رابط الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت e-portal.manpower.gov.kw فالكثير من المواطنين أو المقيمين داخل دولة الكويت يبحث عن هذا الرابط، من أجل أن يقوم بالاستعلام عن إذن عمل داخل الدولة، فتم توفير وسيلة من خلال الإنترنت، لتسهيل الأمور على المواطنين كذلك يساعد في تطوير الاقتصاد والنهوض بالدولة.

نتائج طلاب الكويت الفترة الليثى 2024

رابط الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت e-portal.manpower.gov.kw

قامت الهيئة التي تشمل جميع شؤون العمالة الوافدة إلى الدولة والعمالة الوطنية بتوفير رابط الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت في جميع القطاعات، وتعمل أيضًا على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى، من أجل أصحاب العمل أو العاملين، وذلك من خلال شبكة الإنترنت ويمكنك القيام بهذا الإجراء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الخاص بخدمة أسهل من هنا
  • قم بكتابة اسمك وكلمة المرور الخاصة بك، واضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • قم باختيار خدمات العمالة الوافدة ثم اضغط على القائمة التي ستظهر أمامك، واختر منها أذونات العمل.
  • قم باختيار خدمة طلب إذن لأول مرة.
  • اضغط على خانة متابعة الخدمات.
  • ستظهر أمامك قائمة تشمل العديد من المعلومات التي تحتاج إليها من أجل عملية الاستعلام، وهكذا تكون قد أتممت عملية الاستعلام عن إذن العمل بطريقة ناجحة تماما، عن طريق خدمة أسهل، وهي خدمة مميزة تبع الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية.

مخالفات المرور الكويت

رابط الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت e-portal.manpower.gov.kw

شاهد أيضا:- كيفية التقديم على عقد عمل كويتي و الأوراق والإجراءات المطلوبة و ما هي شروط استلام عقد العمل

كيفية طلب إلغاء إصدار تصريح العمل

كما قمت بالاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت، يمكنك إلغاء الطلب بعد إصداره وذلك قد يكون بناءًا على طلب صاحب العمل أو بناء على المتقدم أو أن هناك بعض الأسباب الخاصة التي قامت إدارة العمل بتحديدها، طبقا لطلب الجهات الأمنية، وفي هذه الحالة تحتاج إلى تصريح عمل من الخدمة الخاصة بإلغاء طلب التصريح ويشترط الآتي:

  • إحضار التصريح الأصلي.
  • دفع الرسوم المقررة.
  • إحضار نسخة من جواز سفر العامل ونسخة من اعتماد التوقيع.
  • كتاب من جهة العمل بطلب إلغاء هذا التصريح.
  • داخل وخارج برنت.
  • نموذج طلب إلغاء تصريح العمل.

سلم رواتب الجيش الكويتي

تكلفة إصدار تصريح العمل؟

مما لا شك فيه أن حكومة دولة الكويت قامت بتحديد بعض الرسوم مقابل الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت، وهذه الرسوم تقدر ب 50 دينار كويتي في حالة إصدار هذا التصريح الخاص بالعمل للمرة الليثى.

وتم اعتبار أن تصريح العمل يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني دون دفع أي رسوم مرة أخرى، ولكن هذه الرسوم يتم دفعها من قبل صاحب العمل في حالة تم منحه الأذن عن طريق منصة أسهل الخاصة بالهيئة العامة للقوى العاملة عبر المواقع الإلكترونية.

شاهد أيضا:- شروط فتح مكتب استقدام بالسعودية 1445 بالتفاصيل و التعرف علي الرابط الرسمي لوزارة العمل للحصول على الترخيص

مدة استخراج تصريح العمل في الكويت

تستطيع أن تحصل على الاستعلام عن إذن العمل الجديد بالرقم المدني الكويت بعد مرور عدة أيام من التسجيل، ويمكنك الحصول على تصريح العمل في أول مرة بعد مرور يوم واحد، ولكن في حالة تجديد التصريح يمكنك الاستعلام في نفس اليوم أو اليوم الثاني في حالة حدوث أي تأخير.

كما تستطيع استخراج الأذن في حالة كنت مواطن بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة ومعرفة نتيجة الاستعلام الأمني، والقيام بضع الصور الشخصية في هذه الوثيقة.

إذا قام أحد من الجهات الأمنية بعرض الطلب الخاص بك، فسوف يتم عرضه دون أن يحصل على التصريح إلا بعد أن يتم صدور أمر الموافقة من الجهات الأمنية التي قامت.