دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين، يعدّ يوم عرفة من الأيام العظيمة التي يرفع فيها المسلمون الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، ومن بين الأمور التي يمكن للمؤمن أن يدعو بها في هذا اليوم هي زواجه من شخص معيّن، فالدعاء في هذا اليوم يمثل إشارة لثقتنا الكاملة بقدرة الله على توفير الحلال والزوج الصالح ومن هذا المنطلق لقد ورد في متن كتب السنة النبوية والقرآن الكريم العديد من الأدعية التي تؤدي إلى الأهداف المرجوة، وعليه في هذا المقال سنتعرف على دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين.

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

وفيما يلي سوف نعرض لكم دعاء يوم عرفة للزواج، حيث أن معظم الفتيات يرغبن بالزواج من شخص معين تحبه أو أن يرزقها الله بزوج صالح، وفي هذه النقاط اليكم مجموعة من الادعية:

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

  • اللَّهم أنت المانع وأنت المعطي، وأنت على كل شيءٍ قدير، اللَّهم ارزقني زوجاً صالحاً يعينني على أمور ديني ودنياي، اللَّهم هب لي من فضلك زوجاً تقياً عابداً مخلصاً ومحباً لك ولرسولك الكريم، اللَّهم ارزقني منه ذريةً صالحةً طيبةً تقر أعيننا بها، أنت خير من أعطى، أنت الرحمن الرحيم يا الله.
  • ربي سألتك في يوم عرفة في يومك الفضيل العظيم بأن ترزقني الزوج الصالح والحياة السعيدة إن هذا مطلبي منك يا الله لا أرجو سواه أريد إكمال نصف ديني وتوفيقي بزوج صالح من عندك يا الله، اللَّهم الستر والرضا في كل حياتي.
  • يا رب يا رحيم يا كريم يا عظيم، أسألك بنور وجهك الكريم الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك التي وسعت جميع خلقك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع الأكوان والمخلوقات، أن تهب لي زوجاً يعرفك ويتقك ويخشاك ويحبك من قلبه، اللَّهم ارزقني إياه بأن يكون عوناً لي وسنداً لي في حياتي كلها، وأن يكون مُؤنساً لوحدتي، ومواسياً لي في حُزني وشريكاً لي في وقت فرحي، إنك على كل شيءٍ قدير يارب.
  • اللَّهم أنت المُيسر فلا تُعسر، وأنت مُسهل الأمور، يسر لي أمور زواجي واجعلها سهلة لا عثرات ولا عقبات فيها، اللَّهم اكفنا بحلالك عن حرامك وارزقنا بفضلك عمن سواك، اللّهم اقبل دعائي ولا تردني خائبة يا رب.
  • اللَّهم ارزقني الزوجة الصالحة التي إذا أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها برتني، وإن غِبت عنها حفظتني في نفسها وفي مالي، اللَّهم ارزقني منها الذرية الصالحية أمين يارب.
  • اللَّهم في يوم عرفة من كان يريد الزواج والعفاف فاغنه بالصالح من خلقك ومن كان يريد الذرية فارزقه الذرية الصالحة يارب.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة

أدعية تيسير الزواج في يوم عرفة

سوف نذكر من خلال السطور التالية مجموعة من الأدعية الخاصة بتيسير الزواج في يوم عرفة، يمكن للإنسان المسلم أن يدعوها لله عز وجل والتقرب إلى الله بالدعاء من خلال هذه الأدعية، اليكم التالي:

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

  • اللَّهم إني أعوذ بك من تأخر الزواج في ليلة عرفة، اللَّهم إني أسألك بفضل هذه الليلة المباركة أن ترزقني خيراً مما أستحق من الزوج أو الزوجة، وخيراً مما آمل وأن تقنعني وأهلي بما أعطيتني يارب العالمين.
  • اللَّهم إني أسألك بحق هذه الليلة المباركة وأسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وأنس وحدتي وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وأمن روعتي يا إلهى من لي ألجأ إليه غيرك الذي إذا دعوته أجاب، هب لي يا رب من لدنك زوجاً صالحاً واجعل بيننا المودة والرحمة والألفة، فأنت على كل شيء قدير يا من إذا قلت للشيء كن فيكون، ربنا أتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللَّهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد أجمعين.
  • اللَّهم يا مُطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عنا جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا يارب، اللَّهم يا مجيب الدعاء يا مُغيث المستغيثين يا ارحم الضعفاء اجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهم في ليلة عرفة المباركة إني أسألك يا الله باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أجبت، وإذا دعوت به أعطيت، بأن ترزقني حُسن الزوج بحق أسمائك الحسنى يا الله.

