دعاء نجاح العملية مكتوب اجمل 200 دعاء بعد نجاح العملية الجراحية، جعل الله للعباد في هذه الحياة الكثير من المُيسرات، وهذه المُيسرات يأتي في طليعتها الدعاء، حيث أنه السبيل لإدراك اليُسر والصلاح والخير والبركة، كما أن الدعاء سبيل الخلاص من الهموم والأوجاع، ومهما كان هم الإنسان كبيراً إلا أن الدعاء قادر على اذابته بمشيئة الله عز وجل، فالهم الكبير يبدده الله وهو أكبر منه كذلك، كما أن الإنسان يجب عليه أن يستعين بالله في كل وقتٍ وحين، وفي هذا السياق نرفق دعاء نجاح العملية الجراحية.

دعاء لشخص بيسوي عملية

يمضي المسلمين خطواتهم الحثيثة في طريق الدعاء، وهذا لكونهم يدركون بأن الدعاء هو السبيل الذي لا يخيب الماضين فيه، بل ينالون من كرم الله قدراً كبيراً، كما أن من يمضي في سبيل الدعاء ينهل من الخير الكثير والكثير، أيضا يتوجه الإنسان لخالقه في السراء والضراء من خلال الدعاء، ومهما طال الحديث عن الدعاء لن يكون هذا الحديث مُوفياً فضل الدعاء، وفي هذا السياق نرفق دعاء لشخص بيسوي عملية:

دعاء نجاح العملية

  •  اللهم إني أسلمت وجهي إليك.. ولا حول ولا قوة إلا بك.. اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا أرحم الراحمين.
  • كذلك اللهم إني أسألك باسمك العظيم الذي إذا دُعيت به أجبت.. وإذا سُئلت به أعطيت.. أن تكفيني شر نفسي، وضعف نفسي، وأن تهب لي السلامة في ساعتك هذه.. وفي يومك هذا، وإلا كتبت لي الخير حيث كان، وأن ترضني به.
  • أيضا رب بحق أسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم.. اغدق علينا بلطفك ورحمتك، واشملنا برعايتك، ونجنا من جميع الشرور، واحفظنا في كل وقت وحين يا حافظ، إنك سميع مُجيب الدعاء.
  • كذلك اللهم إني أسألك من فيض رحمتك أن تشفيني وتمدني بالصحة والعافية.

شاهد أيضاً: دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل مكتوب مستجاب

دعاء المريض وقت العملية

إن المريض في غرفة العمليات يكون أحوج ما يكون للدعاء، وهذا لكونه في وضعٍ حرج يستدعي تضرعه لله لإغاثته مما هو فيه، كما يجب على المريض التوسل لله لكي يمنحه الله مخرجاً من الأوجاع التي يشعر بها، وهذا المخرج يكون بالدعاء فالدعاء كفيل بتغيير الأقدار، وهذا لن اخلص الانسان في دعائه وكان متيقناً من اجابة الله له، ولهذا نرفق غرفة العمليات دعاء المريض وقت العملية:

دعاء نجاح العملية

  • اللهم ما عجز عنه الأطباء، فأنت ربنا ورب الأطباء لا يُعجزك شيء.. كذلك اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الألم من المرض، وارزقها الشفاء العاجل.
  • كذلك اللهم إني أسألك موجبات رحمتك.. وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم.. والفوز بالجنة، والنجاة من النار.
  • بالإضافة إلى اللهم لا تدع لي في هذا اليوم العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته.. كذلك ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا حاجة من حوائج الدنيا أو الآخرة لنا فيها نفعاً ونجاة ولك فيها رضا إلا وقضيتها لنا .. يا أرحم الراحمين.. إنك على كل شيء قدير.

دعاء دخول العمليات تويتر

يجب على المريض تحصين نفسه بالدعاء قبل الدخول للعمليات، حيث أن الدعاء يساهم في تحصين روح الإنسان وتبديد ما يشعر به من مخاوف، كما أن الدعاء قادر على تجاوز الإنسان للهموم والأوجاع التي تتغلغل في حياته وتوجعه، كما أن الدعاء هو الصلة بين العبد وربه وهذه الصلة يجب أن تكون قوية دوماً لهذا نرفق دعاء دخول العمليات تويتر:

