دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر، وهو من الأدعية التي يحرص الجميع على ترديدها من أجل تحقيق الامنيات والرغبات الصعبة، والدعاء عبادة جليلة يتقرب بها المسلم لله تعالى، ولقد حث الله تعالى عليها ووعد عباده المخلصين بالاستجابة، وتعتبر ليلة القدر من أقدس الليالي في الإسلام، وفضل الدعاء فيها مُضاعف عند الله تعالى، لذا يحرص المسلمين على ترديد الادعية فيها، ومن هذا السياق نطرح في مقالتنا دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر.

دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر

لليلة القدر فضل كبير على المسلمين، حيث أنزل الله تعالى فيها القرآن الكريم، كما أن في هذه الليلة يقدر الله تعالى فيها ما يشاء من أمره إلى مثلها في السنة القادمة، وللدعاء فضل كبير في هذه الليلة، لذا نقدم فيما يلي دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر:

  • اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويامنجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
  • يا رب نتوسل إليك في ليلة القدر أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وأمنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يارب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء تحقيق المعجزات ليلة القدر

إن العبادة في ليلة القدر خير من العبادة في ألف شعر، والدليل على ذلك، قوله سبحانه وتعالى: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أْلِف شَهْرٍ}، ويُعتبر الدعاء من أفضل العبادات في ليلة القدر، لذا نطرح في السطور التالية دعاء تحقيق المعجزات ليلة القدر:

يا ذخر من لا ذخـر لـه ويآ سنـد من لا سـند لـه ويا حرز من لا حرز لـه ويا غياث من لا غياث له ، ويا كنـز من لا كنـز له ويآ عز من لا عز له يا كريم العفو يا حسن آل تجاوز يا عون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظـيم الرجـاء ، يا منقـذ الغرقـى يا منجـى الهلكـى، يا محسن يا مجمل يا منعـم يا مفضـل، انت انت الذي سجد لك سواد الليل ونور النهار، وضوء القمر وشعاع الشمس وحفيف الشجر ودوي الماء يالله يالله يالله يالله لا اله الا انت وحدك لاشريك لك ، يارباه، صلي على محمد وعلى ال محمد وافعل بنآ مآ أنت اهلة (ثم اسأل حاجتك ).

أفضل دعاء ليلة القدر لتحقيق الأمنيات

يحرص الكثير من المسلمين على قيام ليلة القدر، وذلك عملا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم:” من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، لذا نطرح في السطور التالية أفضل دعاء ليلة القدر لتحقيق الأمنيات:

دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر

  • اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم ياكريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه.
  • اللهم بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نبأه، وبحق البيــت ومن بنـاه، وي اسآمـع كل صـوت, يآجآمع كل فـوت, و يابارئ النفوس بعد الموت’ آتــني فرجـا من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول عليه السلام

دعاء ليلة القدر 2024 جميل مستحب

يوجد الكثير من الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يرددها في ليلة القدر، ويستحب أن يردد الأدعية الموجودة في الكتاب والسنة النبوية المطهرة، ولقد جمعنا في هذه المقالة لكم أفضل دعاء ليلة القدر 2024 جميل مستحب:

اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يا رب في ليلة القدر حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا الهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير أجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

أدعية ليلة القدر لنفسي 2024

أدعية ليلة القدر لنفسي هي محل بحث للكثير من المسلمين في الوقت الحالي، حيث يحرص المسلمين على قيام العشر الاواخر من رمضان وتحري فيها ليلة القدر، ومن هذا المنطلق نعرض في التالي أدعية ليلة القدر لنفسي 2024:

دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر

  • اللهم في ليلة القدر اجعلني ممن تتحقق أمنياتهم.. وتصفو حياتهم.. وممن تقول لحاجاتهم كن فتكون.. يا رب العالمين.
  • اللهم يا مُجيب الدعوات وقاضي الحاجات.. أسألك في ليلة القدر المُباركة أن تقضي ليَ حاجتي.. وتفرج ليَ همي وكربي.. أنا وكافة المسلمين أجمعين.
  • اللهم إني أسالم باسمك الأعظم اللطيف.. أن ترزقني الرضا والسعادة.. وأن تجعل ليَ نصيبًا من سعادة الآخرة في جناتك النعيم التي تجري من تحتها الأنهار.
  • اللهم إني عبدك.. ابن عبدك.. وابن أمتك.. ناصيتي بيدك.. ماضٍ في حكمك.. عدل في قضاؤك.. أسألك بكل اسم هو لك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

الكثير من الناس يجد صعوبة في تيسير الأمور لديه، ويُعتبر الدعاء من أفضل الوسائل للتقرب من الله تعالى وطلب منه تيسير الأمور وتحقيق الأمنيات الصعبة، وفيما يلي إليكم أفضل دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور:

  • يا حي يا قيوم.. يا منان يا حنان.. اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا.. اللهم إني برحمتك استغيث يا مُجيب المُغيثين.
  • اللهم إني قد ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا.. ولا يغفر الذنوب إلا أنت.. اللهم قلبي ومن به يا عفو يا كريم.. فاحفظه من كل سوء ومكروه.. إنك خير الحافظين.
  • رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَ وعلى والدي.. وأن أعمل صالحًا ترضاه.. اللهم أدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

دعاء تحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام ليلة القدر مكتوب 2024

لكل شخص فينا أمنيات يرغب بتحقيقها، إلا أنه في بعض الأحيان هناك صعوبات تمنع من تحقيقها، ومع ذلك لا يوجد شيء مستحيل عند الله تعالى، ومع دخول العشر الاواخر من رمضان يمكنكم استغلالها والتقرب من الله تعالى بالدعاء، خاصةً في ليلة القدر، وترديد الأدعية التالية:

  • يا رافع السموات والارض يارب كل شئ وخالق كل شئ ومالك كل شئ يا رب  استجب دعائنا.
  • اللهم يمن بمن على المستضعفين في الأرض  ومن يكشف الضر لا إله إلا هو قائل في كتابه (( قل الله ينجيكم منها ومن كل كرب )) وهو الذي قال (( أليس الله بكاف عبده )) اللهم أجب دعوتي.
  • اللهم أني أسألك بهذا الآية الكريمة  ((أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء )) اللهم إني مضطر و أنت المجيب يا سامع كل صوت و بارئ النفوس بعد الموت يا من لا تخشاه الظلمات يا من لا يشغله شيء عن شي أن تجيب دعائي.

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر مكتوب 1445

قدمنا دعاء يفعل الله به ما تظنه انت مستحيل ليلة القدر، والدعاء في ليلة القدر من أفضل العبادات التي يُمكن للمسلم فعلها، حيث يتضرع ويتوسل لله تعالى الحي القيوم بأن يحقق له ما يتمنى، والله تعالى يستجيب كافة دعوات عباده المخلصين له.

أدعية قد تهمك