دعاء لنفسي في يوم عرفة 1445، يوم عرفة هو يوم مميز في السنة الهجرية، حيث يتجمع المسلمون على صعيد العرفات لأداء مناسك الحج وتقديم الدعوات لله عز وجل، ولكن هذا اليوم لا يقتصر فقط على الدعاء للآخرين، بل يمكن أن يكون يوماً خاصاً للدعاء لنفسك فدعاء اللهم اغفر لي وارحمني في يوم عرفة يتضمن الرجاء والطلب من الله بمغفرته وعفوه، ويمثل فرصةً للمؤمنين لتجديد العهد مع الله والتوبة إليه، في هذا المقال على أهمية هذا الدعاء ومدى أهميته في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى عرض دعاء لنفسي في يوم عرفة 1445.

دعاء لنفسي في يوم عرفة

إن يوم عرفة هو من أفضل الأيام إلى الله سبحانه وتعالى، ففي مثل هذا اليوم تم إكمال ديننا الإسلامي وقد أعلنها لنا الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة عرفة، ويستحب الإكثار من الدعاء لذلك سنعرض لكم دعاء لنفسي في يوم عرفة:

دعاء لنفسي في يوم عرفة

  • “اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه، وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك، ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ، وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ، وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ، وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا”.
  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي؛ فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ”.
  • “اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضائك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همِّي”.
  • ذكرنا هذه الأدعية ضمن موضوعنا دعاء لنفسي في يوم عرفة.

شاهد أيضا: قصتي مع الدعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة مستجاب

إن في يوم يعرف يستحب الإكثار من الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى والابتهال إليه ومناجاته بكل ما في قلوبنا من أمنيات نراها مستحيلة، ولكن رب المستحيل لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، وسنتناول الآن دعاء يوم عرفة مستجاب:

  • اللهمَّ في هذا اليوم المبارك، في يوم عرفة العظيم، اللهمّ أرنا نعمك علينا، واجعلنا من الحامدين الشّاكرين، وألهمنا الثّناء بها عليك، ربّنا أعنّا بنعمتك على حسن عبادتك، نعوذ بك من كفر النّعمة، ومن سوء استقبالها أو استعمالها، ربّ زدنا ولا تحرمنا ولا تقطع عنّا ما أوليتنا به، ربنا ألّف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السّلام، ونجّنا من الظّلمات إلى النّور، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك اللهم في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذريّاتنا وتب علينا إنّك أنت التّواب الرّحيم، واجعلنا من الشّاكرين لنعمتك علينا مثنين بها عليك، وأتممها علينا.

شاهد أيضا: دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة كلمات

من الأمور المستحب فعلها في يوم عرفة والذي يبدأ من آذان الفجر وحتى أذان المغرب هو الإكثار من الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى والابتهال له، ومن خلال موضوعنا سنقوم بعرض مجموعة دعاء يوم عرفة كلمات من خلال فقرتنا القادمة:

  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول. اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي. اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر. اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيئ به الريح.
  • اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِني، وَعافِني، وَارْزُقْني.
  • اللَّهُمَّ يا مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنا على طاعَتِكَ .
  • أعوذ باللَّهِ مِنْ جَهْدِ البَلاءِ، وَدَرَكِ الشَّقاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأعداء.

شاهد أيضا: دعاء يوم منى

دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان

من الجميل أن نحاول قبل يوم عرفة ترتيب أمورنا وتنسيقها بحيث نتفرغ كامل الوقت إلى العبادات والطاعات وفعل الخيرات، فهذا يوم عظيم وفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة كل عام للمسلم فعليه استغلالها جيداً، وسنذكر الآن دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان:

  • اللهم يا ربّ قني شرّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررتُ، وما أعلنتُ وما أخطأتُ وما عمدتُ، وما علمتُ وما جهلتُ، اللهم إنّي أسألك إيمانًا لا يرتدّ ونعيمًا لا ينفد ومرافقة نبيّك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- في الجنّة وأنْ تعتق رقبتي من النّار.
  • اللهم أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال، اللهم هب لي من لدنك رزقاً إنّك أنت الوهّاب.
  • اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك من فضلِك وعطائِك رزقًا طيبًا مباركًا، اللهم إنك أمرتَ بالدعاءِ وقضيتَ على نفسِك بالاستجابةِ، وأنت لا تُخلفُ وعدَك ولا تكذبُ عهدَك، اللهم ما أحببتَ من خيرٍ فحبِّبهُ إلينا ويسِّرهُ لنا، وما كرهتَ من شيءٍ فكرِّههُ إلينا وجنِّبناهُ، ولا تنزعْ منا الإسلامَ بعد إذْ أعطيتنا.

شاهد أيضا: جدول يوم عرفه لغير الحاج

دعاء يوم عرفة للحبيب

إن من أجمل الهدايا التي قد يقوم الشخص بإهدائها لمن يحب هو ضمه في دعواته، لاسيما لو كانت هذه الدعوات في ظهر الغيب، فكم مرت علينا مواقف صعبة وتجاوزناها بفضل دعاء محبينا لنا، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء يوم عرفة للحبيب:

  • ربي يجعل لك يا حبيبي في يوم عرفة أوفر الحظ والنصيب ويُنبت في قلبك سعادة الدنيا ونور الإيمان.
  • أدعو الله من قلبٍ أحبك في خير أيام العام أن يُحقق أمانيك وما سألته يُعطيك وأن يجمعني بك على خير وسعادة.
  • إلهي إني أسألك أن تجعل لحبيبي في يوم عرفة الخير والبركة والتوفيق وأن تبعد عنه الهم والحزن وتحفظه من كل سوء أو مكروه.
  • ربي أسألك في يوم عرفة أن تحفظ لي حبيبي وترعاه وأن تُسعد قلبه وتُقربه مني وتُقربني منه وتقبله يا رب العالمين.

شاهد أيضا: ادعية يوم عرفة لغير الحجاج

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

أي مسلم له حاجات يرغب في أن تحدث له ويستجيب الله سبحانه وتعالى لدعائه عليه أن يقوم بالدعاء بها في يوم عرفة والالحاح بالدعاء إلى الله عز وجل، فالله قد وعدنا بالاستجابة، وسنتناول الآن دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة:

  • اللهم إنّي أسألك في يوم عرفة بأنّك أنت الواحد الأحد الفرد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، أن تغفر ذنوبي، إنّك أنت الغفور الرّحيم، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهمّ إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلّني، أنت الحيّ الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والسّلامة من كلّ إثم والغنيمة من كلّ برّ والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار، اللهم في يوم عرفة المبارك، اقسم لنا ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهوّن به علينا مصائب الدّنيا، اللهمّ متّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوّاتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منّا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدُّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

شاهد أيضا: دعاء لجدي المتوفي في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة بالصور

من الجميل أن نقوم بتجهيز دعواتنا وأمنياتنا ليوم عرفة من قبلها حتى لا نضيع أي ثانية في ها اليوم العظيم، وبإذن الله لو دعونا الله ونحن متيقنين بالإجابة سيستجيب لنا الله سبحانه وتعالى، ومن خلال موضوعنا سنعرض لكم دعاء يوم عرفة بالصور:

شاهد أيضا: دعاء لجدتي المتوفية في يوم عرفه

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان دعاء لنفسي في يوم عرفة، وقد قمنا من خلاله بتناول مجموعة كبيرة من الدعوات والأمنيات لله سبحانه وتعالى، تقبل الله منا ومنكم الطاعات وصالح الأعمال.

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024