دعاء نجاح العملية

  •  أسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء.. أن تلطف بي، وأن تشملني بعين العطف والرعاية.. و أن ترحمني، وأن تعفو عني، وعن مرضى المسلمين.
  • أيضا اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يا لطيف.. ما شئت يا الله كان، ومالم تشأ لم يكن.. فقدر لنا الخير حيث كان، ورضنا به يارب العالمين.
  • كذلك ربنا أفرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك، وأنعم علينا بالصبر والسلوان.. نفوض أمرنا إلى الله، إنه بصير بالعباد، حسبنا الله ونعم الوكيل.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. كذلك وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

شاهد أيضاً: دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

الشكر لله على نجاح العملية

يشكر العبد ربه في كل وقت وحين، حيث أن الشكر لله يزيد من النعم التي يُنعم الله عز وجل بها على المسلمين، ويكون الشكر لله من خلال الدعاء، حيث أن الدعاء هو الحبل المتين الذي يصل العبد بربه، والذي يقوي صلته به، وحينما يتوجه العبد لله في كل وقت وحين يكون الله معه وينصره ويوفقه للخير ويكلل حياته بالبركة، ولهذا نرفق الشكر لله على نجاح العملية:

دعاء نجاح العملية

  • اللهم لك الحمد الذي أنت أهله على نعم ما كنت قط لها أهلًا متى ازددت تقصيراً زادني تفضلاً كأني بالتقصير أستوجب الفضل.
  • اللهم إن نعمك كثيرة علينا لا نحصيها ولا نحصي ثناءً عليك ولا نقدر وأنت سبحانك كما أثنيت على نفسك وأنت سبحانك غني عن العالمين.
  • دعاء نجاح العملية يا رب لك الحمد على ما أنعمت وتفضلت من نجاح العملية يا كريم.
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. كذلك اللهم لك الحمد والشكر ملء السموات والأرض وما بينهما وملء ما شئت من شيء بعد.
  • دعاء نجاح العملية سبحانك يا ربنا لك الحمد والشكر حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه.

دعاء بعد نجاح العملية الجراحية

يمتلك الدعاء الكثير من الفضائل، ويكفي انه يزحزح الهموم عن القلوب ويجعل المسلمين قادرين على تجاوز كل المعضلات التي تعرقل حياتهم، كما أن الدعاء له فضل كبير في كونه سبب لمغفرة الذنوب وتجاوز السيئات وتحصيل الحسنات، ولهذا يكون الدعاء خير شكر لله على نجاح العملية، ولهذا نرفق دعاء بعد نجاح العملية الجراحية:

دعاء نجاح العملية

  • اللهم لك الحمد والشكر عدد ذرات الكون في السموات والأرض ..وما بينهما وما وراء ذلك يا رب لك الحمد على نعمة الشفاء والخروج من العمليات.
  • دعاء نجاح العملية الحمد لله رب العالمين، الذي أحصى كل شيء عدداً، وجعل لكلّ شيء أمداً، ولا يشرك في حكمه أحداً، وخلق الجن وجعلهم طرائق قدداً.
  • سبحانك اللهم وبحمدك، سبحانك رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، اللهم لك الحمد والشكر في السراء والضراء، وعلى أي حال تقدره لي.
  • دعاء نجاح العملية الحمد لله رب العالمين على ما أنعمت وتفضلت من نعمة الشفاء من العملية والخروج منها بالسلامة.
  • اللهم لك الحمد والشكر في الليثى ولك الحمد والشكر في الآخرة ولك الحمد والشكر من قبل ولك الحمد والشكر من بعد وآناء الليل وأطراف النهار وفي كل حين ودائماً وأبداً.

شاهد أيضاً: اقوي دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب 1445 ادعية شفاء المريض مكتوبة

ألف الحمدلله على نجاح العملية

يعطي الدعاء المسلمين الكثير من المشاعر، وهذه المشاعر تكللها السكينة لهذا تعد من أفضل المشاعر التي يمكن للمسلم الاحساس بها والاستشعار بأثرها الإيجابي الكبير في حياته، ومن ضمن المشاعر التي يبثها الدعاء في القلوب الطمأنينة والسعادة والأمن والاستقرار، وفي سياق الحديث حول فضل الدعاء نرفق ألف الحمدلله على نجاح العملية:

