دعاء يوم الخميس بالصور مكتوب، يحتفل المسلمون بيوم الخميس كونه يوماً مباركاً ومن الأيام المستحبة للصيام في الإسلام، ومن أهم الأعمال الدينية التي يمكن القيام بها في هذا اليوم هو الدعاء، يعتبر الدعاء وسيلة مهمة للتواصل مع الله وطلب الخير والبركة في الحياة، يتضمن دعاء يوم الخميس العديد من الأدعية المأثورة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي تتضمن الدعاء للمسلمين والأمة الإسلامية بالخير والرفاهية، وكذلك الدعاء للأسرة والأحباب، من هذا المنطلق سنحاول فيما يلي من سطور هذا المقال على دعاء يوم الخميس بالصور مكتوب.

 

دعاء يوم الخميس

افضل دعاء يوم الخميس مكتوبة ، الدعاء من أجل العبادات  وهو قول باللسان والجوارح ويجوز رفع اليدين عند الدعاء أو عدم رفعهما كما يُستحب قول آمين بعد الدعاء ولا يوجد صيغة محددة للدعاء كما لا يقتصر على فرد بل يشمل الأهل والأصدقاء والأمة ويجوز الدعاء للعالم  أجمع كما كان يدعو رسول الله لأمته كل صلاة ويدعوا للكافر بالهداية  ويجب الالتجاء لله وحدة عند الدعاء فالله وحده هو القادر على إجابة الدعاء.

قد يهمك أيضاً: دعاء اول ايام عيد الفطر للحبيب

دعاء يوم الخميس قصير

يُستحب الدعاء في كل وقت وهناك أوقات يُستحب فيها الدعاء أكثر من أي وقت فيستحب بعد الوضوء وذلك لأن العبد ينوي الصلاة  والوضوء يغسل الذنوب كما يغسل البدن وبالتالي فالدعاء يكون مستجاب وكذلك بعد الأذان وبين الأذان والإقامة  وبعد الصلوات المكتوبات وهن خمس صلوات في اليوم والليلة كما يوجد أوقات أخرى كليلة القدر ويوم عرفة وعند فطر الصائم ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

اللهم إنا نسألك من الخير كله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا منه وما لم نعلم. اللهم أجب دعائنا وأعطنا سؤلنا وحقق آمالنا ورجاءنا واجعل الخير فيما دعوناك يارب العالمين ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة. اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وامتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك، واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء التوفيق

دعاء يوم الخميس

قد يهمك أيضاً: دعاء يوم العيد للأحباب 1445

دعاء يوم الخميس

أجمل دعاء يقال ليلة الخميس للراحة والهدوء والاستقرار النفسي.

اللهم إني أسألك اَنْ تَشْرَحَ بِكِتابِكَ صَدْري، وَتَحُطَّ بِتِلاوَتِهِ وِزْري، وَتَمْنَحَنِيَ السَّلامَةَ في ديني وَنَفْسي، وَلا تُوحِشَ بي اَهْلَ اُنْسي وَتُتِمَّ اِحْسانَكَ فيما بَقِيَ مِنْ عُمْرى كَما اَحْسَنْتَ فيما مَضى مِنْهُ، يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.

« اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت قيِّمُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت الحقُّ، ووعدُك حقٌّ، وقولُك حقٌّ، ولقاؤك حقٌّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، والنبيون حقٌّ، ومحمدٌ حقٌّ، اللهم لك أسلمتُ، وعليك توكلتُ، وبك آمنتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، لا إله إلا أنت، أو : لا إله غيرُك».

دعاء المطر

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الفجر في شهر رمضان

دعاء يوم الخميس الرزق مكتوب 

دعاء للرزق ولجلب الرزق اليومي يستحب ترديدها صباحًا ومساءًا ، أدعية مكتوبة وواردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام.

