رابط تسجيل جامعة الكويت نظام portal.ku.edu.kw يمكنك الدخول عليه من أجل التسجيل في جامعة الكويت من خلال الضغط على زر login الذي سيظهر أمامك بعد الضغط على هذا الرابط، فقد تم توفيره من أجل تسهيل عملية طلب التقديم، والتسجيل بهذه الجامعة من خلال مواقع الإنترنت دون التوجه إلى مقر الجامعة، وضياع الكثير من الوقت والجهد.

تجديد الاقامة

رابط تسجيل جامعة الكويت نظام portal.ku.edu.kw

الآن أصبح من السهل على جميع الطلاب تسجيل جامعة الكويت عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهذه الجامعة، فهذه الجامعة هي عبارة عن مؤسسة حكومية يمكن من خلالها الحصول على شهادة البكالوريوس أو الدكتوراه، والماجستير، وقد تم تأسيسها منذ عام 1966 وتشمل 14 كلية، وتم اعتبارها من ثامن الجامعات العربية، كما حصلت على المركز 701 على مستوى العالم.

فنجد الكثير من المواطنين داخل الكويت أو المقيمين بها يحاولون في التسرع إلى الالتحاق بهذه الجامعة، للاستفادة بجميع المزايا التي تقدمها للطلبة، وحاليا أصبح من السهل القيام بهذا الإجراء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، فقط يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع المباشر الخاص بنظام التسجيل الإلكتروني من هنا
  • بعد ذلك قم بكتابة اسمك وتأكد أنه مكتوب بطريقة صحيحة، وادخل كلمة السر في المكان المخصص لها.
  • قم بالضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • في حال كنت مستجد لدى الجامعة؛ فتستطيع تسجيل الدخول من خلال الدخول على نظام تسجيل الطلاب بجامعة الكويت.

سلم رواتب الجيش الكويتي

رابط تسجيل جامعة الكويت نظام portal.ku.edu.kw

شاهد أيضا:- التحويل بين الكليات في جامعة الكويت

شروط قبول جامعة الكويت 2024

هناك عدة شروط لا بد أن تتوافر من أجل التسجيل  في الجامعة ، وتم تحديدها من قبل عمادة القبول والتسجيل بهذه الجامعة، وتتمثل هذه الشروط فيها الآتي:

  • لا بد أن يكون المقدم على هذه الجامعة خريج ثانوية عامة لهذه السنة والسنة السابقة فقط.
  • يشترط أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات الذي تم تقديمه من قبل الجامعة.
  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة طبقا للنظام الثابت، أو طبقا لنظام المعهد الديني أو أي شهادة تم الاعتراف بها من قبل وزارة التربية والتعليم.
  • توافر جميع المستندات اللازمة للقيام بهذا الأمر، ومنها صوره جواز السفر والبطاقة المدنية، ولابد أن يكون المفعول ساري لها أيضًا شهادة تسلسل دراسي السنوات السابقة، إحضار شهادة المعادلة للثانوية العامة في حالة تم أخذ الثانوية العامة من دولة أخرى خارج الكويت، مع إحضار صورة شخصية ملونة، ودفع جميع الرسوم.
  • في حال كان المقيم داخل الكويت إقامته غير قانونية فلا بد من توفير مستندات البطاقة الأمنية بمفعول ساري لها، كذلك إحضار بطاقة التأمين الصحي الأصلية، مع توفير إثبات من الجهاز المركزي على أنه مقيم بشكل غير قانوني.

نتائج طلاب الكويت الفترة الاولى 2024

مواعيد التسجيل في جامعة الكويت

قامت جامعة الكويت بتوفير الكثير من الأرقام من أجل الاستفسارات عن موعد التسجيل والمستندات المطلوبة، وكيفية تقديم الطلب والكثير من الأمور الأخرى، فيمكنك التواصل على الأرقام التالية 24813132، 24845839.

كما تم توفير رقم فاكس للجامعة وهو 24848648، ورقم خاص بعمادة القبول والتسجيل هو 24842040، كما تم توفير رقم فاكس لعمادة الجامعة 24842660.

شاهد أيضا:- نظام التسجيل جامعة الكويت

طلبات تسجيل جامعة الكويت

هناك عدة طلبات تم وضعها من قبل الجامعة على موقعها الإلكتروني قبل تسجيل الطلبة لدى تسجيل جامعة الكويت وذلك كالاتي:

  • لابد من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، و كتابة جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها بطريقة صحيحة، وهذه البيانات تتمثل في الرقم المدني، واسم المستخدم وكلمة السر.
  • إذا كان المستخدم جديد فيمكنه كتابة رقم السر يمكن وإدخال آخر خمس أرقام من البطاقة الشخصية له، وبعد التسجيل يمكنك الضغط على خانة تسجيل الدخول، وطلب الالتحاق بهذه الجامعة.