دعاء للوطن في اليوم الوطني، يحتفل في المملكة العربية السعودية في الـ23 من سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، وهو يوم يمثل رمزاً لوحدة وتلاحم الشعب السعودي، وفي العام 2024 يحتفل بالذكرى الـ93 لتأسيس المملكة العربية السعودية، حيث أن تعكس هذه المناسبة الوحدة والتلاحم الوطني والانتماء للوطن، وتسلط الضوء على التقدم والتطور الذي شهدته المملكة العربية السعودية في شتى المجالات، وسوف نقوم بالعمل على تقديم دعاء للوطن في اليوم الوطني.

دعاء للوطن في اليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني مناسبة هامة ومفعمة بالفخر والاعتزاز للسعوديين، وتنظم خلال هذا اليوم العديد من الفعاليات والاحتفالات على مستوى البلاد، وسوف نقوم بالعمل على تقديم دعاء للوطن في اليوم الوطني من خلال البنود التالية:

دعاء للوطن في اليوم الوطني

  • ربي يا ملك يا قدوس إنَّا نستودعك السعودية وشعبها أمنها وأمانها في ليلها ونهارها، ربي احفظها بحفظك من كل شر وسوء واحمي صغار وكبار شعبها وملكها بحمايتك يا رب العالمين.
  • اللَّهُم يا حفيظ احفظ السعودية وأرضها من الحروب والأمراض وأبعد عنها كل سوء وضرر.
  • ربي من يريد السوء لوطني السعودية أشغله في نفسه واجعل تدبيره هو تدميره وانحر كيده يا كريم.
  • اللَّهُم احفظ هذا البلد العظيم من أي إرهاب، وأبعد عنه كل من يحاول المساس به ويجلب الضرر له، واحفظه من الظالمين يا حفيظ.
  • كذلك، اللَّهُم ارفع راية السعودية عالياً ولا تمكِّن حاسداً أو حاقداً منها وأدِم أمنها وعزها.

شاهد أيضا: ماذا يفعل السعوديين في اليوم الوطني

دعاء اللهم اجعل هذه البلاد امنة وامنة في العيد الوطني

يشارك الشعب في العروض العسكرية والاحتفالات الثقافية والعروض النارية والألعاب النارية والفعاليات الرياضية، وإضافة إلى عروض الطيران والاستعراضات الثقافية التي تسلط الضوء على تاريخ وثقافة المملكة، ومن خلال البحث عن دعاء للوطن في اليوم الوطني سنتوصل إلى دعاء اللهم اجعل هذه البلاد امنة وامنة في العيد الوطني كالتالي:

  • اللهم ائتمنك على هذه الوطن الطيبة اللهم اجعل هذه البلاد امنة ومطمئنة ولا تضر بنا فيها يا رب العرش العظيم كن معنا ومعنا ولا تضرنا. فيه يا كريم.
  • علاوة على ذلك، اللهم ان الله خالق الخلق ويحيي العظام وهي تستعيدها عهدناكم على المملكة العربية السعودية تبارك ارضها و سماءها ومياهها و انهارها اللهم اجعل هذه البلاد امنة و مطمئنة، وتزود شعبها بالفواكه.
  • ربنا يا خالق الخلق ويا معز المسلمين يا الله عندنا في الأرض المقدسة أحلى مذكرات الإيمان نسألكم الخير اللهم اجعل هذه البلاد آمنة ومطمئنة وبارك فينا.