شاهد أيضاً: الدعاء في المنام هل يتحقق

دعاء يوم عرفة لجلب الزوج

الزواج هو سُنة الحياة، وكل شخص في هذا الكون يرغب بأن يتزوج من شخص يحبه ويريده ليعيش معه السعادة والاستقرار، وفيما يلي سوف نذكر لكم ما هو دعاء يوم عرفة لجلب الزوج الصالح:

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

  • ربي إني سألتك في يوم عرفة الفضيل، بأن ترزقني الزَوج الصالح والحياة السعيدة فهذا مطلبي منك يا الله في هذا اليوم، لا أرجو سواه، اللّهم وفقني بزوج صالح وطيب، اللّهم الستر والرضا في حياتي.
  • اللَّهم لا إله إلا أنت العظيم الحليم، لا إله إلا أنت رب العرش العظيم، اللّهم ارزقني من واسع فضلك وقُر عيني بزوجةٍ صالحةٍ تسعدني وأسعدها، أسكن إليها فتكون الراحة لقلبي، والسكينة لنفسي وتعينني على طاعتك يا الله.
  • اللَّهم أسألك في يوم عرفة بأسمائك العُلى بأن توفق كل أحبتي، اللَّهم ارزقني حلالاً وافراً ونعيماً غير منقطع اللهم ارزقني الزوج الصالح والذرية البارة الصالحة.

شاهد أيضاً: دعاء يوم التروية لغير الحاج

دعاء بالزوج الصالح يوم عرفات

سوف نقوم بالسطور التالية عرض دعاء بالزوج الصالح يوم عرفات، وفيما يلي اليكم مجموعة من الأدعية في يوم عرفات العظيم والفضيل اليكم التالي:

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين

  • اللّهم أنت خير من سُئل وأنت الرزاق الكريم، اللّهم أكرمني بزوج صالح يخافك ويخشاك الله اجمع قلوبنا على طاعتك وحسن عبادتك واجعلنا لك عابدين شاكرين ذاكرين أناء الليل وأطراف النهار.
  • اللّهم افتح لي أبواب رزقك، وارزقني من خيرك وفضلك وعطائك، ولا تحرمني اللَّهم ارزقني بالزوج الصالح التقي العابد الذي ترضاه لي، اللّهم زينه في عيني، وزيني في عينه، اللّهم لا تُشمت بي الأعداء ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • اللَّهم افتح لي أبواب رزقك وارزقني من خيرك وفضلك وعطائك، ولا تحرمني اللَّهم ارزقني الزوج الصالح التقي العابد الذي ترضاه لي، اللَّهم زينه في عيني، وزيني في عينه، اللّهم لا تشمت بي الأعداء ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • اللَّهم أعطني ولا تحرمني، وخذ بيدي وارزقني من فضلك الواسع، اللّهم اغفر ذنوبي وفرج همومي واقضِ حاجاتي، وارزقني زوجاً يسعدني ويقر عيني ويكون سبباً في دخولي الجنان أمين.
  • اللَّهم في يوم عرفة أعنا عن ذكرك وحسن عبادتك اللّهم نسالك الجنة اللّهم أجرنا من النار اللّهم أسألك الزوج الصالح والرزق الحلال.
  • اللّهم في يوم عرفة إني أسألك العفاف والستر والتحصن اللّهم أني أسألك الزوج الصالح.
  • اللّهم ارزقني بالرزق الذي يُغنيني عن خلقك، وزده لي وبارك لي فيه وارزقني الزوج المناسب والذرية الصالحة ويسر امري واشرح لي صدري وحقق لي يارب ما أتمنى وأحسن لي الخاتمة، واجمعني من من أحب في جناتك جنات النعيم.

شاهد أيضاً: دعاء يوم منى

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا من خلاله مجموعة من الأدعية لجلب الزوج الصالح في يوم عرفة، وذكرنا دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين. 

دعاء يوم عرفة
فضل صيام يوم عرفة
خطبة يوم عرفة
افضل اعمال يوم عرفة
متى يوم عرفة 2024
كم باقي على عيد الاضحى 2024
متى عيد الاضحى 2024
تهنئة عيد الاضحى المبارك
الرد على حج مبرور وسعي مشكور
فضل العشر الأوائل من ذي الحجة
متى عشر ذي الحجة 2024
تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة
فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة
دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
تهنئة بعشر ذي الحجة
دعاء للميت يوم عرفة
دعاء الامام الحسين يوم عرفة
دعاء يوم عرفة لعائلتي
افضل وقت للدعاء في يوم عرفة
رسائل عيد الأضحى 2024