دعاء نجاح العملية

  • الحمد لله على السلام بعد إجراء العملية بنجاحٍ تام، ألف مبارك عليك نجاحها، كتب الله أجرك وزرقك الصّحة والعافية، وألبسك ثوب السّتر والشّفاء من كلّ مرض.
  • أيضا نشكر الله الذي رزقنا رؤية ضحكتك وابتسامتك التي افتقدناها طوال مدّة جلوسك في المشفى.. كذلك الحمد لله أنّك بيننا وقد نجحت العملية وكانت على خير ما يرام.
  • يا ربنا لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه على إنجاح وإتمام العلمية الجراحية.. كذلك كم مرّت الأيام بطيئة ومقيتة، نسأل الله لكم العافية وأن تكون بأفضل حالٍ على الدّوام.
  • كذلك الحمد لله الذي أكرمك وأنعم عليك بالصّحة والعافية.. وأكرمك بنجاح العملية.. كذلك نسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك.
  • أيضا الحمد لله على سلامتك، صبرت وحمدت وشكرت فنلت.. أتمّ الله عليك الخير وأدام عليك صحتك.. أيضا وأعادك لأهلك سالمًا غانمًا.

دعاء نجاح العملية الجراحية

لا يتوانى المسلمون أبداً عن الدعاء، حيث أنه السبيل للراحة والطمأنينة، ولا يمكن للمسلم استدراك فضل الدعاء دون الالتزام به في كل وقتٍ وحين، كما يجب على المسلمين حمد الله على نعمه الكثيرة وفضائله التي لا تنضب، ومن هذا المنطلق نرفق دعاء نجاح العملية الجراحية:

  • اللهم نسألك نجاح العملية وصحة دائمة اللهم بشرنا بنجاح عملية “صلة القرابة” “الاسم” و شفاءه وعودته لنا إلى أرض الوطن شافي معافي يا ذا الجلال والإكرام.
  • كذلك دعاء نجاح العملية اللهم بشرنا بشفاء اللهم بشرنا تعافيه اللهم بشرنا بنجاح العمليه اللهم انت القادر على كل شيء فاشفي “صلة القرابة” “الاسم” وعافه.
  • أيضا اللهم استودعتك “صلة القرابة” “الاسم” فاحفظه والطف به وامنن عليه بالشفاء ورده إلينا سالم من كل داء وبلاء اسألكم الدعاء ل “صله القرابه” “الاسم” بنجاح العملية والشفاء العاجل.

شاهد أيضاً: دعاء شفاء المريض في ليلة القدر

دعاء نجاح العملية تويتر

هناك الكثير من المخاوف التي تتشبث بقلوب المرضى عند دخولهم لغرفة العمليات، وهذه المخاوف تأتي تبعاً للهزل والضعف الشديد الذي يشعرون به، فمن غابت عنه صحته غابت عنه الحياة بكل ما فيها من نور وضياء وبهاء، كما أن الصحة هي عمود أساسي في حياة الإنسان، ولهذا يدعو الإنسان دوماً أن يحفظ الله صحته، ومن هذا المنطلق نتبين دعاء نجاح العملية تويتر:

دعاء نجاح العملية

  • اللهم يا من على العرش استوى ويا من قدر فهدى وخلق فسوى أسألك أن تنزل عليَّ شفاعاً عاجلاً غير آجل وأن تخرج من جسدي كل الأمراض والأسقام والأزلام وما حلَّ بي من الآلام يا رب العالمين.
  • ربي لا تدع في جسدي ألماً إلا وداويته ولا مرضاً إلا شافيته ولا هماً إلا فرجته واجعل شفاعة لي لا يغادر سقما ولا ألما ولا بأساً ولا رهقا يا أرحم الراحمين.
  • دعاء نجاح العملية يا الله إني أستودعك جسدي الضعيف فجعله نقياً صحيحاً من الأمراض والأسقام ونقني من مرضي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب.

دعاء شكر لنجاح العملية

يشكر العبد ربه في كل وقت وحين، وهذا الشكر يحل عليه بالكثير من الفضائل والآثار الإيجابية، فالمسلم حين يشكر الله يزيده الله من فضله ونعمه وبركته، ويمنًّ عليه بالسكينة والطمأنينة ويكلل حياته بالخير الكثير والرزق الوفير، وفي هذا السياق نرفق دعاء شكر لنجاح العملية:

  • اللهم لك الحمد حمداً لا ينفد أوله ولا ينقطع آخره اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد و تعبد و تشكر.
  • كذلك اللهم لك الحمد في اليسر و العسر اللهم لك الحمد على نعمك التي لا يحصيها غيرك.
  • أيضا اللهم لك الحمد حمداً لا ينبغي، إلا لك لا إله إلا أنت أنا المهموم الذي فرجت فلك الحمد.
  • كذلك سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أسألك، إجابة الدعاء والشكر في الشدة والرخاء.
  • أيضا الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، وملك فقدر، وعفا فغفر، وعلم وستر، وهزم ونصر، وخلق ونشر.
  • الحمد لله رب العالمين الذي جعل لكل شيء قدراً، وجعل لكل قدر أجلاً، وجعل لكل أجل كتاباً.

