبه ويسر أمره اللهم بقدر حبي له احفظه لي وأبعد عنه ما يؤذيه.

شاهد أيضا: صوم عرفة يكفر سنة كاملة صحة الحديث

دعاء يوم عرفة لحبيبي الغائب

يوم عرفة يوم مستجاب الدعاء ففي حال كنت في شوق شديد لمن تحب عليك بالدعاء لله سبحانه وتعالى وكلك أمل بالله بأنه سوف يستجيب لك دعائك وسوف يرى إخلاصك في الدعاء وهنا سنتحدث عن دعاء يوم عرفة لحبيبي الغائب في النقاط التالية:

  • ربي أسعد قلب حبيبي واستجب له كل دعاء، اللهم وفقه وحقق له كل ما يتمناه ربي أحفظه وأبعد عنه كل ما يؤذيه ربي ارزقه حلو الحياة وجمال الحظ وسعة الرزق، يا رب أجعل له أيام جميلة مليئة بالسعادة ولا تدع شيئا يكسر قلبه اللهم أسعده سعادة لا نهاية لها.
  • اللهم في يوم عرفه حقق لحبيبي ما تمنى رزقه حلو الحياة وجمال الحظ وسعة الرزق وراحة البال اللهم إني استودعتك اموره كلھا مستقبله رزقه وتوفيقه يا رب اللهم اسعد قلبه بتحقيق ما يتمنى وابعد عنه اذى اللهم امين يا رب العالمين.

شاهد أيضا: صحة حديث صوم يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين ماضية ومستقبلة

دعاء يوم عرفة للحبيب المتوفي

هناك الكثير ممن قد فقدوا أشخاصا يحبونهم كثيرا ويرجو من الله لهم الرحمة والمغفرة وأن يرزقهم الفردوس الأعلى وأن يلتقوا بهم في جنان الخلد لكي يعوضوا ما فاتهم في الدنيا وهنا سوف نتحدث عن دعاء يوم عرفة للحبيب المتوفي في النقاط التالية:

  • اللهم ارحم حبيبي عدد ما كبر وهلل عبادك، وعدد ما رفعت الأيادي خاشعة لدعائك ربي ان حبيبي في ودائعك فأجعل كل يوم يمر عليه في قبره أعظم نعيما وأجزل عطاء من الذي يسبقه.
  • ربي أدعوك دعاء المشتاق لمن فقدته تحت التراب في يوم عرفة العظيم، أسألك أن تجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وأن تمد له نوراً بمد بصرة، وأن تجعل قبره خير دار يغفو فيه عينه، ومستقر أخرته بجنتك يا الله.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

دعاء يوم عرفة للزوجة المتوفية

الكثير من الأزواج قد فقدوا زوجاتهم سواء بالمرض اللعين أو بأنواع أخرى من الأمراض أو بحوادث سيارات أو بحروق قد تنتج داخل منازلهم أي لحوادث كثير قد يفقدوهم وهنا سنتحدث عن دعاء يوم عرفة للزوجة المتوفية في النقاط التالية:

  • اللهم اجعل قبر حبيبي منارا لا يشكو فيه ظلمة ولا ضيق اللهم بشره بروح وريحان اللهم أنك تعلم ان ذكره طيب وانه اسعد من عرفه بطهارته وبطيبة قلبه اللهم نور مثواه وبشره بالفردوس الأعلى.
  • يا رب في يومنا هذا الجميل وعدت عبادك بقبول دعواتهم سأدعو لقلبٍ رحل عنا، زوجتي المتوفية اللهم ارحمها واغفر لها وانس وحشتها وتجاوز عنها يا رب.
  • اللهم إن زوجتي رفيقة عمري ومؤنستي وصاحبة معروف لا ينسى عليّ وعلى أبنائي فجازها عنا خير الجزاء واجعلها من الفائزين والسعداء واكتب لها أجراً عظيماً وعطاء كبيراً.

شاهد أيضا: دعاء لزوجي واولادي في يوم عرفه

أدعية الصالحين في عرفة

لقد كان لسلف رسول الله من الصحابة والتابعين الكثير من الأدعية التي كانوا يرددونها في يوم عرفة على أن هذا اليوم مستجاب الدعاء ويوم فضيل يستجيب الله به الدعاء وهنا سنتحدث عن أدعية الصالحين في عرفة في النقاط التالية:

  • اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ.
  • اللهم إنه عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيته بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبه، ونور صدره، وجلاء حزنه، وذهاب همه.
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة لعائلتي

وفي ختام موضوعنا فقد تحدثنا عن دعاء للحبيب في يوم عرفة مستجاب وقد ذكرنا بعض الأدعية الأخرى التي قد تفييدكم أيضا في هذا اليوم الفضيل الذي يأتي يوم واحد في السنة.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024