رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت وهو يعتبر من أهم الروابط التي يسعى الجميع أن يحصل عليها وذلك لأن البطاقة المدنية من أهم الأشياء التي يجب أن تتواجد لدي جميع الأشخاص وذلك لأنه من خلالها يستطيع الفرد التنقل بسهولة.

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

يمكن لأي شخص مقيم في الكويت أو من المواطنين الأصلين من الكويت أن يدخل على رابط الاستعلام ويعلم هل البطاقة الخاصة به جاهزة أم لا، وبعد أن يدخل الفرد على الرابط يمكنه أن يقوم باتباع التعليمات للوصول إلى ما يريد، يمكنك أن تدخل على للاستعلام عن البطاقة من هنا.

كيفية الاستعلام عن البطاقة المدنية للرقم القومي

هناك عدد كبير من الأشخاص يسأل حول كيفية الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم القومي، ويتم ذلك من خلال عدد من الخطوات وهي:

  • في البداية يجب أن يتم الدخول للموقع الخاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا.
  • بعد ذلك يتم الدخول إلى خانة الخدمات الإلكترونية، بعد ذلك يتم اختيار حال البطاقة، وبعدها يتم كتابة الرقم المدني.
  • قم بإضافة رمز التحقق الذي يكون ظاهر لك، اضغط على أيقونة استعلام عن جاهزية البطاقة المدنية.
  • فور الانتهاء من هذه الخطوة سوف يظهر لك عدد كبير من المعلومات التي قم بالاستعلام عنها.

رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت

شاهد أيضا:- رابط خطوات تسديد رسوم البطاقة المدنية في الكويت 2024 دفع رسوم بطاقة المدينة اون لاين

ماذا تفعل في حالة فقدانك البطاقة المدنية خارج المدينة الكويتية

يمكنك أن تفقد البطاقة الخاصة بك خارج دولة الكويت، وهذا ينتج عنه عدم قدرتك على التجول بسهولة، وفي هذه الحالة يجب على الفرد أن يقوم بالتوجه إلى أقرب سفارة خاص بالكويت في البلد الذي تتواجد بها.

بعد أن يتوجه يجب عليه أن يطلب الشهادة التي تتواجد بها جميع المعلومات التي تخصه وذلك حتى يستطيع من خلالها أن يعود مره أخرى للكويت، بعد أن يعود للكويت مره أخرى يجب أن يقوم بالتوجه إلى هيئة المعلومات بالكويت لكي يستخرج بدل فاقد للبطاقة المدنية الخاصة به.

البطاقة المدنية هيئة المعلومات المدنية

يمكن لأي شخص أن يستعمل عن جاهزية البطاقة من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات، يمكنكم أن تستعلموا عن انتهاء صلاحية البطاقة، ويمكنك أن تتواصل معه من خلال الموقع الإلكتروني الخاص، يمكنك الأتصال على الرقم 188988 وذلك للاستعلام عن كافة الخدمات التي يمكن أن تقدمها الهيئة، وقد تم التشديد على ذلك وذلك يرجع إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة.

شاهد أيضا:- طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية بالرقم المدني 2024 في الكويت عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات e.gov.kw

الهيئة العامة للمعلومات المدنية

هي هيئة عامة كويتية المعلومات المدنية وتعمل على حل جميع مشاكل كل من المواطنين والمقيمين في الكويت، وهو يمثل السجل المدني بالكويت، وهي تهتم بشكل كبير بجمع جميع الخدمات التي تهتم بهذا القطاع، وقد تم تأسيس هذه الهيئة عام 1982م وذلك كان بموجب قانون 32 لسنة 1982م، وتم إنشاءها بأمر من أمير الكويت الشيخ جابر رحمه الله، المقر الخاص بها يتواجد في جنوب السرة على الخط الدائري السادس، ويكون ذلك كله في مقر الوزارات.

تقوم هذه الهيئة بتقديم عدد كبير من الخدمات ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • يمكنك من خلالها أن تطلع على حالة البطاقة.
  • الاستعلام عن الرقم المدني الخاص بك.
  • الاستعلام عن مده الانتهاء في البطاقة، فيما يسمى صلاحيه البطاقة.
  • من خلالها يمكن أن تطلب الجهات أو العناوين.
  • تستطيع أن تحدد البطاقة من خلال الهيئة أو الموقع الخاص بها.

في النهاية نكون قد توصلنا إلى معرفة رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الكويت، كما أننا علمنا أنه يمكن أن نحصل عليه بسهولة كما أن الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي المسؤولة عن كافة الإجراءات.