شاهد أيضاً: دعاء شفاء المريض.. اقوي دعاء للمريض بالشفاء العاجل 1445 ادعية المريض قصيرة

دعاء لشخص يقوم بالسلامه

ان الدعاء له أثر كبير جداً على المريض، حيث يساهم الدعاء في تثبيت قلب المريض وتقوية عزيمته، كما أن الدعاء يبث في روحه الكثير من الأمل والتفاؤل والسعادة، ويكلل قلبه بالطمأنينة ويجعله قادراً على المضي قدماً وتجاوز كل ما في حياته من معضلات، ولهذا نطرح فيما يلي دعاء لشخص يقوم بالسلامه:

  • اللهم يا مسهل الشديد، ومُلين الحديد، ويا منجز الوعيد.. ويا من تُوكلنا في كل يوم أمر جديد.. كذلك اللهم أخرجنا وأخرج مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.. وألبسنا جميعاً ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • كذلك اللهم لا عافية إلا عافيتك.. ولا شفاء إلا شفاءك، بيدك أمر الطب والطبيب.. كذلك فأنزل علينا رحمتك وشفاءك يا أكرم الأكرمين.
  • أيضا اللهم رب الناس أذهب البأس أشف أنت الشافي شفاء لا يغادر سقما.. كذلك اللهم اشفي مريضنا ومرضى المسلمين.

دعاء المريض لنفسه بعد العملية

يكلل المريض قلبه بالطمأنينة والسكينة من خلال الدعاء، حيث يحب على المريض أن يدعو لنفسه لكي ينال من رضا الله قدراً كبيراً، فالمسلم حين يدعو لنفسه يقوي علاقته بالله عز وجل، حيث أن الله يجب سماع صوت الداعين كذلك الدعاء سبب من أسباب مغفرة الذنوب وتحصيل الحسنات والدخول في الجنة والفرج والبركة والرزق والشفاء، ولهذا نرفق دعاء المريض لنفسه بعد العملية:

  • يا رب ان هذا المرض قد اتعبني كثيرا اللهم اسكن العافية في جسدي.. وخفف عني كل ذرة الم اشعر بها ..وكل ذرة تعب ترهقني ..اللهم اشفني فأنت الشافي المعافي.. انزل علي رحمتك لتزيل وجعي يا رب العالمين.
  • كذلك أحب الخلق إلى الله أكثرهم وأفضلهم له سؤالا.. و هو يحب الملحين في الدعاء.. وكلما ألح العبد عليه في السؤال أحبه وأعطاه ف اللهم اشفني شفاء لا يغادر سقما و كل من قال آمين.
  • أيضا “ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” اللهم اشفني ان شكيت ألما وخفف عني إن بكيت وجعا.
  • كما يمكن الاطلاع على أدعية المريض من خلال تحميل تطبيق ادعية شفاء المريض من هنــــــا.

صور دعاء نجاح العملية

يعد الدعاء ضماد جروح المرضى، حيث يساهم الدعاء في تجاوز المريض لكل ما يشعر به من ألم، كما أن الدعاء يهون على المريض الكثير من الصعوبات التي تتدفق في حياته تبعاً للمرض الذي أصابه، وحين يُجري المريض عملية ويُتمها الله بالنجاح يتغلغل شعور السعادة في روحه مما يجعله يدعو الله كثيراً ويحمده طويلاً على ما منحه من نعم، وفي هذا السياق نرفق صور دعاء نجاح العملية:

دعاء نجاح العملية دعاء نجاح العملية دعاء نجاح العملية دعاء نجاح العملية دعاء نجاح العملية دعاء نجاح العملية دعاء نجاح العملية

شاهد أيضاً: رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2024 عبارات دعاء شفاء المريض

دعاء نجاح العملية من الأدعية التي يرددها المريض قبل دخوله العمليات، حيث يمنحه هذا الدعاء راحة وسكينة وطمأنينة كما أن لهذا الدعاء أثر نفسي كبير عليه يجعله قادراً على تخطي ما فيه من أوجاع وهموم.

ادعية قد تهمك