دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2024، مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد، يبدأ الناس في الاستعداد لوداع رمضان واستقبال العيد بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى، فدعاء وداع رمضان واستقبال العيد من الأدعية المهمة التي يبحث عنها الكثير من المسلمين للتزود من الأجر والثواب المضاعف قبل انتهاء أيام شهر رمضان المبارك، في الحين ذاته يُعتبر هذا الدعاء مناسبة للاعتراف بنعم الله في شهر رمضان، والتضرع إليه بالشكر والاستغفار، والاستعانة برحمته ومغفرته، وعليه سنتعرف على دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2024.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد مكتوب كامل 2024

في الأيام الأخيرة من شهر رمضان تكثر الأدعية التي تصدر من القلوب الوجلة والمنفطرة حزناً على وداع الشهر الكريم، ومع اقتراب عيد الفطر المبارك يزداد الحماس والفرحة في نفوس المسلمين، فالعيد يمثل فرصة للاحتفال والاستمتاع بوقت الفراغ بعد شهرٍ طويلٍ من الصيام والعبادة، ومن أمثلة الدعاء ما يلي:

  • اللهمّ كما بلغتنا رمضان بلغنا رضاك عنّا فيه واجعله شاهداً علينا في يوم الحساب، وارزقنا من العيد بهجته وبركته، ومكنّا من دوام الطّاعة فيه فلا تلهينا الدنيا عما يرضيك.
  • اللهمّ اكتبنا لرمضان واكتب رمضان لنا، وهيّنا للخروج منه بما يرضيك، واجعل في دروبنا بالعيد سُبل الطّاعة وهيئ لنا فيما بعد رمضان بطانة الخير وأبعدنا عن رفقاء السوء يا مجيب الدعاء.
  • ودَّعَنا رمضان، ورحل سريعاً فكانت أيامه كلمح البصر، إلهي لقد أضنيت نفسي فيه صائماً نهاره وقائماً ليله، ولسان حالي بلياليه من الدعاء والذكر لوجهك الكريم ما لا يحصى، فاقبلني فيه القبول الحسن.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن عيد الفطر

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

يجب على المسلمين ختم شهر رمضان من خلال الطاعات والعبادات التي بدؤوا الشهر الفضيل بها، ومن خير هذه العبادات الدعاء، كونه أعظم عبادة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن الدعاء يعود على المسلمين بالخير الكثير والبركة التي تتكلل بها أيامهم ولا تتزحزح عنها أبداً، وفي هذا السياق نطرح دعاء وداع رمضان واستقبال العيد:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

  • اللهم يا أرحم الراحمين اجعلنا من عبادك الذين غفرت لهم في هذا الشهر المبارك.. كذلك وتقبل منا كل أعمالنا فيه.. أيضا اللهم ويسر لنا السعادة والفرح في عيد الفطر السعيد يا رب العالمين.
  • كذلك دعاء وداع رمضان واستقبال العيد اللهم أكرمنا في وداع هذا الشهر الفضيل بالصبر على فراقه.. أيضا وأكرمنا بأن تحيينا لأمثاله يا رب العالمين.. كذلك اللهم واجعل عيد الفطر السعيد مليئًا بالسعادة والرحمة علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العالم.
  • أيضا دعاء وداع رمضان واستقبال العيد اللهم تقبل منا كل أعمالنا في شهر رمضان المبارك.. واجعل هذا الشهر الفضيل شهر الخير والرحمة والمغفرة علينا أجمعين يا رب العالمين.
  • كذلك دعاء وداع رمضان واستقبال العيد اللهم لقد أقبل علينا هذا العيد المبارك بالكثير من الفرح.. وها قد انقضت أيام شهر رمضان المبارك.. فنسألك يا الله أن تجعلنا من الذين يعيشون إلى رمضان القادم فرحين يا كريم.

