رئيس النصر السويلم وش يرجع، وهو أحد الشخصيات المشهورة في عائلة السويلم التي امتد جموع أفرادها ليتوزعوا في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، ولقد لاقى السويلم شهرةً واسعة نظراً لجهوده المبذولة مع نادي النصر السعودي، الأمر الذي دفع العديد من عشاق الأندية الكروية بالبحث عن المعلومات ذات الصلة به سواء على الصعيد الشخصي أو على الصعيد المهني وغير ذلك، بدورنا وخلال السطور القادمة من هذا المقال سنتعرف على رئيس النصر السويلم وش يرجع.

من هو سعود السويلم ويكيبيديا

سعود السويلم هو رجل أعمال سعودي ورئيس نادي النصر السعودي السابق، ولد في الرياض في عام 1978م، وتخرج من جامعة الملك سعود بدرجة بكالوريوس في إدارة الأعمال، عمل في العديد من الشركات السعودية منها شركة الاتصالات السعودية وشركة أرامكو السعودية، سنتعرف أكثر على من هو سعود السويلم ويكيبيديا من خلال السطور التالية:

رئيس النصر السويلم وش يرجع

  • في عام 2018م تم تكليفه برئاسة نادي النصر السعودي.
  • خلال فترة رئاسته حقق النادي العديد من الإنجازات منها الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين مرتين وكأس السوبر السعودي مرة واحدة.
  • في عام 2024م استقال من رئاسة النادي.

شاهد أيضاً: البوق وش يرجع 

أهم مناصب سعود السويلم

عقب التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بسعود السويلم تجدر الإشارة بالقول إن شخصيته من الشخصيات الطموحة التي تسعة دائماً للعمل وبذل المزيد من الجهد للوصول إلى ما ترنو له، وعليه ننتقل للتعرف على أهم مناصب سعود السويلم على النحو التالي:

  • لقد تولى رئاسة نادي النصر السعودي من عام 2018 وحتى عام 2019 وذلك بتكليف من ترك آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة آنذاك.
  • بالإضافة إلى أنه شغل منصب الرئيس التنفيذي ومدير شركة آرنست ويونغ الشرق الأوسط، والتي استمر عمله فيها لمدة 22 عامًا.
  • كذلك تولى منصب عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية.
  • علاوةً على ذلك عضو الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين المعتمدين.
  • كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحاسبة.
  • كذلك عضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين cpa.
  • وعضو مجلس المحافظين في مبادرة بيرل.

شاهد أيضاً: الدكتور خالد الزعاق وش يرجع 

رئيس النصر السويلم وش يرجع

وفيما يتعلق بالحديث عن رئيس النصر السويلم وش يرجع حيث يهتم جموع المواطنين في المملكة وغيرها من دول الخليج العربي بالتعرف على أصول وأنساب القبائل والعائلات، فمن خلال البحث في كتب الأصول والأنساب المتعلقة بالقبائل التي تعيش في المملكة العربية السعودية تبين التالي:

  • تعود أصول عائلة ال سويلم إلى قبيلة العرينات، وهي إحدى فروع قبيلة سبيع.
  • قام أفراد هذا الفرع بالهجرة عبر عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، سعيًا للعثور على موارد الكلأ والثروة.
  • تضمنت هذه المناطق منطقة القصير والمنطقة المعروفة بالعرعر، ومنطقة الدرعية، بالإضافة إلى منطقة الأحساء.
  • ويعود سبب تسمية قبيلة العرينات بهذا الاسم إلى الجد الأكبر لفرع سبيع، والذي ينحدر من بنو عمرو ويتخذ من فخذ العرينات مصدرًا لنسبهم.