اَللّهُمَّ اِنّي اَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ، أسألك يا الله اْنَ تُقيلَني عَثْرَتي وَتَسْتُرَ عَلَيَّ ذُنُوبي وَتَغْفِرَها لي وَتَقْضِيَ لي حَوائجي وَلا تُعَذِّبْني بِقَبيح كانَ مِنّي فَاِنَّ عَفْوَكَ وَجُودَكَ يَسَعُني اِنَّكَ على كُلِّ شَيء قَديرٌ. اللّـهُمَّ ما قُلْتُ فى يومي هذِهِ مِنْ قَوْل اَوْ حَلَفْتُ فيها مِنْ حَلْف اَوْ نَذَرْتُ فيها مِنْ نَذْر فَمَشِيَّتُكَ بَيْنَ يَدَيْ ذلِكَ كُلِّهِ فَما شِئْتَ مِنْهُ اَنْ يَكُونَ كانَ وَما لَمْ تَشَأْ مِنْهُ لَمْ يَكُن اَللّـهُمَّ اغْفرْ لى وَتَجاوَزْ عَنّى. اللهم إن ذنوبي لم تبق لي إلا رجاء عفوك، وقد قدمت آلة الحرمان بين يدي، فأنا أسألك بما لا أستحقه، وأدعوك بما لا استوجبه، و أتضرع إليك بما لا استهله، فلن يخفى عليك حالي وإن خفي على الناس كلهم معرفة أمري.

« اللهم لك الحمدُ، أنت نورُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت قيِّمُ السمواتِ والأرضِ ومن فيهن، ولك الحمدُ، أنت الحقُّ، ووعدُك حقٌّ، وقولُك حقٌّ، ولقاؤك حقٌّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، والنبيون حقٌّ، ومحمدٌ حقٌّ، اللهم لك أسلمتُ، وعليك توكلتُ، وبك آمنتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفر لي ما قدمتُ وما أخرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، لا إله إلا أنت، أو : لا إله غيرُك».

قد يهمك أيضاً: دعاء القنوت الصحيح كامل 1445

اذكار يوم الخميس 

وردت عن رسول الله أذكار صباحية واذكار مسائية يقولها المسلم يوميًا تحفظه من الشيطان ومن السحر والحسد ومن الديون كما تقربه من الله وتزيد في الحسنات وتمحو السيئات  ومن هذه الأذكار رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وهذا الدعاء يجدد الإيمان بالله وغير ذلك من الأدعية التي يستحب تكرارها صباح مساء ونقدم منها أدعية تقال يوم الخميس.

لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ ، لهُ المُلْكُ ولهُ الحمدُ ، وهوَ على كلِّ شيٍء قديرٌ ، الحمدُ للهِ ، وسبحانَ اللهِ ، ولا إلهَ إلَّا اللهُ ، واللهُ أكبرُ ، ولا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ ، اللهمَّ اغفرْ لي. اللهم إني ظلَمتُ نفسي ظُلمًا كثيرًا، ولا يغفرُ الذنوبَ إلا أنت، فاغفِرْ لي من عِندِك مغفرًة، إنك أنت الغفورُ  الرحيم. اللهم ربَّنا آتِنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخِرةِ حسنةً، وقِنا عذابَ النارِ». ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهِب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

اَللّهُمَّ اِنّي اَتَقَرَّبُ اِلَيْكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ، أسألك يا الله اْنَ تُقيلَني عَثْرَتي وَتَسْتُرَ عَلَيَّ ذُنُوبي وَتَغْفِرَها لي وَتَقْضِيَ لي حَوائجي وَلا تُعَذِّبْني بِقَبيح كانَ مِنّي فَاِنَّ عَفْوَكَ وَجُودَكَ يَسَعُني اِنَّكَ على كُلِّ شَيء قَديرٌ.

اللّـهُمَّ ما قُلْتُ فى يومي هذِهِ مِنْ قَوْل اَوْ حَلَفْتُ فيها مِنْ حَلْف اَوْ نَذَرْتُ فيها مِنْ نَذْر فَمَشِيَّتُكَ بَيْنَ يَدَيْ ذلِكَ كُلِّهِ فَما شِئْتَ مِنْهُ اَنْ يَكُونَ كانَ وَما لَمْ تَشَأْ مِنْهُ لَمْ يَكُن اَللّـهُمَّ اغْفرْ لى وَتَجاوَزْ عَنّى. اللهم إن ذنوبي لم تبق لي إلا رجاء عفوك، وقد قدمت آلة الحرمان بين يدي، فأنا أسألك بما لا أستحقه، وأدعوك بما لا استوجبه، و أتضرع إليك بما لا استهله، فلن يخفى عليك حالي وإن خفي على الناس كلهم معرفة أمري.

قد يهمك أيضاً: دعاء لحفظ البلاد من الأعداء مكتوب 2024 ادعية حفظ البلد 1445

أدعية قد تهمك