دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب، إن أجمل ما قد يهديه الإنسان لمن يحب هو الدعاء لاسيما لو كان دعاء في ظهر الغيب، فالدعاء يهون علينا كل مشاق الحياة، ويطبطب على آلامنا النفسية ويسهل علينا متاعب الحياة، فكيف لا ونحن نطلب الرحمة واللطف من الله سبحانه وتعالى والذي يعلم كل كبيرة وصغيرة، ويدري بخلجات النفوس، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب من خلال فقرات موضوعنا.

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب

من الجميل أن يتذكر الأزواج إهداء بعضهم البعض الأدعية، فالدعاء من ألطف الكلام وأجمله، فلا يضاهي شيء بجانب الهدايا والأشياء المادية، بل ثوابه ووزنه أثقل عند الله في الميزان، وسنضع أمامكم دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب:

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب

  • اللهُمَّ اغفر ذنبه، وطهّر قلبه، وحصّن فرْجَه، اللهُمَّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهُمَّ جمِّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهُمَّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهُمَّ لك الحمد، فأنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصّالحين المتّقين، وتُحسن خاتمتنا وتظلّنا تحت ظلّ عرشك يوم لا ظلّ إلا ظلّك، اللهُمَّ ارزقني ودّه وحبّه، وارزقه ودّي وحبّي.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

تستجاب الدعاء للزوج في عشر ذي الحجة

الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعلى، وفيها ساعات استجابة نستطيع من خلالها أن ندعو الله بكل ما في قلوبنا من أمور، وجميعا نعلم أنه تستجاب الدعاء للزوج في عشر ذي الحجة:

  • اللهم في هذه الأيام المباركة أطيل عمر زوجي بالصحة والعافية يا رب منحني السعادة في يوم من الأيام فامنحه السعادة إلى الأبد يا رب فتح لي باب الحب، افتح له أبواب رحمتك.
  • ربي في العشر الأيام من ذي الحجة انت تعلم ان زوجي حبيبي وراحة عيناي فاحفظه لي وبارك في عمره وزاد حبي له.
  • اللهم إني أدعوك بكرمك وحضورك أن تحمي زوجي لي، وأن تمنحه الصحة والعافية، وأن تجعل رزقه يسيرًا وحلالًا وخيرًا.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة.

شاهد أيضا: دعاء لجعل الشخص يفكر فيك ليل نهار

أفضل دعاء للزوج في العشر الأوائل من ذي الحجة

يوجد في شرعنا الإسلامي الكثير من الأدعية المستحب أن ندعو بها، وليس جميع الدعاء متعلق بأن الإنسان يدعو به لنفسه، بل من الجميل أن نعتاد على إهداء الغير الدعاء، وسنتناول الآن أفضل دعاء للزوج:

  • اللهم أنتَ من قسمت لي هذا الزوج الطّيب، الذي أحمدك على نعمته، فأسألك في شهر ذو الحجّة، أن توسّع له في رزقه، وأن تزيده من عطائك، اللهم اجبرنا جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم يا مُجيب الدّعوات، لا حولَ ولا قوّة إلا بك، نسألك في العشر الأوائل من ذي الحجّة أن تحفظ لنا منزلنا، وأن تدوم بنا تلك اللهفة إلى طاعتك، وتلك المشاعر الإيمانيّة التي نرتقي عبرها إليك، كلّ عام وأنتَ بخير يا زوجي.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة.

شاهد أيضا: دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة

دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مكتوب

إن من الجميل أن نستغل العشر الأوائل من ذي الحجة بالطاعات والعبادات، ويستحب أن نقضي جل وقتنا في الدعاء، ولكن ونحن ندعي لأنفسنا لا نجب علينا أن ننسى من نحب من الدعاء، وسنتناول الآن دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مكتوب:

  • اللهمّ إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسيدنا سُليمان عليه السلام، ويا مسخّر الحوت بسيدنا يونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم عليه السلام، ويا مُسخّر جبريل لنبيُنا محمّد، أسألك أن تُسخّر زوجي لى، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعله قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة.

شاهد أيضا: دعاء المظلوم على الظالم

تهنئة عشر ذي الحجة للزوج

شهر ذي الحجة به مناسبة دينية جميلة يحتفل بها كافة المسلمين في الأرض، ألا وهي عيد الأضحى المبارك، ويأتي في اليوم العاشر من ذي الحجة، وسنتناول الآن تهنئة عشر ذي الحجة للزوج:

  • اللهم في العشر ذي الحجه المال الحلال وراحة البال والذرية الصالحة وسعادة في الدنيا والأخرة، اللهم عشر طهور، تطهر بها صحائفنا من الأخطاء والآثام، اللهم عشر توبة وغفران، ي رب أسالك ان تعطر قلب زوجي برائحة الايمان وتملأ قلبة بك ثم بي وتيسر حالة وتجعلنا سعيدين مدى الدهر.
  • اللهم بحق اول فجر في العشر الأوائل من ذي الحجه أن ترفع مقتك وغضبك اللهم امين وان تحفظ زوجي واولادي وان تحقق كل ما اتمناه يا الله يا مجيب الدعوات.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة.

شاهد أيضا: دعاء اللهم في أول جمعة من ذي الحجة

أجمل أدعية للزوج في العشر من ذي الحجة

هناك الكثير من الأدعية التي يمكننا من خلالها تذمين اسم من نحب فيها وارسال اسمه للسماء من بين دعواتنا ليكون له نصيب منها إن شاء الله، ومن خلال موضوعنا سنعرض لكم أجمل أدعية للزوج في العشر من ذي الحجة 2024:

  • اللهم إنّها مُناسبة عزيزة الحُضور في قلبي، أسألك فيها أن ترحم زوجي الغالي، وأن تتنزّل بالرّحمات على قبره، واجعله في جنّاتك جنّات النعيم، لا تُعذّبه فإنّك به راحم وعليه قادر.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذه الأيّام المُباركة أن ترحم زوجي، وأن تنقله من مكامن الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود، لا تجعل له ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضا: هل صام النبي العشر من ذي الحجة

دعاء لزوجي المتوفي في العشر من ذي الحجة

المتوفي ينقطع عمله في هذه الدنيا ولكن كل ما يصله منا هو الدعاء، فعلينا دوماً أن نضم جميع موتى المسلمين في دعواتنا لاسيما المقربين منهم إلينا، ومن خلال موضوعنا سنضع لكم دعاء لزوجي المتوفي في العشر من ذي الحجة:

  • اللهم يا واسع الرّحمات، استودعتك تلك المَلامح الرجوليّة التي صارت إليك، استودعتك زوجي الغَالي الذي أكرمتني به في الدّنيا، فأكرمني بقربه في جنّاتك جنّات النّعيم، يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • مع هذه الأيّام الطيّبة، أرفع الأكفَّ إلى الله بالدّعاء، وأسأله من نور وجهه الكريم، أن يُبارك لنا في العشر الأوائل، وأن يتنزّل بالرّحمة على قبر زوجي الغالي، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، واجعله في أعلى الدّرجات.

شاهد أيضا: هل تمت رؤية هلال ذي الحجة 2024

إلى هنا ننتهي من مقالنا الذي يحمل عنوان دعاء للزوج في العشر من ذي الحجة مستجاب، وقد قمنا من خلاله بعرض مجموعة كبيرة من الأدعية المهداة من الزوجة إلى زوجها.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024