دعاء نزول المطر مكتوب اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، تعتبر الأمطار من أهم نعم الله على البشرية، حيث تعمل على إنبات النباتات وترطيب الأرض وتحسين جودة الهواء ولذلك، يحرص المسلمون على الدعاء لله تعالى بنزول المطر، ويعتبر دعاء نزول المطر من الأدعية الهامة التي يجب على المسلم الاهتمام بها، فهو يعبر عن توكل الإنسان على الله تعالى وتذكيره بأن الله هو المسؤول عن كل شيء، يحتوي هذا الدعاء على كلمات تدعو الله تعالى لنزول المطر وإيمانًا بأنه قادر على ذلك، وعليه فيما سيتقدم عرضه من سطور هذا المقال سنتناول عرض دعاء نزول المطر مكتوب اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا.

دعاء نزول المطر مكتوب

دعاء المطر مكتوب افضل 100 دعاء وقت نزول المطر اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا نزول المطر رزق من عند الله، هو وحده -سبحانه وتعالى- القادر على إنزاله و وحده الذي يقدر أن يمنعه، كما جاء في الآية الكريمة.. (وَأَنزَلْنَا مِنَ ٱلسَّمَآءِ مَآءًۢ بِقَدَرٍۢ فَأَسْكَنَّٰهُ فِى ٱلْأَرْضِ ۖ وَإِنَّا عَلَىٰ ذَهَابٍ بِهِۦ لَقَٰدِرُونَ). لذلك جاء في السنة النبوية الشريفة عدد من الأدعية التي كان يدعو بها رسولنا الكريم -صلوات الله عليه وتسليمه- في وقت الأمطار .دعاء نزول المطر اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به” دعاء المطر اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

  1. اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك،وعافنا قبل ذلك، اللهم إني اسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

  2. اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

  3. اللهم اسق عبادك وبهائمك، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.

     

قد يهمك أيضاً: دعاء الرياح الشديدة قصير ومكتوب

ادعية نزول المطر مستجابة

  1. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

  2. اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق،الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.

    قد يهمك أيضاً: دعاء للمملكة العربية السعودية تويتر 1445 اجمل دعاء للسعودية

دعاء اللهم صيباً نافعاً

  1. اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، انزل علينا الغيث،واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.

  2. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين، اللهم آمين.

  3. اللهم إني استغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة، ويحبس الرزق، ويرد الدعاء، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.

     

قد يهمك أيضاً: دعاء الزواج بمن نحب مستجاب

دعاء نزول المطر مكتوب

  1. الّلهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار.
  2. اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا.
  3. وعندما ينتهي المطر يقول صلى الله عليه وسلم: “مطرنا بفضل الله ورحمته.”
  4. اللهم إني اسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به.

أدعية قد تهمك