دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب، تعد نهاية شهر رمضان واستقبال العيد من الأوقات المهمة التي ينتظرها المسلمون في العالم كل عام، وفي هذه الأيام يتوجه المؤمنون إلى الله بأدعية خاصة تعبر عن شكرهم لنعمة الإيمان وتستجاب لها دعواتهم، ويتمنون أن يتمكنوا من الاستمرار في العبادة والطاعة بعد انتهاء الشهر الكريم، ويُعتبر دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد من الأدعية المباركة التي ترفع إلى الله عز وجل، وتُعبر عن فرحة وسعادة المسلمين بقدوم العيد وانتهاء شهر الصوم والعبادة، من هذا المنطلق سنتعرف على دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب.

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب

لقد أذِن شهر رمضان بالرحيل وباتت الساعات الأخيرة منه تلوح في الأفق فهي قاب قوسين أو أدنى، وهنا تمتزج المشاعر ما بين الغصة على انتهاء شهر الفضائل والرحمات واستجابة الدعاء، وبين الفرحة العارمة باستقبال غرة شوال ممثلة بعيد الفطر، وهنا خير ما يفعله المسلم هو استغلال آخر أيام هذا الشهر بالدعاء ومن الأدعية:

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب

  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم يسر لنا الوصول إلى عيد الفطر المبارك ونحن في سعادة ورخاء ورغد عيش.. واجعل هذا العيد سببًا لتآلف القلوب بين المسلمين يا كريم.
  • أيضا اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك.. أن يكون هذا الشهر الفضيل المنقضي علينا.. سببًا للرحمة وسببًا لمغفرة كل ذنوبنا يا رب العالمين.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، كذلك نسألك يا رب العالمين في آخر يوم من شهر رمضان.. أن تجعل عملنا في هذا الشهر الفضيل.. سببًا في دخولنا الجنة، والنعيم فيها يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء 30 رمضان 2024 أدعية اليوم الثلاثين من شهر رمضان 1445

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد 2024

لقد ازدادت وتيرة البحث بشكل مكثف لا سيما في الساعات القليلة الماضية عن النماذج والأمثلة المختلفة لدعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، وذلك في خطوة من الأفراد لاستغلال الساعات الأخيرة من هذا الشهر بالدعاء، بدورنا سنقوم بعرض بعض الأدعية ومنها:”

  • اللهم إنّه اليوم الأخير من رمضان نسألك يا رب العالمين فيه نعيماً لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. وسعادة دائمة نعيش فيها في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم لكَ الحمد في الأمس واليوم، ولك الحمد في كلّ يوم طلعت به الشَّمس.. اللهم بارك لنا في مناسبة عيد الفطر السَّعيد.. واكتب لنا فيها العتق من النّار.. و النّجاة عند لقائك يا رب.
  • كذلك إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه ..بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة.. واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك 2024

أدعية وداع رمضان واستقبال عيد الفطر مستجاب 

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، يعتبر شهر رمضان موسم من مواسم الطاعة التي ينبغي على كل مسلم أن يستغلها أمثل استغلال، في الصلاة، والذكر، والطاعة، والدعاء، لعل أهم عبادة يتوجه بها العبد إلى الله تعالى هي عبادة الدعاء، وهنا نذكر أهم الأدعية في الأيام الأخيرة من شهر رمضان ومنها:

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب

  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم في نهاية شهر رمضان المبارك ندعوك وأنت أكرم الأكرمين.. كذلك اللهم طهرنا من الذنوب والخطايا.. اللهم نقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. أيضا اللهم طهرنا بالثلج والبرد والماء البارد.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، أيضا اللهم لا تخرجنا من إلا وأنت راحمنا.. ولا تخرجنا منه إلا عتقاء من النار مكتوبون من أهل الجنة.. أيضا اللهم إنا نسألك أن لا يمر شهر رمضان إلا وأنت راضٍ عنا.. كذلك واجعله شاهدًا معنا ولا تجعله شاهدًا علينا.
  • كذلك اللهم اجمع في العيد شمل المسلمين في أرضك.. اللهم ها قد رفعوا إليك أكف الضراعة، يشهدون لك بالوحدانية.. ويطلبون منك الرحمة والمغفرة والرضوان.
  • للاطلاع على المزيد من الأدعية، اضغط هنــــــــــــا لتحميل تطبق الأدعية