شاهد أيضاً: الخيواني وش يرجع 

أصل نسب قبيلة السويلم 

استمرارًا للحديث عن عائلة السويلم التي ينسب لها رئيس نادي النصر سابقاً سعود السويلم وللتعرف على أصل نسب قبيلة السويلم، فقد تبين أنه ترجع أصول نسب قبيلة السويلم إلى قبيلة سبيع، حيث يتفرع نسبهم من بنو عمرو، الذين يعودون إلى فخذ العرينات، من ناحية أخرى:

  • يعتبر هذا الأمر الجد الأكبر لقبيلة العرينات، التي تتفرع منها عدة فروع متنوعة تنتشر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وحتى في بعض الدول العربية الأخرى.
  • يؤكد هذا النسب الجذور العريقة والمرموقة والتعداد السكاني الكبير لقبيلة السويلم على استحقاقها للحصول على لقب القبيلة المميزة.

شاهد أيضاً: درندري وش يرجع 

من هي زوجة سعود السويلم 

يرغب الكثير من عشاق الساحرة المستديرة والأندية الكروية بالبحث عن المعلومات الواردة في السيرة الذاتية والمهنية الخاصة بالشخصيات المرموقة والمهمة والتي تترك تأثيراً بارزاً في مختلف المجالات، بدورنا سننتقل للتعرف على من هي زوجة سعود السويلم على النحو التالي:

  • لقد تم زواج سعود السويلم من كريمة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز وذلك في حفل أقيم في العاصمة الرياض.
  • اقتصر الحفل على عدد محدود من أفراد العائلتين، برعاية الأمير مشغل بن سعود والأمير منصور بن سعود، وتم تنفيذه وفقًا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19).
  • وقد نشر المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية رسالة تهنئة لعائلة ال سويلم بمناسبة هذه المناسبة السعيدة، وكتب فيها: “أتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لأخي سعود آل سويلم بمناسبة زواجه من كريمة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود نهنئهما بحفل الزواج، ونتمنى لهما حياة سعيدة وذرية صالحة”.

شاهد أيضاً: دهام بن دواس وش يرجع 

حساب سعود السويلم على تويتر  

يتمتع سعود آل سويلم بجمهور واسع على حسابه الرسمي على منصة تويتر، ويحظى بشعبية كبيرة خاصةً في صفوف مشجعي نادي النصر السعودي، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن حساب سعود السويلم على تويتر، من ناحية أخرى يعتبر سعود السويلم شخصية بارزة ومعروفة ومهمة بشكل كبير لأنصار النادي، حيث يلتقي مصالحهم واهتماماتهم، من ناحية أخرى:

  • يبلغ عدد متابعيه على تويتر أكثر من 630 ألف متابع ومتابعة، وهم يتفاعلون بشكل جيد مع المحتوى المتنوع الذي يقوم بنشره، والذي يتضمن الصور والفيديوهات.
  • للدخول إلى حساب سعود سويلم على تويتر اضغط هنـــــــــــا.

شاهد أيضاً: راشد الفوزان وش يرجع 

في ختام الحديث عن رئيس النصر السويلم وش يرجع، حيث يعتبر السويلم أحد أكثر الشخصيات محبة وشهرة لا سيما بين جموع أنصار ومشجعي نادي النصر السعودي، بدورنا أسلفنا عرض أهم المعلومات المتعلقة بالإنجازات والمناصب التي تقلدها فضلاً عن أهم المعلومات الشخصية المتعلقة به.

قبائل وعائلات أخرى قد تهمك

الرحيلي وش يرجعالرشيدي وش يرجع
الدبوس وش يرجعالظفيري وش يرجع
العرجاني وش يرجعالرويلي وش يرجع
البقمي وش يرجعالسلمي وش يرجع
الشلوي وش يرجعالسهلي وش يرجع
العجمي وش يرجعالفضلي وش يرجع
البلوي وش يرجعالثبيتي وش يرجع
الذبياني وش يرجعالسحيمي وش يرجع
الشراري وش يرجعالعازمي وش يرجع
العجلان وش يرجعونالحازمي وش يرجع