شاهد أيضاً: دعاء وداع شهر رمضان المبارك

أدعية وداع رمضان واستقبال العيد

يأتي عيد الفطر على المسلمين بالكثير من الخير والفضل وهذا الخير يتمثل في المشاعر الجميلة التي تتزين بها قلوب المسلمين في هذا العيد، كما أن أكثر المسلمين استشعاراً بفرحة العيد هم الذين اغتنموا شهر رمضان أفضل اغتنام، ومن مظاهر هذا الاغتنام الحرص على الدعاء في كل وقت وحين، ومن هذا المنحى نرفق أدعية وداع رمضان واستقبال العيد:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

  • اللهم يسر لنا الوصول إلى عيد الفطر المبارك ونحن في سعادة ورخاء ورغد عيش.. واجعل هذا العيد سببًا لتآلف القلوب بين المسلمين يا كريم.
  • كذلك اللهم انشر الأمن والأمان والسكينة والسلام والاطمئنان في سائر المجتمعات الإسلامية يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك.. أن يكون هذا الشهر الفضيل المنقضي علينا.. سببًا للرحمة وسببًا لمغفرة كل ذنوبنا يا رب العالمين.
  • كذلك اللهم تقبل منا كل أعمالنا المباركة.. التي قمنا بها خالصة لوجهك الكريم في شهر رمضان المبارك.. أيضا اللهم واجعلنا يا رب العالمين من عبادك الراشدين.. الذين يسكنون الجنة هم فيها خالدون.
  • أيضا ربنا ورب كل شيء، يا أرحم الراحمين، اجعلنا يا الله من عبادك الذين يعيشون الحياة بسعادة ..والذين يعيشون لرمضان القادم ..وهم في صحة وعافية ومعافاة دائمة يا كريم.

دعاء آخر شهر رمضان

إن الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل مثمرٌ جداً في حياة المسلمين، حيث أن الأجر والثواب الذي يناله المسلمون في شهر رمضان يتضاعف في هذه الأيام التي تتكلل بليلة القدر والتي هي خيرٌ من ألف شهر، ومن منطلق هذا الحديث نرفق دعاء آخر شهر رمضان:

وداع رمضان واستقبال العيد

  • اللهم إنّه اليوم الأخير من رمضان نسألك يا رب العالمين فيه نعيماً لا ينفد.. وقرة عين لا تنقطع.. وسعادة دائمة نعيش فيها في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين.
  • كذلك نسألك يا رب العالمين في آخر يوم من شهر رمضان.. أن تجعل عملنا في هذا الشهر الفضيل.. سببًا في دخولنا الجنة، والنعيم فيها يا رب العالمين.
  • أيضا ندعوك يا الله في اليوم الأخير من شهر رمضان.. كذلك اللهم كن معنا ولا تكن علينا آثرنا ولا تؤثر علينا.. توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.. كذلك اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين الصالحين الذين يدخلون الجنة بغير حساب.
  • كذلك ربنا نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا.. أيضا وأن تجعلنا في عيد الفطر المقبل علينا في سعادة وفرح وسرور.. كذلك وأكرمنا يا الله برضاك وعفوك عنا.

شاهد أيضاً: خلفيات صور رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2024

أجمل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2024

عيد الفطر السعيد هو العيد الذي أكرم الله به عباده الصالحين، حيث يأتي العيد بجملة من الفضائل التي لا تعد ولا تحصى ولكن يستشعر بها المسلمون كونها تتدفق في أرواحهم بالسكينة والطمأنينة، وهذا ما يتمناه المسلم في كل مناحي حياته، فالسكينة هي التي تجعله قادراً على المضي بقلبٍ عامرٍ بحب الله، ولهذا نطرح أجمل دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2024:

 وداع رمضان واستقبال العيد

  • اللهم نحمدك ونستعينك ونستهدي بك.. أنتَ الحق وقولك الحق، بارك لنا في عيد الفطر.. وكتب لنا فيها الأجور الكاملة عن طاعة شهر رمضان.. كذلك اللهم أعده على أمّتك بالنّصر والتّمكين.
  • أيضا اللهم كما أدخلت الفرحة إلى قلوبنا مع مناسبة عيد الفطر السّعيد.. أسألك أن تتنزّل برحماتك على أيامنا كلّها.. فتتقبّل منّا الطّاعات وتكتبنا في عبادك الصَّالحين النّاجين في الدّنيا والآخرة.
  • كذلك اللهم بارك لنا في مناسبة عيد الفطر السعيد.. التي نستقبلها بكثير من المحبّة تعظيمًا لشعائرك الكريمة.. فارحمنا فإنّك بنا راحم ولا تعذّبنا فإنّك علينا قائم.
  • أيضا اللهم لكَ الحمد في الأمس واليوم، ولك الحمد في كلّ يوم طلعت به الشَّمس.. اللهم بارك لنا في مناسبة عيد الفطر السَّعيد.. واكتب لنا فيها العتق من النّار.. و النّجاة عند لقائك يا رب.

