دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب، تعتبر ليلة القدر من أعظم الليالي عند الله سبحانه وتعالى، فهي ليلة مباركة يحرص العبد المسلم على بلوغها ونيل فضلها وأجرها العظيم، فيقوم باستغلالها أفضل استغلال في العبادة والقيام والدعاء، فهي أعظم ليلة في السنة يترقبها المسلمون في الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويحرصون في هذه الليلة على الإكثار من الدعاء بمجموعة من الأدعية، وفي هذا المقال سنقوم بعرض دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب.

دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب

تعتبر ليلة القدر واحدة من أعظم الليالي في السنة الهجرية بأكملها، حيث أن العمل في هذه الليلة يقدر ب 1000 شهر، فيحرص العبد المسلم على استغلال هذه الليلة بالإكثار من العبادات والدعاء، وفيما يلي دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب:

  • اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي يا كريم، اللهم اجعلني من عبادك الراشدين الصالحين المتقين، واجعلني من الذين قلت فيهم: لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم يا واسع الرحمات، يا عظيم المغفرات، يا كريم يا عظيم، ربّ اجعل ليلة القدر ليلة مليئة بالخيرات علينا، وتقبل منا كل عمل نقوم به في هذه الليلة المباركة، وأنت العظيم الكريم، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك في ليلة القدر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنها ليلة القدر المباركة، الليلة التي يساوي العمل فيها العملَ في ألف شهر سواها، ربنا اكتب لنا أجر قيام ليلة القدر، واكتب لنا أجر الذكر والشكر في هذه الليلة، واجعلنا من الذين يقومونها، ويدركون قيامها وفضلها واغفر لنا سائر الذنوب بفضل وبركة هذه الليلة يا واسع الفضل.

شاهد أيضاً: دعاء الدراسة مستجاب 1445 اجمل ادعية للدراسة والتوفيق فيها

دعاء ليلة القدر قصير جداً مكتوب

هنالك مجموعة من الأعمال التي يستحب الإكثار منها خلال ليلة القدر التي هي أعظم الليالي عند الله سبحانه وتعالى، فهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على النبي المصطفى ولها الفضل العظيم، لذلك يحرص المسلم على استغلالها في الكثير من الأعمال، والتي من أبرزها الدعاء، وفيما يلي دعاء ليلة القدر قصير جداً مكتوب:

  • يا رب العالمين، يا رجاء السائلين، إنّها ليلة القدر فيا إلهي اجعلها ليلة مليئة بالبركة علينا أجمعين، رب تقبل منا القيام والصلاة والدعاء في هذه الليلة، واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • ربي أسألك وأنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، اللهم أسألك أجر قيام ليلة القدر وأجل الأعمال الصالحة فيها، رب استجب لنا دعاءنا في هذه الليلة واكتبنا فيها من المغفور لهم يوم الدين آمين يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في هذه الليلة رحمة واسعة وسعادة عارمة في الدين والآخرة، إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصّرين، إلهي ربح الصائمين، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: أجمل أدعية شهر رمضان مكتوبه 1445 + 100 دعاء شهر رمضان مكتوب مستجاب

أدعية ليلة القدر كاملة 1445

علمنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم مجموعة من الأمور التي يستحب الإكثار منها في ليلة القدر، فهي من الليالي المباركة عند الله سبحانه وتعالى، والتي تمتاز بالأجر العظيم والمضاعف، فهنالك مجموعة من الأدعية التي يستحب الإكثار منها والدعاء بها في هذه الليلة، وفيما يلي أدعية ليلة القدر كاملة 1445:

  • ربنا اجعلنا في ليلة القدر من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اكتب لنا الأجر مضاعفًا في هذه الليلة الكريمة.
  • اللهم يا ودود، يا عظيم، يا كريم، اجعل ليلة القدر ليلة مليئة بالخير، واجعلها ليلة كلها رحمة وخير علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم نعوذ في ليلة القدر برضاك من سخطك، ونعوذ في ليلة القدر بمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ في ليلة القدر بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء السحور في شهر رمضان الكريم 1445

