دعاء يوم الاثنين مكتوب وافضل وقت للدعاء به، يعتبر يوم الاثنين من أهم الأيام التي ينصح فيها بالدعاء، حيث يتميز هذا اليوم بفضله ومنزلته العظيمة عند الله عز وجل، ومن المعروف أن الدعاء هو سبب تغيير الأحوال وهو وسيلة الإنسان للتواصل مع الله وطلب الرحمة والغفران والتوفيق، وفي هذا المقال، سنتحدث عن دعاء يوم الاثنين مكتوب وافضل وقت للدعاء به، وأهميته في الحصول على ما يريده الإنسان من خلاله فالدعاء خير وسيلة يتوجه بها العبد إلى الله عز وجل في كل وقت وحين للحصول على ما يريد.

دعاء يوم الاثنين مكتوب

يجدر بالإشارة على أن دعاء يوم الاثنين مكتوب يعتبر من الأدعية التي لها أهمية كبيرة بالنسبة لدى الكثير من المسلمين، كون اليوم الذي يصوم بها بعض المسلمين وأفضل ما يمكن القيام به وهو الدعاء، وفيما يلي سنضع لكم دعاء يوم الاثنين مكتوب:

دعاء يوم الاثنين مكتوب

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين اللهم يا ربّنا، ويا مولانا. ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، ويا ذا الجلال والإكرام. اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم إني أسألك خير ما آتي. وخير ما أفعل. و كذلك خير ما أعمل وخير ما بطن، وخير ما ظهر والدرجات العلا من الجنة. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي.
  • اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي. وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي. وأسألك الدرجات العلا من الجنة.

شاهد أيضا: قصتي مع دعاء اللهم اني اسالك من فضلك للزواج

أدعية يوم الاثنين مستجابة

وبعدما وضعنا لكم دعاء يوم الاثنين مكتوب، فهناك بعض الأدعية المفضل الدعاء بها في صباح يوم الاثنين، والتي جاء من ضمنها الأدعية الاتية:

دعاء يوم الاثنين مكتوب

  • اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي لَمْ يُشْهِدْ أحدا حينَ فَطَرَ السَّمواتِ والأرض، وَلاَ اتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ، لَمْ يُشارَكْ في الإلهية وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الْوَحْدانِيَّةِ، كَلَّتِ الْاَلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ، وَالْعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ، وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ، وَانْقادَ كُلُّ عَظيم لِعَظَمَتِهِ، فَلَكَ الْحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً وَمُتَوالِياً مستوسقا وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ اَبَداً، وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً.
  • اَللّـهُمَّ اجْعَلْ اَوَّلَ يَوْمي هذا صَلاحاً، وَاَوْسَطَهُ فَلاحا، ً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَاَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْم اوَّلُهُ فَزَعٌ، وَاَوسَطُهُ جَزَعٌ، وَ آخِرُهُ وَجَعٌ.
  • يالله اِنّي استغفرك يالله لِكُلِّ نَذْر نَذَرْتُهُ، وَكُلِّ وَعْد وَعَدْتُهُ، وَكُلِّ عَهْد عاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ اَفِ بِهِ، وَأَسْأَلُكَ في مَظالِمِ عِبادِكَ عِنْدي، فَاَيَّما عَبْد مِنْ عَبيدِكَ اَوْ اَمَة مِنْ اِمائِكَ كانَتْ لَهُ قِبَلي مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُها اِيّاهُ، في نَفْسِهِ اَوْ في عِرْضِهِ اَوْ في مالِهِ، اَوْ في اَهْلِهِ وَوَلَدِهِ، اَوْ غيبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِها، اَوْ تَحامُلٌ عَلَيْهِ بِمَيْلٍ اَوْ هَوىً، اَوْ اَنَفَة اَوْ حَمِيَّة اَوْ رِياء اَوْ عَصَبِيَّة، غائِباً كانَ اَوْ شاهِداً،فَقَصُرَتْ يَدى وَضاقَ وُسْعى عَنْ رَدِّها اِلَيْهِ وَاْلتَحَلُّلِ مِنْهُ.
  • يارب إني أسألك يا من يملك الحاجاتِ، وهى مستجيبة لِمشيته وَمُسْرِعَةٌ اِلى اِرادَتِهِ اَنْ تُصَلِيَّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تُرْضِيَهُ عَنّي بِما شِئْتْ، وَتَهَبَ لي مِنْ عِنْدِكَ رَحْمَةً، اِنَّهُ لا تَنْقُصُكَ الْمَغْفِرَةُ وَلا تَضُرُّكَ الْمَوْهِبَةُ، يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، اَللّـهُمَّ اَوْلِني في كُلِّ يَوْم اثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ، سَعادَةً في اَوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعْمَةً في آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ، يا مَنْ هُوَ الْاِلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ.

شاهد أيضا: دعاء الخوف من دخول السجن وافضل دعاء للخلاص

افضل وقت للدعاء يوم الاثنين

واستكمالا لحديثنا حول دعاء يوم الاثنين مكتوب، فيجدر بالإشارة على أنه يفضل قراءة الدعاء في صباح يوم الاثنين أو بعد صلاة الظهر أو عند الغروب، علاوة على ذلك فإنه يجوز الدعاء به في أي وقت مثل أي دعاء آخر، ولكن من المستحب الدعاء بها في الصباح أو بعد الظهر، وسيكون من الأفضل أن يتمكن الإنسان من الدعاء به بعد صلاة الفجر مباشرة.

أدعية يوم الإثنين للرزق

وفي سياق الحديث حول دعاء يوم الاثنين مكتوب، فإن الرزق والمال وكل شيء في هذه الدنيا مقدر من عند الله سبحانه وتعالى، لذلك يجب الأخذ بالأسباب والدعاء بأفضل الأدعية التي تقرب المسلم من ربه لطلب الرزق، والتي جاء منها الأدعية الاتية:

  • اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وترزقني الرزق الحلال، وأن لا تكسر لي ظهراً، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي ستراً ولا سراً، فإن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.

شاهد أيضا: قصتي مع دعاء التعار من الليل لابن باز

ادعية في يوم الاثنين مكتوب ومستجابة 2024

وبعد أن طرحنا عليكم دعاء يوم الاثنين مكتوب، فيعتبر يوم الاثنين من الأيام التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من المسلمين، كونه من الأيام المفضلة للصيام، وسنضع بعض أدعية مستجابة 2024:

  •  أَللَّهُمَّ اجْعَلْ أَوَّلَ يَوْمِي هذَا صَلاحَاً، وَأَوْسَطَهُ فَلاحَاً، وَآخِرَهُ نَجاحَاً، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْم أَوَّلُهُ فَزَعُ، وَأَوْسَطُهُ جَزَعٌ، وَآخِرُهُ وَجَعٌ.
  • أَللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْر نَذَرْتُهُ، وَلِكُلِّ وَعْد وَعَدْتُهُ، وَلِكُلِّ عَهْد عاهَدْتُهُ، ثُمَّ لَمْ أَفِ لَكَ بِهِ.
  • أَللَّهُمَّ أَوْلِنِي فِي كُلِّ يَوْمِ اثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ: سَعادَةً فِي أَوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعْمَةً فِي آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ يامَنْ هُوَ الاِلهُ، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ.

شاهد أيضا: قصتي مع دعاء حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله

وبتلك الأدعية المستجابة والمكتوبة عن يوم الاثنين وفضله على المسلمين، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد طرحنا عليكم دعاء يوم الاثنين مكتوب.

أدعية قد تهمك