شاهد أيضا: أجمل اشعار عن اليوم الوطني

دعاء عن حب الوطن السعودية

اليوم الوطني يعد فرصة للتعبير عن الفخر والحماس والولاء للوطن، وللمحافظة على قيمه وتقاليده وتعزيز الروح الوطنية لدى الأجيال الحالية والقادمة، ومن خلال البحث عن دعاء للوطن في اليوم الوطني سنتمكن من التعرف على دعاء عن حب الوطن السعودية كما يلي:

  • يا رب وفق ولي أمرنا لما ترضاه و ما فيه صلاح للعباد و البلاد يا رب العالمين، و اجعل بلدنا المملكة العربية السعودية آمنه مطمئنة و كل بلاد المسلمين.
  • اللهم إنا نستودعك أهَلْها، و يا ربي من أراد لوطننا الشر و السوء فأشغله بنفسه، و اجعل باسه في نحره، فأنت تملك المقادير و الأمور فاصرف عنا الفتن برحمتك و اصلح أمورنا، يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب العالمين.
  • كذلك، اللهم يا خير حافظًا، أسألك ربي أن تحفظ وطني الغالي من الفتن، وأن ترد عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهَلْه آمنين في رحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ المملكة العربية السعودية واجعلها بلدًا آمنة لكل من فيها، ولا ترينا فيها أي مكروه يا الله يا رب العالمين.
  • يا الله يا حافظ البلاد والعباد، اللهم أدم عز وطني واحفظ له أمنه، اللهم بارك له في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم اكفي هذا الوطن الغالي كيد الأشرار، اللهم اجعله منتصرًا مرفوع الراية دائمًا، اللهم اجعل هذا البلد قِبلة للأمن والأمان لجميع المسلمين يا رب العالمين.

شاهد أيضا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي

دعاء لليوم الوطني السعودي 93

يتم خلال هذا اليوم عرض العلم السعودي بكثافة في شوارع المدن والمباني الحكومية والمنشآت العامة، وتزيين المدينة بالإضاءات الوطنية والزخارف الملونة التي ترمز للثقافة والتراث السعودي، وعرف أن دعاء للوطن في اليوم الوطني جزء من دعاء لليوم الوطني السعودي 93 كالتالي:

الدعاء الأولاللهم امين الله عز وجل اللهم اجعل البشرية شعوب وقبائل تتعارف اللهم احفظ شعب السعودية من الشر والذنوب في ذكرى العيد الوطني واجعل المملكة ملاذ آمن للسلامة والأمن.
الدعاء الثانييا الله هذه مملكتنا وهي الوطن الذي نعيش فيه ونعيش بقية حياتنا يا الله في العيد الوطني نطلب منك دفع ثمن بلادنا السيئة اللهم وجعلها من مصافي التكرير. دول متقدمة ومتطورة وآمنة.
الدعاء الثالثالله نسألك أن الحمد لك أيها الحي أو الخالد أو واحد أو واحد أو فرد أو ثابت على أوطاننا ومواطنينا حفظ الله المملكة في هذا اليوم المبارك وكل الدول الإسلامية.

شاهد أيضا: شعار اليوم الوطني السعودي

أدعية للوطن والجنود في اليوم الوطني

يعتبر اليوم الوطني فرصة للتجمعات العائلية والاحتفالات الخاصة، حيث يتم تناول الطعام والشراب واستعراض التراث والثقافة السعودية، ونجد الكثير من الصيغ الإسلامية الخاصة في دعاء للوطن في اليوم الوطني، وسنقدم أدعية للوطن والجنود في اليوم الوطني كالآتي:

دعاء للوطن في اليوم الوطني

دعاء أول للوطن والجنود
  • اللهم رب السماوات والأرض احفظ وطننا واحفظه من كل شر وضرر اللهم ارحم هذا العالم وارحم الآخرة اللهم احفظ جنودنا واحفظهم انت خير الحماة يا رب العالمين اللهم أرسل جنديا من جنودك معهم ليقاتل معهم ويدافع عن الإسلام آمين.
دعاء لحب الوطن وحفظ الجنود
  • يا رب العالمين يا أكرم الجميع أسألك بنور وجهك الذي ملأ زوايا عرشك لتجعل وطننا سالما وعافا ويباركه اللهم بارك جنود الوطن. وحمايتهم من الشر.
دعاء حماية أبناء المملكة وشعبها من كل سوء
  • اللهم يا نور السماوات والأرض وعظيم السماوات والأرض أسألك أن تحمي بلادنا وتزيدها بصلاحك ونعمتك وبركاتك اللهم امنح جنودنا قوة الإيمان وامنحهم الصبر والرعاية والحماية يا رب العالمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

