دنيا سمير غانم هي الابنة الليثى للفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، حققت نجاح كبير في التمثيل بسبب قدرتها الهائلة على تقمص الشخصيات التي تؤديها وكذلك بسبب تنوعها في الفن فهي تغني وترقص وتمثل وتستطيع أن تتحدث بعدة لهجات عربية، وهذا ما قدمته في عدد من الأعمال، كما أن جميع أعمالها الكوميدية حققت نجاح كبير في الوطن العربي، فهيا بنا نتعرف على أهم الوقفات في حياة دنيا سمير غانم. 

نشأة دنيا سمير غانم 

ولدت دنيا سمير غانم في أول يناير لعام 1985م، وهي من عائلة فنية تخرجت من «جامعة مصر للعلوم والفنون MSA». 

وكانت أول بدايتها في التمثيل وهي في عمر ال10 سنوات وكان من خلال مشاركتها في فيلم امرأة وامرأة، وبعد ذلك قدمها الفنان يحيى الفخراني في مسلسل للعدالة وجوه كثيرة في عام 2001م. 

وكانت تبلغ من العمر 16 عام وعلى الرغم من الدور كان يتواجد فيه الكثير من المشاعر المختلفة إلا أنه قدمته بإتقان وحققت نجاح كبير من خلاله. 

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

زوج دنيا سمير غانم 

في عام 2012 تم الإعلان عن خُطبة دنيا سمير غانم للمذيع رامي رضوان، وتم الزواج في في 13 يونيو 2013م، ورزقت منه ابنتها «كايلا» في عام 2014، وهو من مواليد 10 سبتمبر 1985م. 

تخرج من كلية الإعلام جامعة الأمريكية، وبعد تخرجه التحق للتدريب في قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، وانتقل للعمل في قناة ontv بعد افتتاحها وكان يقدم برنامج (أون تيوب). 

وكان هذا البرنامج يتم رصد فيه كل ما يتم نشره وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك عرض آراء المواطنين فيها. 

وبعدها قدم برنامج (صباح أون)، ولقد استمر في تقديم هذا البرنامج حتى عام 2015 والذي كان يناقش مجموعة من الأخبار التي سوف تحدث على مدار اليوم وكذلك الأحداث الهامة التي تشغل الشارع المصري. 

وبعد ذلك ترك القناة وانظم لفريق عمل قناة Ten وكان المسؤول عن تقديم برنامج (البيت بيتك)، والآن هو متواجد في قناة ال dmc ويقدم برنامجه المسائي عليها وهو برنامج مساء دي أم سي.  

شارك رامي كضيف شرف في أدوار تمثيلية في عملين دراميين وهما مسلسل عايزة أتجوز مع الفنانة هند صبري، والمسلسل الآخر مع زوجته دنيا في مسلسل لهفة.  

اقرأ أيضًا: زوجة سعود الفيصل من هي 

إصابة رامي رضوان بفيروس كورونا

هو تعرض الإعلامي رامي رضوان وزوج الفنانة دنيا سمير غانم للإصابة بفيروس كورونا وكان ذلك في نهاية عام 2024 ومطلع بداية 2024م. 

وكما جاء في تصريحاته أنه استيقظ من النوم لا يعاني من الصداع ولا يقدر على شم أي روائح من حوله، مما دفعه إلى أن يعزل نفسة لمدة 14 يوم. 

وقد أوضح أن ما ساعدة على التعافي هي الحالة النفسية، كما أوضح أن الأعراض تختلف من شخص إلى أخر، وكذلك بروتوكول العلاج لا يمكن توحيدة لكل الأشخاص. 

ولكن على من يصاب بهذا الفيروس أن يظل متفائل قدر الإمكان، وكذلك عليه أن يتناول غذاء صحي مثل الخضروات والفواكه الطازجة. 

كما أنه شدد على أن العامل النفسي من أهم العوامل التي تساعد الجسم على هزيمة المرض والقدرة على الشفاء، ولكن على أصحاب الأمراض المزمنة الاهتمام أكثر بسبب حالتهم الصحية. 

اقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد الفيتوري وأهم المعلومات عنهم

أزمة دنيا سمير غانم 

تعرضت دنيا سمير غانم إلى أزمة نفسية هذا العام وهي ناتجة عن صدمة وفاة والدها الفنان الراحل سمير غانم، ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز في مدة زمنية لا تتجاوز الثلاث أشهر. 

حيث أصيب الثنائي الذين تشاركوا النجاح والحياة والكفاح مع بعضهم، وكانت هذه الإصابة بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي أدى لتدهور حالتهم الصحية ودخولهم إلى المستشفى والتواجد داخل غرفة العناية الفائقة. 

وقد انتهى الأمر بوفاة والدها في 20 مايو 2024، واستمرت دلال في المستشفى مدة طويلة فقد استمرت بها مدة تصل إلى ثلاث أشهر حتى تذهب لزوجها ورفيق حياتها، لتتوفى في ال 7 من أغسطس لنفس العام. 

مما كان له أثر سيء على الفنانة دنيا سمير غانم، وكذلك على شقيقتها إيمي سمير غانم، وقد ظهرت ملامح الأسى على وجوههم لمدة طويلة ومازالت مستمرة. 

اقرأ أيضاً: هبة مجدي من زوجها وكم عمرها

أغاني دنيا سمير غانم 

تمتلك دنيا سمير غانم موهبة الغناء منذ الصغر، ولكنها عملت على تنميتها بجانب التمثيل وبعد محاولات كثيرة استقرت في إصدار أول أعمالها الغنائية. 

حيث قدمت في عام 2005م، قدمت ألبوم فري ميكس – 4 وهو الألبوم الذي يحتوي بداخله على أغنية مش «قادرة اصدق عيني». 

وقدمت عدد من الاغاني مع الممثل ومغني الراب أحمد مكي وقد حققا الثنائي نجاح هائل في كل الأعمال التي قاموا بتقديمها معاً، وكان من هذا النجاح أغنية «دور بنفسك» و«الحلم».

وبعد عدد من السنوات قدمت مع شركة روزناما ريكوردز ألبوم يحتوي على 9 أغنيات وكان ذلك في عام 2013م، وهم ( – قصة شتا – واحدة تانية خالص – أنا وأنت لبعض – عليك حبيبي كلام – الوقت بيسرقنا – الواد اللو – مش باقيه على حاجه – يوم عادي جدا – لو كنت مكانك). 

كما أنها قدمت تتر لعدد من المسلسلات نذكر منها( صرخة أنثى، وبشرى سارة، لهفة، ونيللي وشريهان، مسلسل بدل الحدوته ثلاثة، وكذلك فيلم هيبا، بالإضافة إلى مسلسل أحلام البنات، مباراة زوجية).

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

معلومات عن دنيا سمير غانم 

الاسم دنيا سمير غانم
تاريخ الميلاد1985
العمر36
الجنسيةمصرية 
الديانة مسلمة
المهنة ممثلة – مغنية 
اسم الزوجرامي رضوان
مهنة الزوج مقدم برامج
الليثاد كايلا
حساب تويترhttps://twitter.com/doniasghanem?lang=en
حساب انستغرامhttps://www.instagram.com/donia.samir.ghanem/?hl=en

بهذا نكون تعرفنا على الفنانة دنيا سمير غانم وتعرفنا على من هو زوجها ونبذة مختصرة عن حياته وعن مشواره المهني، كما قدمنا الحسابات الشخصية لدنيا سمير غانم.