أدعية ليلة القدر مستجابة

تعتبر ليلة القدر واحدة من أعظم الليالي عند الله سبحانه وتعالى، وقد ورد ذكرها في كتابه العزيز في الكثير من الآيات القرآنية دلالة على فضلها، كما حثنا النبي على قيام هذه الليلة والإكثار من العبادات فيها، وفيما يلي أدعية ليلة القدر مستجابة:

  • ربّنا يا كريم، يا رحمن يا رحيم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا غياث المستغيثين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم نسألك في ليلة القدر المباركة أن تغيث الإسلام وأن تنصر المسلمين وأن تعلي بفضلك راية الحق والدين.
  • اللهم يا ودود، يا ذا العرش المجيد، اللهم إني أسألك يا الله في ليلة القدر بأنك الواحد الأحد، الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم نجني يوم القيامة، وبارك لي في كل ثانية تمر من عمري واجعل حياتي مليئة بالخيرات والمسرات يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق مستجاب 1445 + 100 دعاء للرزق مكتوب من السنة النبوية

أفضل أدعية ليلة القدر قصيرة

تمتاز ليلة القدر بالأجر العظيم والبركة الكبيرة، فقد خصها الله سبحانه وتعالى لنزول القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فيستحب على العبد المسلم أن يقوم هذه الليلة ويكثر من الدعاء والتضرع إلى الله فيها من خلال مجموعة من الأدعية، وفيما يلي أفضل أدعية ليلة القدر قصيرة:

  • يا رب العالمين اللهم لا تترك لي ذنبًا إلّا غفرته في هذه الليلة المباركة ليلة القدر، اللهم بلغني أجر هذه الليلة كاملًا، وضاعف لي الأجر والثواب فيها وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أعني في ليلة القدر على القيام، وأعني على دوام الذكر والشكر وحسن العبادة، وكن معي فيها يا رب العالمين ناصرًا وحافظًا وأمينًا وأمدني في هذه الليلة بالقوة والصحة والعافية والهمة العالية.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، جنبني في ليلة القدر ظلم من يظلمني من الناس، وأبعد عني أصحاب السوء، ويسر لي دروب الخير والإيمان والصلاح والهداية.
  • اللهم لا تجعلني في هذه الحياة من الظالمين، فإنني يا رب العالمين عبدك الضعيف الفقير إليك، اللهم إنني ليس لي في هذه الحياة الدنيا إلّا إيماني بك وتوكلي عليك، فاجعلني يا رب العالمين من الذين رضيت عنهم، وغفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر وأنت الغفور الرحيم.

الدعاء في ليلة القدر مستجاب

يعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي يمكن للعبد المسلم التقرب من خلالها إلى الله سبحانه وتعالى، فهو عبادة عظيمة شرعها الله لعباده وجعل فيها الأجر العظيم والمضاعف، كما أن الدعاء في ليلة القدر يعتبر مستجاب بإذن الله وكرمه وفضله، وفيما يلي الدعاء في ليلة القدر مستجاب:

  • اللهم يا رب العالمين، اجعلنا في ليلة القدر من الذين غفرت لهم ذويهم، ومن الذين كتبتهم من سكان جنات النعيم يا كريم.
  • اللهم يسر لنا في ليلة القدر الخير، واجعلنا من أصحاب الخير، وبارك لنا في هذه الليلة مباركة عظيمة، اللهم أعنا على أداء العبادات فيما تبقى من شهر رمضان المبارك، وتقبل منا صيام هذا الشهر الفضيل.
  • ربي أعني وأعن المسلمين أجمعين على دوام فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، ربي اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين، واجعلنا يا رب العالمين من عباد الصالحين، والحمد لله رب العالمين.

صور دعاء ليلة القدر مكتوب

يجب على المسلم أن يقوم باستغلال ليلة القدر بالدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى لينال رضاه والأجر العظيم والمضاعف من عنده، فلا يوجد في هذه الليلة أفضل من الدعاء، ومن صور دعاء ليلة القدر مكتوب ما يلي:

دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض مجموعة من أبرز الأدعية التي يستحب الدعاء بها والإكثار منها في ليلة القدر، والتي هي من أعظم الليالي عند الله سبحانه وتعالى، والتي تمتاز بأجرها العظيم والمضاعف وفضلها الكبير.

أدعية قد تهمك