دعاء يوم 12 من رمضان 1445 مستجاب، في الحقيقة إن يوم 12 من شهر رمضان المبارك يعتبر من الأيام المهمة في رمضان، حيث إنه يوم تنزَّل فيه رحمة الله على العباد كغيره من أيام شهر رمضان المبارك، ومن أجل الاستفادة الكاملة من هذه الليلة العظيمة يحرص الكثير منهم على الالتزام بترديد حقبة من الأدعية بشكل مستمر طوال البوم أملاً في رضا الله عز وجل ونيل الأجر والثواب، من ناحية أخرى إن هذا الدعاء يتيح لنا فرصة الاقتراب من الله والتواصل معه، ويمكن استغلال هذه اللحظات لتحقيق الأمنيات والطلبات التي تخص حياتنا الدنيوية والآخرة، من هذا المنطلق سنتعرف على دعاء يوم 12 من رمضان 1445 مستجاب.

دعاء اليوم 12 رمضان

دعاء اليوم 12 رمضان

دعاء يوم 12 من رمضان

نرصد لكم احبائنا في كل مكان، عبر هذه الفقرة، تفاصيل دعاء منتصف شهر الخير، تعرف عن الدعاء كالتالي:

https://www.youtube.com/watch?v=eTgexSApRX4

  • عن ابن عَبَّاسٍ رضي الله عنه وأرضاه أنه قال، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وعلي آلة وصحبه أجمعين: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ”.

  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي، واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.

  • اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلينا ومالنا، اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، اللهم احفظنا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ونعوذ بعظمتك من أن نغتال من تحتنا.

ثواب الدعاء في منتصف رمضان

اليوم الثاني عشر من شهر رمضان 2024 بعدما ذكرنا لكم متابعينا الاعزاء في الفقرة السابقة الدعاء الخاص باليوم اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، نذكر لكم من خلال هذا الفقرة الثواب الخاص بالدعاء، وذلك نقلا عن إبن عباس رضي الله عنه، اقرأ الثواب كالتالي:

  • ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَعِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَرَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غُرْفَةٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كُلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ”.

الأوقات المستحبة للدعاء في رمضان

تعدد الأوقات المستحبة للدعاء في شهر رمضان، فقد شملت الشهر كله “قبل أذان الفجر، الساعة الأخيرة من الليل، بين الأذان والإقامة، قبل أذان المغرب”، كما شملت الكثير من المواضع “عند السجود، عند الوقوف في عرفة، عند إقامة الصلاة، عند شرب ماء زمزم”، وكذلك الكثير من الأشخاص، حيث ذكر استجابة الدعاء من “الإمام العادل، الوالدين، الصائم، المظلوم”، وقد شكلت عناية الله المسلمين في الشهر الكريم، لما له من فضل عظيم وأثر جميل في النفوس.

دعاء فجر يوم 12 رمضان

اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، فتقبل يارب صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط علي وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم اجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم.

ياربّ.. إني في هذه الساعة المباركة من هذا اليوم المبارك من أيام الشهر المبارك، أتبرأ إليك من حولي وقوتي، وأتوكلُ عليك وأعتمد، وألتجئُ إليك وأستند، وأؤمّلُك في كلّ شيء، وأقصدك في كلّ شيء، فلا حولَ ولا قوةَ إلا بك يا عليُّ يا عظيم، عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، وتقدّستْ أسماؤك؛ فَجُدْ واامْنُنْ يا واسعَ الجُود والمغفرة.. يا كريم.

‏اللهُٰم في هذا اليوم الكريم من الشهر الفضيل.. لا تحرمنا خيركَ بقلة شُكرنا ولا تخذُلنا بقلة صَبرنا ولا تحاسبنا بقلة استغفارنا، وإن كثرت ذنوبنا فاغفرها، وإن ظهرت عُيوبنا فاسترها، وإن زادت هُمومنا فأزلها، وإن ضلت نُفوسنا فردّها إليك رداً جميلاً.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

أدعية قد تهمك