شاهد أيضاً: بوستات جميلة وعبارات تهنئة عيد الفطر المبارك 2024

دعاء استقبال عيد الفطر السعيد

تستلقي السعادة في قلوب المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك، حيث أن هذه السعادة تجعلهم يستشعرون جمال الحياة وتجعلهم يشعرون بموجة عارمة من الأحاسيس الدافئة والتي تتزين بالروحانيات والإيمان التي تأتي تبعاً لقطفهم ثمار العبادات والطاعات التي أدوها في شهر رمضان، وفي هذا السياق نرفق دعاء استقبال عيد الفطر السعيد:

 وداع رمضان واستقبال العيد

  • اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان.. كذلك اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.. اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا.. أيضا وأعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة.. واجعله شاهداً لنا لا علينا.. اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار.. واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين .
  • كذلك إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه ..بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة.. واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • أيضا ‏اللهم إنا نسألك عيشة تقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح.. كذلك اللهم لا تهلكنا فجأة ولا تأخذنا بغتة ولا تعجلنا عن حق ولا وصية.. أيضا اللهم إنا نسألك العفاف والغنى والتقى والهدى وحسن عاقبة الآخرة والدنيا.. كذلك ونعوذ بك من الشك والشقاق والرياء والسمعة في دينك.. أيضا يا مقلب القلوب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

شاهد أيضاً: أجمل عبارات تهنئة عيد الفطر المبارك 2024 جديدة ومكتوبة رسائل العيد للجميع – رسائل عيد الفطر

دعاء مع نهاية شهر رمضان

على الرغم من الحزن الشديد الذي يستوطن قلوب المسلمين مع انقضاء شهر رمضان إلا أن هذا الحزن يأتي مختلطاً بالكثير من الفرح، وهذا الفرح يحل على القلوب على إثر حلول عيد الفطر المبارك الذي يزحزح ضباب الكروب عن قلوب المسلمين ويمنحهم جملة من المشاعر النقية، وفي هذا السياق نرفق دعاء مع نهاية شهر رمضان:

 وداع رمضان واستقبال العيد

  • اللهم في نهاية شهر رمضان المبارك ندعوك وأنت أكرم الأكرمين.. كذلك اللهم طهرنا من الذنوب والخطايا.. اللهم نقنا منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. أيضا اللهم طهرنا بالثلج والبرد والماء البارد.
  • كذلك ربي لقد انقضت أيام الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.. اللهم ارزقنا الخير والعافية والصحة والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.. أيضا وأعنا على قضاء حوائجنا بالكتمان يا رب العالمين.
  • أيضا اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول.. أن تجعل هذه الأيام المباركة من عيد الفطر أيامًا ملؤها الحب بين المسلمين.. كذلك اللهم بارك لنا في أعمارنا وطهر قلوبنا من كل ضغينة وحقد يا رب.
  • كذلك اللهم في نهاية شهر رمضان، اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك.. أيضا اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب.. كذلك اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغًا لي فيما تحب.

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب

يشرق عيد الفطر على قلوب المسلمين بجُملة من المشاعر الجميلة والتي تتزين بالسعادة، وهذه السعادة لا يمكن وصفها أبداً فهي تسقي أرواح المسلمين ونفوسهم بالخير، وفي سياق الحديث حول فرحة العيد نرفق دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد مكتوب:

