دعاء يوم الجمعة قصير ومستجاب، دعاء يوم الجمعة هو من الأدعية الهامة التي تقال في هذا اليوم المبارك، الذي يعدّ من أهمّ أيام الأسبوع في الإسلام، ويمثّل هذا الدعاء فرصةً للمؤمنين للتضرع إلى الله تعالى، والتوسّل إليه بالدعاء والتضرع والتوبة، وطلب المغفرة والرحمة منه، فالجمعة تعدّ فرصةً للتقرّب إلى الله، والتفكّر في نعمه وتوجيه الشكر له، ولذلك فإنّ الدعاء في هذا اليوم يعتبر من الأمور الهامة التي ينبغي على المسلمين الاهتمام بها، والالتفات إليها بجدّية وتفانٍ، بدورنا فيما يلي من سطور هذا المقال سنتعرف على دعاء يوم الجمعة قصير ومستجاب.

دعاء مستجاب يوم الجمعة للرزق

يوجد الكثير من الأيام الفاضلة في حياة المسلم، ومنها يوم الجمعة، وهذا اليوم ليس يومًا عاديًا، إنما هو عيد للمسلمين، ويحتفل بها كافة أبناء العالم الإسلامي من خلال التقرب من الله تعالى، ولعل الدعاء هو أفضل الطرق للتقرب من الله، وفي التالي إليكم دعاء مستجاب يوم الجمعة للرزق:

  • أسألك يا الله في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تقضي لي حاجتي، وأن تفرج همي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا سميع يا مجيب الدعاء، يا حي يا قيوم، أتوسل إليك أن تتقبل توبتي وأن ترحم ضعفي وأن تتجاوز عن سيئاتي، وأن تستجيب لدعائي، فأنا عبدك ولن ينجني إلا رحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم استعيذ بك من الهم والحزن واستعيذ بك من الخوف والضعف، وأتوسل إليك أن تشملني برحمتك يا من وسعت رحمته كل شيء يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1445 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء

دعاء يوم الجمعة المستجاب

يوم الجمعة من أحب الأيام عند الله تعالى، وله فضل كبير عنده، ولقد جاء في قوله، أن لنبي صلى الله عليه وسلم لقوله: (إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ)، وفي التالي نقدم لكم دعاء يوم الجمعة المستجاب:

  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، اللّهم أنت القادر على تيسير عُسّري، ربّ أرحم، من عظم مرضه، وعزّ شقاؤه، وكثُر داؤه، وقلّ دواؤه، وأنت ملجأه ورجاؤه وغوثه.
  • اللّهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • بأسمائك التي ملأت كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء، يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين، اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم.
  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهمَّ إنكَ أعطيتني خير الإخوان في الدنيا، فلا تحرمني صحبتهم في الآخرة.

افضل 10 ادعية للجمعة

يعتبر يوم الجمعة من الأيام المقدسة عند المسلمين، وفي هذا اليوم من نجد أن المساجد تصدح بأصوات الشيوخ والأئمة يقدمون خطبة يوم الجمعة، كذلك يتم رفع الدعوات إلى الله تعالى، وفي هذه الفقرة نقدم افضل 10 ادعية للجمعة:

  • اللهمَّ إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحداً غيرك، وأستودعك (لا‌ إله إلا‌ الله)، فلقِنّي إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلّا‌ في مَرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني، فاحفظهُ لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي ولوالدي، ولمن أحببت، ولمن سكن قلبي، ولإخوتي، يا من لا‌ تضيع عنده الودائع.
  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعنت أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، لا إله إلا الله الحكيم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة مستجاب

الدعاء هو صلى العبد بربه، ومن خلاله يزداد المسلم تقوى وإيمانًا بالله تعالى، ويوجد الكثير من الأدعية سواء في الكتاب أو السنة، وعلى المسلم أن يطلع عليها ويرددها وقت الجمعة، كما يُمكنه أن يدعوه بأدعية أخرى غيرها، وفي التالي إليكم أقوى دعاء يوم الجمعة مستجاب:

  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

شاهد أيضا: صور دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث عن أن يوم يوم الجمعة ساعة استجابة، وحيث مَ قَالَ : ( إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ سَاعَةً لَا يَسْأَلُ اللَّهَ الْعَبْدُ فِيهَا شَيْئًا إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهُ )، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيَّةُ سَاعَةٍ هِيَ؟، قَالَ: (حِينَ تُقَامُ الصَّلَاةُ إِلَى الِانْصِرَافِ مِنْهَا)، ومن هذا السياق إليكم في السطور التالية دعاء يوم الجمعة قبل المغرب:

  • تحصنتُ بذي الملك والملكوت، واعتصمتُ بذي العزة والجبروت، وتوكلتُ على الحيّ الذي لا يموت، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً.
  • اللهم إني أتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك وأسألك بجودك أن تدنيني من قربك وأن توزعني شكرك وأن تلهمني ذكرك.
  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، اللّهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

دعاء مستجاب يوم الجمعة للرزق

يوم الجمعة له طابع خاص عند المسلمين، وهو عيد في السماء وفي الأرض، ويقدس المسلمين هذا اليوم بالتقرب لله تعالى من خلال الطاعات وأداء العبادات المختلفة، من أهمها الأدعية، وفيما يلي إليكم دعاء مستجاب يوم الجمعة للرزق:

  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، لقد رزقتنا يا إلهي ونحن العاصين، جئناك الآن يا الله تائبين نادمين، فلا تحرمنا من رحمتك وعطفك الذي وسع كل شيء.
  • اللهم قنا واصرف عنا شر نفوس الناس، وشر خبثهم وكذبهم، وارزقنا قربك وقرب من يحبك.
  • اللهم اصرف علي همومي وأحزاني، وتوفني وأنت راض عني يا كريم، لا تجعلني من الخاسرين أبدًا.
  • اللهم تقبل دعاءي يا رب العالمين، وارزقني فرج واسع من عندك يا رحيم بعبادك.
  • دعاء مستجاب يوم الجمعة، اللهم سخر لي الأرزاق الخيرة الطيبة المباركة، وافتح علي فتوحات واسعة.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة اللهم ارحم امي واغفر لها

قدمنا لكم دعاء يوم الجمعة قصير افضل 10 ادعية للجمعة، ويجب على المسلم أن يحرص على ترديد الأدعية التي تقربهم من الله تعالى، خاصةً في الأيام الفاضلة، مثل يوم الجمعة، وفي هذا اليوم ساعة استجابة ينبغي على المسلم استغلالها وترديد الأدعية المستجابة فيها.

أدعية قد تهمك