دعاء نهاية شهر رمضان 2024 مستجاب

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، يتمنى المسلمون في كافة بلدان العالم قاطبة أن يستجيب الله عز وجل لدعائهم وصلاتهم، وأن يتقبل منهم الطاعة في شهر الصيام، لذلك يكثف الجمع الغفير منهم الأدعية لا سيما في الليلة الأخيرة من شهر رمضان، ومن هذه الأدعية ما يلي:

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب

  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم إليك نسلّم الأمر كُلّه في أوله وآخره.. فاكتب لنا الخير في القوادم.. و تقبّل منّا ما قدّمنا في شهر رمضان من أعمال نبتغي وجهك وحدك.. لا إله إلّا أنت، سبحانك أنا كنا من الظالمين.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، كذلك اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، تجاوز عنَّا التَّقصير في رمضان الخير الذي وهبتنا رحماته.. اللهم بارك لنا في القوادم واكتب لنا الخير أينما ولّت وجوهنا.. وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا كريم.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء اللهم إنا نستودعك أدعيةً فاضت بها قلوبنا فاستجبها يا رحيم.
  • رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

شاهد أيضاً: دعاء اخر ليلة في رمضان مكتوب 1445 +20 افضل دعاء نهاية رمضان مستجاب

دعاء اللهم اختم لنا رمضان بالقبول

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، يعتبر هذا الدعاء من أشهر صيغ الأدعية التي تتردد على ألسنة الكثير من المسلمين في ختام الشهر المبارم، آملين من الله عز وجل أن يتقبل طاعتهم، وصيامهم، وقيامهم، فمن الأمثلة والصيغ الواردة لهذا الدعاء ما يلي:

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب

  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك
  • كذلك الدعاء : اللهم اختم لنا شهر رمضان بالمغفرة والرحمة والعتق من النيران.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم اختم لنا شهر رمضان بالمغفرة والرحمة والعتق من النيران.
  • ومنها أيضاً: اللهم لا تجعلنا ممن حظه من صيامه الجوع والعطش، ومن قيامه السهر والتعب.
  • كذلك: اللهم إنا نسألك مسألة الخائفين، ونبتهل إليك ابتهال المذنبين، ابتهال ودعاء من خضعت لك رقابهم، ورغمت لك أنوفهم.
  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك والعتق من نيرانك، واجعلنا ممّن شملتهم الرحمة وعمتهم المغفرة وحازوا بعتق من النار.

دعاء وداع شهر رمضان مفاتيح الجنان

استكمالاً لما قمنا بعرضه من صيغ متنوعة من أدعية شهر رمضان المبارك لا سيما في اليوم الأخير منه، ننتقل للتعرف على المزيد من الأدعية بصيغتها الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية، ومنها:

دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب

  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم تقبل صيامنا وقيامنا ودعائنا وصالح أعمالنا اللهم اعد علينا رمضان سنين عديدة وازمنة مديدة ونحن بأتم صحة وعافية.
  • أيضاً: اللهم اعده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة وارفع منازلنا في جنة عالية واجعلنا من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، علاوةً على ذلك: اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد عفوت عنّا وتقبلت صلاتنا وصيامنا ودعائنا وحقّقت لنا ما نرجوه.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، كذلك: اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك وأجرنا من عقوبتك ونيرانك واجعل مآلنا إلى جناتك.
  • دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد، اللهم تقبل منا الصيام والقيام وجميع ما تقدم في شهر الرحمة ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك يا رب.

شاهد أيضاً: دعاء الرزق وتيسير الأمور مكتوب 1445 اقوي دعاء الرزق الوفير وسد الدين

بما تقدم عرضه سابقاً من صيغ متنوعة على دعاء نهاية شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب ، كانت هذه أهم الأدعية التي تداول ترديدها والدعاء بها من قبل جموع المسلمين، فحريٌ بكل مسلم في هذه الساعات أن يستغلها أمثل استغلال.

أدعية قد تهمك