  • اللهم إنا استودعناك شهر رمضان المبارك، ونسألك أن لا تجعله آخر عهدنا به.
  • كذلك اللهم أعد رمضان علينا أعوامًا عديدة وسنين مديدة.. وأعده علينا بأحسن حالٍ وأنت راضٍ عنا وعن المسلمين. أيضا اللهم لا تُخرجنا من رمضان هذا إلا وقد تقبلت أعمالنا.. وتقبلت صيامنا وتقبلت قيامنا، وتقبلت دعاءنا.
  • أيضا اللهم لا تخرجنا من إلا وأنت راحمنا.. ولا تخرجنا منه إلا عتقاء من النار مكتوبون من أهل الجنة.. أيضا اللهم إنا نسألك أن لا يمر شهر رمضان إلا وأنت راضٍ عنا.. كذلك واجعله شاهدًا معنا ولا تجعله شاهدًا علينا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنًا كلّها صغيرها وكبيرها.. ما بطن منها وما ظهر.. كذلك اللهم بلغنا عيد الفطر المبارك.. وأكرمنا فيه بالفرحة في الدنيا، واجعلنا من أصحاب الفرحة في الآخرة.
  • كذلك اللهم اجمع في العيد شمل المسلمين في أرضك.. اللهم ها قد رفعوا إليك أكف الضراعة، يشهدون لك بالوحدانية.. ويطلبون منك الرحمة والمغفرة والرضوان.

شاهد أيضاً: 2022 Eid Mubarak رسائل تهنئة عيد الفطر 2024 للأهل والاحباب اجمل كلمات عبارات تهنئة بعيد الفطر

أدعية في وداع رمضان واستقبال العيد 2024

يأتي عيد الفطر على المسلمين بالكثير من المظاهر السعيدة، والتي تتجسد في توطيد علاقات المسلمين ببعضهم البعض وسيادة المحبة والألفة بينهم وعموم الفرحة والسعادة على قلوبهم واستقرار الطمأنينة في أرواحهم، وفي سياق الحديث حول عيد الفطر المبارك نطرح فيما يلي أدعية في وداع رمضان واستقبال العيد 2024:

  • اللهم إليك نسلّم الأمر كُلّه في أوله وآخره.. فاكتب لنا الخير في القوادم.. و تقبّل منّا ما قدّمنا في شهر رمضان من أعمال نبتغي وجهك وحدك.. لا إله إلّا أنت، سبحانك أنا كنا من الظالمين.
  • كذلك اللهم يا قاضي الحاجات نستودعك شهر الخير والرَّحمة ..فلا تتركنا من رحماتك.. اللهم انثر تلك الرّحمات في قلوبنا لنكون على النّحو الذي ترضاه عنّا في كلّ زمان يا رب.
  • أيضا اللهم يا ربّ العرش العظيم، إنّ قلوبنا لحزينة على فراق شهر مضان.. كذلك وإنّنا لنعاهدك على الخير فتسلّمه منّا وسلّما لرمضان آخر ندعوك به وتستجيب لنا يا أرحم الرّاحمين.
  • كذلك اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، تجاوز عنَّا التَّقصير في رمضان الخير الذي وهبتنا رحماته.. اللهم بارك لنا في القوادم واكتب لنا الخير أينما ولّت وجوهنا.. وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا كريم.

بوستات وداع رمضان واستقبال العيد 2024

تتدفق الكثير من البوستات والعبارات والكلمات في شتى مناحي مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع انقضاء شهر رمضان الفضيل وحلول عيد الفطر المبارك، والذي يعد بمثابة جائزة للمسلمين المتضرعين لله والحريصين على تأدية كل عمل صالح يجعلهم مدركين رحمة الله وفضله، وفي هذا السياق نرفق بوستات وداع رمضان واستقبال العيد 2024:
  • اللهم ربّنا وربّ كلّ شيء، نسألك الخشوع في الطّاعات والثّبات على دينك الحق.. كذلك اللهم ثبّت مدرسة رمضان في قلوبنا.. وأخلاق رمضان في عقولنا.. كذلك واجعلنا من اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • كذلك اللهم بالحمد والشّكر نستودع عندك شهر رمضان بما فيه من الخير.. وبالحمد والشّكر نستقبل معك مناسبة عيد الفطر التي هيّأتها لنا لتكون جائزتنا الليثى.. فاللهم بلّغنا جائزتنا الثانية عند لقائك يا رب.
  • أيضا اللهم ارحم هذه النّفوس التي باتت حزينة في سرّها على وداع شهر رمضان.. واكتب لها الخير في الدّين والدّنيا.. كذلك اللهم أكرمنا بما أنت أهل، ولا تُعاملنا بما نحن أهل يا أرحم الرَّاحمين.
  • كذلك مناسبة عزيزة على القلب تطير بها الأرواح في فضاء من الإيمان قربًا بالله العزيز الجبّار.. فاللهم مع صباح عيد الفطر نسألك أن تقضي حوائجنا بما فيه رضاك يا رب.. لا تجعلنا من الأشقياء يا أرحم الرّاحمين.
  • يمكن الحصول على المزيد من الأدعية من خلال تحميل التطبيق التالي من هنــــــا.

