دعاء ليلة القدر ابن باز مكتوب .. افضل ادعية ليلة القدر مستجابة، تمتلك ليلة القدر من الخصوصية قدراً كبيراً، حيث أن هذه الليلة ليس كمثلها أي ليلة تمر في حياة المسلمين، كما ان حال المسلمين قبل هذه الليلة لا يشبه حالهم بعد هذه الليلة، وهذا لكونها قادرة على تغيير حياتهم بشكلٍ جذري، فالبركة والطمأنينة والسكينة التي تستقر في قلوبهم في ليلة القدر تجعلهم يتيقنون بأن فضل الله عظيم ويستحق الحمد ليلاً ونهاراً، ويجب على المسلم ألا يضيع أجر هذه الليلة، لهذا نطرح دعاء ليلة القدر ابن باز مكتوب.

افضل دعاء ليلة القدر ابن باز

قال تعالى: “وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ”، وهذه الآية الكريمة تبين الفضل الكبير الذي تمتلكه ليلة القدر، حيث أن أجرها مضاعف وهذا الأجر خير من أجر خير شهر، كما أن هذه الليلة ليلة مباركة تحمل الكثير من الخيرات والفضائل والبركات، وتكلل قلوب المسلمين برحمة الله الواسعة التي تمطر عليهم تبعاً لقيامهم في هذه الليلة، ولهذا نرفق افضل دعاء ليلة القدر ابن باز:

  • قال الشيخ ابن باز رحمه الله أنّ أفضل دعاء في ليلة القدر هو الدّعاء الّذي أوصى به رسول الله عائشة رضي الله عنها حيث قالت: “قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، أرأَيْتَ إنْ علِمْتُ أيَّ ليلةٍ ليلةَ القدرِ ما أقولُ فيها؟ قال: قولي: اللَّهمَّ إنَّك عفُوٌّ تُحِبُّ العفْوَ، فاعْفُ عنِّي“.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا فيها على قدر قدرك

أفضل أدعية ليلة القدر

إن الدعاء من أعظم الأعمال التي يتوجه لها المسلمون في ليلة القدر، وهذا لأن الدعاء عبادة بل هو من أحب العبا\ات عند الله عز وجل، كما أن المسلمين يتلهفون شوقاً لحلول ليلة القدر، كونها ذروة المنى وأهم ليلة تحتضنها العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل، وفي هذا السياق نرفق أفضل أدعية ليلة القدر:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ اغفر لي ذنوبي، واستر لي عيوبي، وارحم ضعفي وقلّة حيلتي، اللهمّ اغفر لي ولوالديّ وارحمهما كما ربّياني صغيرًا، اللهمّ ارحمنا واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يوم الدّين، آمين.
  • يا ربّ العالمين، أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي قدّرت بها على جميع خلقك، أن تهدني وتصلح شأني، وأن تجعلني من عبادك الصّالحين والمحسنين، آمين.
  • اللهمّ يا ديّان السّماوات والأرض يا نور السّماوات والأرض، أسألك أن تعتقني من نار جهنّم وكلّ أحبّتي وأصدقائي، يا جبّار يا كريم، يا حنّان يا منّان، اللهمّ في ليلة القدر أسألك أن تجيب دعواتي، وألّا تردّني خائبًا يا ربّ العالمين.

دعاء ليلة القدر ابن باز قصير 1445

تعتبر ليلة القدر من الليالي التي يتحراها المسلمون بشوقٍ كبير، حيث أن هذه الليلة فيها فيضٌ من النعم، كما أن هذه الليلة مباركة وفيها اسبغ الله من كرمه على المسلمين وكلل قلوبهم بالسكينة والطمأنينة والبركة، ولهذا يغتنمها المسلم التقي أفضل اغتنام ويكون اغتنامها من خلال الدعاء وغيره من العبادات، لهذا نطرح دعاء ليلة القدر ابن باز قصير 1445:

  • اللهمّ اهدني فيمن هديت يا الله، واشملني مع من مننت عليهم بالعفو والعافية في الدّنيا والآخرة.
  •  اللهمّ قني فتن الدّنيا ما ظهر منها وما بطن، واغفر لي ذنوبي صغيرها وكبيرها يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إن أستغفرك وأتوب إليك، وأبرأ إليك من ذنوبي، ورجعت إلى بابك لتستر عيوبي، فتقبّل توبتي في هذه الليلة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • “اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت”.

شاهد أيضاً: دعاء السديس في ليلة القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

يزيد الله من أجور المسلمين في ليلة القدر، كما يغير اقدارهم للأفضل، ويمنًّ على قلوبهم بالرحمة التي تكللها وتجعلها تشعر بالسكينة دوماً والقلب اذا شعر بالسكينة أحس بقرب الله لهذا يكون المسلم ورعاً ومستشعراً رقابة الله له في كل وقت وحين، وفي هذا السياق نرفق دعاء ليلة القدر مكتوب طويل:

  • “اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ . اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك ، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك . اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.
  • “اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ”.
  • كما يمكن الاطلاع على الكثير من الأدعية الرمضانية بما فيها دعاء ليلة القدر ابن باز من خلال النقر هنـــــا.

دعاء ليلة القدر مستجاب

أنار الله حياة المسلمين من خلال ليلة القدر، فهي الليلة التي خيرها يفوق خير ألف شهر، وهي الليلة التي بارك الله فيها للمسلمين وأنزل فيها الملائكة بالخير والرحمة، كما أن هذه الليلة المباركة نزل فيها القرآن ولطالما اقترنت بالكثير من الأحداث التي تدلل على أهميتها ومن هذا المنطلق نطرح دعاء ليلة القدر مستجاب:

دعاء ليلة القدر دعاء ليلة القدر دعاء ليلة القدر دعاء ليلة القدر دعاء ليلة القدر دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر ابن باز مكتوب، كونه من الأدعية التي ينهل المسلمون من خيرها قدراً كبيراً، فدعاء ليلة القدر من الأدعية التي يجب على المسلمين اغتنام هذه الليلة المباركة من خلاله.