شاهد أيضا: معلومات عن اليوم الوطني السعودي

دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي يعكس روح الوحدة والانتماء للوطن، فهو فرصة للجميع للتعبير عن حبهم وتفانيهم في خدمة الوطن وتعزيز التضامن بين جميع شرائح المجتمع السعودي، وعرف أن دعاء للوطن في اليوم الوطني جزء من دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني كما يلي:

  • يا رب العرش العظيم كفى لوطننا السعودي العزيز شر الفتنة والانتقام وشر الأعداء الكامنين فيه اللهم ارفع عيون الحسود والسحرة الذين يريدون الأذى والأذى، لأهل هذا البلد لا إله إلا أنت.
  • اللهم احفظ بلادنا السعودية من شر الفتنة وضررها واجعلها يا رب وطنا امنة وارزق اهلها بالثروة والثمار والذرية الصالحة ايها الرحيم في الدنيا والرحيم في الآخرة، آمين.
  • يا رب العالمين أسألك في هذا اليوم العظيم أن تحمي الوطن السعودي من الفتنة والحروب والشر ، وتحفظه بأعينك التي لا تنام ، فأنت خير الحماة ، أجعلنا الله نشكرك على وطننا الآمن، آمين.

شاهد أيضا: أرقى كلمه عن اليوم الوطني السعودي

دعاء للوطن السعودي تويتر 1445

يتم تنظيم العروض الثقافية والمعارض التي تعكس الهوية السعودية وتروي قصة تطور المملكة، وتمكنا من عرض الكثير من النماذج الخاصة في دعاء للوطن في اليوم الوطني، وهي التي يتم من خلالها التعرف على دعاء للوطن السعودي تويتر 1445 كالتالي:

  • اللهم احفظ المملكة العربية السعودية واجعلها بلدًا آمنة لكل من فيها، ولا ترينا فيها أي مكروه يا الله يا رب العالمين.
  • يا الله يا حافظ البلاد والعباد، اللهم أدم عز وطني واحفظ له أمنه، اللهم بارك له في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم اكفي هذا الوطن الغالي كيد الأشرار، اللهم اجعله منتصرًا مرفوع الراية دائمًا، اللهم اجعل هذا البلد قِبلة للأمن والأمان لجميع المسلمين يا رب العالمين.
  • كذلك، اللهم احفظ هذا البلد من شر الفتن، ووحد صفوف حكامه وشعبه، واجعل أبناءه هم مصدر قوته ضد أي عدو يا رب يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • استوعدك ربي أرض وسماء وشعب السعودية، فلا تجعل الأمن والأمان يغيبا عنهم، وأنصر هذا البلد على من يعاديه، واجعل كيد من يريد بها سوءًا في نحره يا رب العالمين.

شاهد أيضا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي

دعاء للوطن في اليوم الوطني بالصور

من الجدير بالذكر أن العام 2024 سيكون اليوم الوطني السعودي الـ93، ومن المتوقع أن يحتفل به بشكل خاص ومميز ليس فقط على مستوى المملكة، ولكن أيضًا على المستوى الدولي لإبراز دور السعودية الريادي في التقدم والتطور، وسنقدم دعاء للوطن في اليوم الوطني بالصور كما يلي:

دعاء للوطن في اليوم الوطني

شاهد أيضا: متى اليوم الوطني السعودي

دعاء للوطن في اليوم الوطني، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في دعاء للوطن في اليوم الوطني، ويسعى الجميع في هذا اليوم للتعبير عن حبهم وولائهم للوطن، وتعزيز روح المحبة والانتماء الوطني بين جميع أبناء المملكة.