شاهد أيضاً: كلمات تهنئة عيد الفطر المبارك 2024 للأحباب

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد pdf

مضى شهر رمضان الكريم ولم يبقَ سوى أيامٌ قليلة جداً على حلول عيد الفطر المبارك، لهذا يحرص المسلمون على ختم هذا الشهر الكريم من خلال الدعاء، كونه مسك الختام لهذا الشهر، كما أنه فرصة لنهل الكثير من الخير وسبب من أسباب تحصيل قرب الله عز وجل وتحصيل الحسنات والفضل الكبير، ولهذا نرفق دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد pdf:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد doc

الدعاء هو نافذة الخير التي تطل على كل ما في حياة المسلمين من بركة وفضل وسكينة وطمأنينة، حيث أن الدعاء حلقة الوصل بين العبد وربه، كما أن الدعاء هو المسار الذي يمضي فيه المسلمون ناهلين من خلاله الكثير من الفضائل التي تغير حياتهم وتوجههم نحو الوجهة الصحيحة والسليمة، وفي هذا السياق نرفق دعاء وداع رمضان واستقبال العيد doc:

صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

تحمل صور وداع رمضان واستقبال العيد الكثير والكثير من المشاعر، وهذه المشاعر يمكن من خلالها اختصار ما يتدفق في روح المسلمين من أحاسيس في هذه الآونة، وبالتحديد مع انقضاء شهر رمضان الفضيل وحلول عيد الفطر المبارك، وهذه المشاعر تتباين ما بين الفرح بحلول العيد والحزن على فراق رمضان، وفي هذا السياق نرفق صور دعاء وداع رمضان واستقبال العيد:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد دعاء وداع رمضان واستقبال العيد دعاء وداع رمضان واستقبال العيد دعاء وداع رمضان واستقبال العيد دعاء وداع رمضان واستقبال العيد دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

شاهد أيضاً: صور ورسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2024 للأصدقاء والصديقات

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد 2024 يحمل في مضمونه الكثير والكثير من المشاعر المختلطة ما بين الفرح والحزن، فالفرح يكلل قلب المسلمين في هذه الأيام تبعاً لقرب حلول عيد الفطر بينما هم حزانى تبعاً لرحيل شهر الكرم والفضائل.

موعد عيد الفطر في جميع الدول العربية 2024

موعد عيد الفطر في السعودية 1445موعد عيد الفطر في الصومال 2024
موعد عيد الفطر في مصر 2024موعد عيد الفطر في المغرب 2024
موعد عيد الفطر في قطر 2024موعد عيد الفطر في اليمن 2024
موعد عيد الفطر في البحرين 2024موعد عيد الفطر في سلطنة عمان 2024
موعد عيد الفطر في العراق 2024موعد عيد الفطر في سوريا 2024
موعد عيد الفطر في السودان 2024موعد عيد الفطر في فلسطين 2024
موعد عيد الفطر في الجزائر 2024موعد عيد الفطر في لبنان 2024
موعد عيد الفطر في الأمارات 2024موعد عيد الفطر في تونس 2024
موعد عيد الفطر في الأردن 2024موعد عيد الفطر في موريتانيا 2024
موعد عيد الفطر في الكويت 2024موعد عيد الفطر في ليبيا 2024

تعرف على موعد عيد الفطر في الدول العربية 2024 بعد أخر يوم من شهر رمضان الكريم في جميع الدول العربية وقد جمعنا لكم مواعيد عيد الفطر المبارك في جميع الدول العربية طبقآ للتوقعات الفلكية المصدرة من الجهات المختصة لذلك وكل عام وانتم بخير