مرهم دايفونيكس Daivonex من أفضل مراهم علاج الصدفية حيث يعاني بعض الأشخاص. من الأمراض الجلدية التي تنتج عن خلل في المناعة داخل الجسم أو عن غيرها من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى حدوث مرض جلدي، ومن أكثر هذه الأمراض مرض الصدفية، الذي يعاني منه الكبار والصغار من جميع أنحاء العالم ويبحثون عن علاج مثالي له، ومن أهم العلاجات لمرض الصدفية، مرهم دايفونيكس Daivonex الذي يتسائل الكثير عن دواعي استعماله وكذلك آثاره الجانبية وذلك ما سوف نذكره بالتفصيل في هذه المقالة.

دواعي استعمال مرهم دايفونيكس Daivonex

هناك بعض الحالات المرضية التي يكون مرهم دايفونيكس Daivonex هو الأمثل في علاجها، والتي من أهمها الحالات المسببة لمرض الصدفية، لذلك يود من يقبل على استخدام هذا الدواء التعرف أكثر على دواعي استعماله والتي سوف نذكرها بالتفصيل خلال الأسطر القادمة:

  • يستخدم دواء دايفونيكس لعلاج مرض الصدفية الحادث لدى البالغين.
  • يعمل الدواء على تحفيز الخلايا الخاصة بالجلد على النمو بالشكل الطبيعي مما يعمل على التخلص من مشكلة الصدفية.
  • من دواعي استخدام هذا الدواء أيضا علاج الطفح الجلدي الناتج عن النقص في المناعة لدى الشخص المصاب.
 مرهم دايفونيكس Daivonex

مرهم دايفونيكس Daivonex

الجرعة وطريقة الاستخدام المرهم 

يستخدم دواء دايفونيكس تحت إشراف الطبيب المعالج، والذي يحدد الجرعة المعتادة من المهم على حسب حالة كل مريض، حيث تختلف الجرعة من شخص لآخر على حسب حجم المرض ومدى انتشاره على الحاد، ولكن في العموم يتم استخدام الجرعة للبالغين مرتين يومياً صباحاً ومساءاً، أما الأطفال فيحذر استخدام هذا المرهم لهم إلا إذا كان تحت إشراف الطبيب المعالج.

كيف يتم حفظ دواء دايفونيكس Daivonex

يتم حفظ هذا الدواء بعيداً عن متناول الاطفال وذلك للخطر الذي يمكن أن يسببه المراهم على بشرة الطفل، كما يجب أن يتم حفظ هذا المراهم في درجة حرارة لا تزيد عن 37درجة مؤية، والتي تعادل درجة حرارة الغرفة في الطبيعي، أما في الصيف فيتم حفظ هذا الدواء في الثلاجة حتى لا يفسد المرهم، ومن الجدير بالذكر أيضا أن يتم احكام غلق المرهم جيدا بعد الاستخدام.

 مرهم دايفونيكس Daivonex

مرهم دايفونيكس Daivonex

الاثار الجانبية لاستخدام ذلك المرهم 

هناك عدد من الأعراض الجانبية التي تحدث لبعض المرضى المستخدمين لدواء دايفونيكس والتي تظهر على بعض المستخدمين للدواء وليس جميع المستخدمين، ولذلك يجب على المرضى التعرف على هذه الأعراض الجانبية للتوقف عن استخدام المراهم فور ملاحظة ظهور هذه الاعراض، وفيما يلي عرض لها بشئ من التفصيل:

  • الطفح الجلدي الحادث لدى المرضى المستخدمين ل مرهم دايفونيكس Daivonex و الذين يعانون من حساسية تجاه أي من المواد الفعالة للدواء.
  • من الأعراض الناتجة عن استخدام هذه المراهم الحكة والاحمرار بالجلد عندما لا يلائم هذا المرهم المريض المستخدم له.
  • يظهر على المرضى المستخدمين لهذا الدواء في بعض الأحيان التهيج في الجلد الذي يحدث لدى في منطقة وضع المراهم.

موانع استخدام مرهم دايفونيكس Daivonex

هناك عدد من الحالات التي لا يمكن فيها أن يستخدم هذا المرهم ولذلك للضرر الذي يحدث على المريض نتيجة استخدام هذا المرهم، وفيما يلي عرض موانع استخدام هذه المراهم بشئ من التفصيل:

  • يمنع استخدام هذا النوع من المراهم لدى الأطفال فهو مخصص لعلاج الصدفية عند البالغين.
  • لا يمكن أن يستخدم هذا المراهم لدى الحوامل إلا بعد إشراف الطبيب وتحديد الجرعة اللازمة من هذا الدواء.
  • من الضرورى أن يتم الكشف أولا وأن يكون المراهم محدد من قبل الطبيب بعد عمل اختبار الحساسية تجاه المواد المتكون منها المراهم.
  • من يعاني من أمراض جلدية أخرى لا يجب أن يستخدم هذا الدواء إلا إذا كان موصوف له من الطبيب المتخصص في علاج الأمراض الجلدية.

شاهد ايضا درمازين Dermazin مرهم لعلاج الحروق