يعد رابط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة من الموضوعات التي تثير اهتمام العديد من الأشخاص، حيث تعتبر الإمارات من بين أغنى الدول العربية في الجوانب الاقتصادية، الثقافية، والحضارية. لطالما كانت الإقامة في الإمارات حلماً للكثيرين، لاسيما فئة الشباب، نظراً لوفرة فرص العمل ومتطلبات الحياة الكريمة المتاحة فيها. لذا يسعى موقع أطروحة لتقديم الرابط اللازم للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، بالإضافة إلى التفاصيل المتعلقة بالوثائق المطلوبة.

ما هي الإقامة الذهبية؟

تقدم حكومة الإمارات العربية المتحدة برنامج الإقامة الذهبية، الذي يتيح إقامة طويلة الأمد في الدولة لمدة تصل إلى عشر سنوات، مع إمكانية التجديد. يُمكن للأشخاص المؤهلين التقديم عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. توفر هذه الإقامة لحامليها مجموعة من الميزات تشمل العمل والدراسة والاستثمار في الإمارات دون الحاجة إلى كفيل أو مضيف.

شاهد أيضاً:
الحديقة القرآنية في دبي

رابط الترشح للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات

للحصول على رابط التقديم للإقامة الذهبية في الإمارات، يُمكنكم زيارة الموقع المعني “من هنا“. يمكن لمجموعة واسعة من الأفراد التقدم لهذه الإقامة مثل المستثمرين، والطلاب الراغبين في الدراسة، ورجال الأعمال، بالإضافة إلى الخريجين والأوائل من أصحاب الشهادات، لاسيما العلماء والمهنيين. كما في إمكان العاملين في المجال الإنساني الترشح للحصول على هذه الإقامة، مما يتيح للجميع استغلال قدراتهم ومهاراتهم في دولة الإمارات.

شاهد أيضاً:
وظائف في الإمارات

الوثائق اللازمة للتقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

فيما يلي قائمة بالوثائق المطلوبة للتقديم للحصول على إقامة ذهبية طويلة الأمد في دولة الإمارات:

  • صورة من الهوية الشخصية للمتقدم.
  • صورة من جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • سيرة ذاتية (CV) تشمل التعريف بالمتقدم، بيانات الهوية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان، المعلومات الدراسية، والمسابقات السابقة، وأبرز المهارات.
  • إذا كان المتقدم يرغب في تجديد الإقامة، يجب تقديم صورة عن الإقامة الحالية.
  • توفر الحكومة الإماراتية إمكانية التقديم للحصول على إقامة مؤقتة مدتها ستة أشهر لاستكمال أوراق الإقامة الذهبية لأول مرة.

شاهد أيضاً:
أماكن سياحية في دبي

الأسئلة الشائعة

ترتفع الاستفسارات حول الإقامة الذهبية الإماراتية بسبب الميزات العديدة المتاحة. إليكم بعض الأسئلة الشائعة:

السؤال الشائع الإجابة
من هم المؤهلون للحصول على التأشيرة الذهبية في الإمارات؟ يشمل المؤهلون: الأطباء الحاصلين على ترخيص، العلماء الحاصلين على شهادات علمية، الفنانين المعتمدين، المخترعين الحاصلين على براءات، المديرين التنفيذيين ذوي المؤهلات الأكاديمية والخبرة، والعاملين في التعليم الذين يمتلكون شهادات تخصصية، بالإضافة إلى المهندسين الحائزين على دكتوراه والطلاب الراغبين في استكمال دراستهم هنا في الإمارات.

كم تكلفة التأشيرة الذهبية للإمارات؟

تبلغ تكلفة التأشيرة الذهبية في الإمارات حوالي 2800 درهم إماراتي وقد تصل إلى 3800 درهم، حسب وضع المتقدم، في حين تتراوح رسوم التقديم للمتقدمين من خارج الإمارات بين 3800 و4800 درهم إماراتي.

هل يمكن لحامل التأشيرة الذهبية البقاء خارج الإمارات لأكثر من 6 أشهر؟

يمكن لحاملي الإقامة الذهبية دخول الإمارات بعد البقاء خارج الدولة لأكثر من ستة أشهر، شريطة تقديم تصريح للجهات المختصة يوضح سبب البقاء خارج الدولة، مع تقديم نسخ من جواز السفر والهوية الإماراتية.

هل يحق لحاملي التأشيرة الذهبية العمل في الإمارات؟

يتيح برنامج الإقامة الذهبية العديد من الامتيازات لحاملي هذه التأشيرة، بما في ذلك إمكانية العمل وإدارة الأعمال الخاصة في الدولة دون الحاجة إلى كفيل أو مضيف.

بهذا نختتم مقالنا حول رابط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات. حيث تم تقديم معلومات شاملة عن الإقامة الذهبية، مع توضيح الرابط والخطوات اللازمة للحصول عليها، بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة.